A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية الجانبين تخصصية HT101 The basics of historical research I اساسيات البحث التاريخي (أ)

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
تاريخ الحضارة الهلنستية txuxuel
أهــداف الـمـقـرر*
1- تاهيل الطالب تاهيل علميا راقيا واكسابهم مهارات لجمع بين العلم والاختصاص
2- رفع مستوي اعداد الطلاب بما يتناسب مع متطلبات العمل باكفائة وقدرة عالية
3- اكساب الطلاب معلومات عن البيئات المختلفة
4- تنمية التفكير العلمي لدي الطلاب من خلال اكسابهم مهالاات البوح العلمي
4- تنمية التفكير العلمي لدي الطلاب من خلال اكسابهم مهالاات البوح العلمي
2-أهــــــداف المقرر: 1. تاهيل الطلاب تاهيلا علميا راقيا واكسابهم مهارات لجمع بين العلم والاختصاص 2. رفع مستوي اعداد الطلاب ما يتناسب مع متطلبات العمل بكفاءة وقدرة عالية 3. اكتساب الطلاب معلومات عن
2-أهــــــداف المقرر: 1. تاهيل الطلاب تاهيلا علميا راقيا واكسابهم مهارات لجمع بين العلم والاختصاص 2. رفع مستوي اعداد الطلاب ما يتناسب مع متطلبات العمل بكفاءة وقدرة عالية 3. اكتساب الطلاب معلومات عن

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
ان يكون لدي الطلاب القدرة علي التفسر والشرح والتخليص والوصف وصيانة المعلومات -2- ان يتعرف الطلاب بالتعريف بالعلم وفروعة المختلفة وطبيعة كل فرع من هدي الفروع والمجلات التي يهتم بها -3- انت يتفهم الطلا 1- الداكرة هي العنصر المشترك في تنمية كل المهارات الدهنية الاخرة -2- تاهيل الطلاب تاهيلا علميا راقيا واكسابهم مهارات الجمع بين العلم ولاختصاص -3- تنمية التفكير العلمي لدي الطلاب من خلال اكسابهم مهارات 1- ان يكتسب الطالب القدرة علي فهم الخرائط -2- ان يكسب الطالب مهارات البحت العلمي الميداني -3- توفر خبرات لدي الطلاب للتعرف علي احتياجات المجتمع وتنمية قدراتة علي اختيار العمل المناسب -4- ان يكتسب الطا 1- ان يكسب الطالب مهارات التعلم الفعال -2- ان يكتسب الطالب بعض مهارات الحاسب الالي -3- ان يكتسب الطالب روح العمل الجماعي -4- ان يكتسب الطالب مهارات المشاركة الايجابية في العمل الدراسي
1أ ان يكون لدي الطالب القدرة علي التفسير والشرح والتخليص والوصف وصيانة المعلومات 2أ ان يتعرف الطالب بالتعريف بالعلم وفروعة المختلفة وطبيعة كل فرع من هدي الفروع والمجلات التي يهتم بها 3أ ان يتفهم الطال ب1 الذاكرة هي العنصر المشارك في تنمية كل المهارات الذهنية الاخري ب2 تاهيل الطلاب تاهيلا علميا راقيا واكسابهم مهارات الجمع بين العلم و الاختصاص ب3 تنمية التفكير العلمي لدي الطلاب من خلال اكتسابهم مها 1ج ان يكتسب الطالب القدرة علي رسم الخرائط 2ج ان يكتسب الطالب مهارات البحث العلمي الميداني 3ج توفير خبرات لدي الطلاب للتعرف علي احتياجات المجتمع وتنمية فدراتة علي اختيار العمل المناسب 4ج ان يكتسب ال 1د ان يكتسب الطالب مهارات التعلم الفعال 2د ان يكتسب الطالب بعض مهارات الحاسب الالي 3د ان يكتسب الطالب روح العمل الجماعي د4 ان يكتسب الطالب مهارات المشاركة الايجابية في العمل الدراسي
1أ ان يكون لدي الطالب القدرة علي التفسير والشرح والتخليص والوصف وصيانة المعلومات 2أ ان يتعرف الطالب بالتعريف بالعلم وفروعة المختلفة وطبيعة كل فرع من هدي الفروع والمجلات التي يهتم بها 3أ ان يتفهم الطال ب1 الذاكرة هي العنصر المشارك في تنمية كل المهارات الذهنية الاخري ب2 تاهيل الطلاب تاهيلا علميا راقيا واكسابهم مهارات الجمع بين العلم و الاختصاص ب3 تنمية التفكير العلمي لدي الطلاب من خلال اكتسابهم مها 1ج ان يكتسب الطالب القدرة علي رسم الخرائط 2ج ان يكتسب الطالب مهارات البحث العلمي الميداني 3ج توفير خبرات لدي الطلاب للتعرف علي احتياجات المجتمع وتنمية فدراتة علي اختيار العمل المناسب 4ج ان يكتسب ال 1د ان يكتسب الطالب مهارات التعلم الفعال 2د ان يكتسب الطالب بعض مهارات الحاسب الالي 3د ان يكتسب الطالب روح العمل الجماعي د4 ان يكتسب الطالب مهارات المشاركة الايجابية في العمل الدراسي
1أ ان يكون لدي الطالب القدرة علي التفسير والشرح والتخليص والوصف وصيانة المعلومات 2أ ان يتعرف الطالب بالتعريف بالعلم وفروعة المختلفة وطبيعة كل فرع من هدي الفروع والمجلات التي يهتم بها 3أ ان يتفهم الطال ب1 الذاكرة هي العنصر المشارك في تنمية كل المهارات الذهنية الاخري ب2 تاهيل الطلاب تاهيلا علميا راقيا واكسابهم مهارات الجمع بين العلم و الاختصاص ب3 تنمية التفكير العلمي لدي الطلاب من خلال اكتسابهم مها 1ج ان يكتسب الطالب القدرة علي رسم الخرائط 2ج ان يكتسب الطالب مهارات البحث العلمي الميداني 3ج توفير خبرات لدي الطلاب للتعرف علي احتياجات المجتمع وتنمية فدراتة علي اختيار العمل المناسب 4ج ان يكتسب ال 1د ان يكتسب الطالب مهارات التعلم الفعال 2د ان يكتسب الطالب بعض مهارات الحاسب الالي 3د ان يكتسب الطالب روح العمل الجماعي د4 ان يكتسب الطالب مهارات المشاركة الايجابية في العمل الدراسي

