A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية LAR807 Visual Logic المنطق الصوري

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
يشمل هدا المقرر تعريف المنطق وأساليبه الفكرية والقضايا وطرق الاستنباط والاستدلال المباشر والغير مباشر
أهــداف الـمـقـرر*
2- .تعريف الطالب الطرق الصحيحة للتفكير السليم 3...محاولة وضع قانون الكر يرجغ إليه الطالب في ترتيب أفكاره 4.- تدريب الطالب على التفكير الموضوعي البعيد عن العواطف
التعريف بالعمليات الغكرية التي يمارسها الطالب في حياته العلمية

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
1-اكتساب الطالب العمليات الفكرية والاستنباطية من خلال دراسة المنهج تمكين الطالب من تقوية وتطوير قدراته ومهارات الذهنية، من خلال والتحليل والتركيب والتقويم . تمكين الطالب من امتلاك القدرة على الانتباه والتقييم والتنظيم والتميز، ووجعله قادر على المشاركة في التخطيط المعرفي. القدرة على التحليل والنقد والتطبيق والوصول إلى نتائج .
1-اكتساب الطالب العمليات الفكرية والاستنباطية من خلال دراسة المنهج تمكين الطالب من تقوية وتطوير قدراته ومهارات الذهنية، من خلال والتحليل والتركيب والتقويم . تمكين الطالب من امتلاك القدرة على الانتباه والتقييم والتنظيم والتميز، ووجعله قادر على المشاركة في التخطيط المعرفي. القدرة على التحليل والنقد والتطبيق والوصول إلى نتائج .
المعرفة والفهم لمقدار واسع من التصورات والمفاهيم , وكيفية ربطها بالثضايا المنطقية القدرة على تحليل المشكلات واقتراح الحلول المناسبة لها تمكين الطالب من امتلاك القدرة على الانتباه والتقييم والتنطيم والربط بين الأفكار القدرة على تطبيق القضايا المنطقية واستعمالها الجيد في حل المشكلات
المعرفة والفهم لمقدار واسع من التصورات والمفاهيم , وكيفية ربطها بالثضايا المنطقية القدرة على تحليل المشكلات واقتراح الحلول المناسبة لها تمكين الطالب من امتلاك القدرة على الانتباه والتقييم والتنطيم والربط بين الأفكار القدرة على تطبيق القضايا المنطقية واستعمالها الجيد في حل المشكلات
المعرفة والفهم لمقدار واسع من التصورات والمفاهيم , وكيفية ربطها بالثضايا المنطقية القدرة على تحليل المشكلات واقتراح الحلول المناسبة لها تمكين الطالب من امتلاك القدرة على الانتباه والتقييم والتنطيم والربط بين الأفكار القدرة على تطبيق القضايا المنطقية واستعمالها الجيد في حل المشكلات

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
الامتحانات
التدريبات
حلقات النقاش

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
عبد الرحمن بدوي المنطق الصوري والمنطق الرياصي

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
م 3 تعريف المنطق واهميته
م 3 قسم التصورات .. ويشمل الدلالة-
م 3 الأافاظ
م 3 الكليات الخمس
م 3 القضايا
م 3 الاسدلال المباشر
م 3 الاستدلال الغير مباشر