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
⦁ الطريقة السمعية وتعتمد هدي الطريقة بتوصيل المعلومات علي شكل اصوات يتم سمعها من قبل المتعلم لتحايلها وتخزينها ⦁ الطريقة البصرية ويتم فيها توصيل المعلومات عن طريق عرض الصور ⦁ طريقة القراة وهي احدي ا
⦁ الطريقة السمعية وتعتمد هدي الطريقة بتوصيل المعلومات علي شكل اصوات يتم سمعها من قبل المتعلم لتحايلها وتخزينها ⦁ الطريقة البصرية ويتم فيها توصيل المعلومات عن طريق عرض الصور ⦁ طريقة القراة وهي احدي ا

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
المكتبة المركزية المركز القومي للترجمة 1 ووتارن الحضارة الهلنستية
المكتبة المركزية المركز القومي للترجمة 1 ووتارن تاريخ الحضارة الهلنستية
مكتبة الكلية دار المعارف 1 محمد محمد حسين تاريخ الحضارة العربية الاسلامية قسم الاعلام

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
/ 1 4 / الاسكندر ولالتقاء الحضاري بين الشرق والغرب
/ 1 4 / ظهور مقدونية والسيطرة علي اليونان والشرق
/ 1 4 / شخصة الاسكندر وقيامة بغزو الشرق ونهاية حكمة
/ 1 4 / قيام دولة البطالمة والدعمات التي قامة عليها
/ 1 4 / السياسة الخارجية للبطالمة
/ 1 4 / ملامح الحضارة الهلتستية
/ 1 4 / سلبيات العصر الهلنستي
/ 1 4 / ليجابيات العصر الهلنستي
/ 12 4 / تاريخ الحضارة الهلنستية
/ 1 3 / اجابيات العصر الهلنستي
/ 1 3 / سلبيات العصر الهلنستي
/ 1 3 / ملامح الحضارة الهلنستية
/ 1 3 / السياسة الخارجية للبطالمة
/ 1 3 / قيام دولة البطالمة والدعامات التي قامت عليها
/ 1 3 / شخصية الاسكندر وقيامة بغزو الشرق ونهاية حكمة
/ 1 3 / ظهور مقدونيا والسيطرة علي اليونان والشرق
/ 1 3 / الاسكندر والالتقاء الحضاري بين الشرق والغرب
/ 1 3 / مقدونية و الاسكندر وقيام عصر جديد
/ 1 3 / مفهوم الحضارة - مقوماتها -خصائصها
/ 1 3 / النظام السياسي للدولة العربية الاسلامية زمن الرسول (ص)والخلافاء الراشدين
/ 1 3 / النظام الاداري (القضاء-النظر في المظالم -الشرطة -الحسبة -الدواوين
/ 1 3 / النظام الحربي (الجيش -الاسطول
/ 1 3 / الحياة الاجتماعية والاقتصادية والتقافية في الدولة العربة الاسلامية
/ 1 3 / العلوم الدينية والادابية عند العرب (علوم القران -النحو-الادب
/ 1 3 / المراكز الحضارية العربية
/ 1 3 / اثر الحضارة العربية الاسلامية في اوروبا
/ 1 3 / اهم مراكز الاتصال بين الحضارة العربية الاسلامية واوروبا