Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | LAR807 | Visual Logic | المنطق الصوري |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يشمل هدا المقرر تعريف المنطق وأساليبه الفكرية والقضايا وطرق الاستنباط والاستدلال المباشر والغير مباشر |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
2- .تعريف الطالب الطرق الصحيحة للتفكير السليم 3...محاولة وضع قانون الكر يرجغ إليه الطالب في ترتيب أفكاره 4.- تدريب الطالب على التفكير الموضوعي البعيد عن العواطف |
التعريف بالعمليات الغكرية التي يمارسها الطالب في حياته العلمية |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
1-اكتساب الطالب العمليات الفكرية والاستنباطية من خلال دراسة المنهج | تمكين الطالب من تقوية وتطوير قدراته ومهارات الذهنية، من خلال والتحليل والتركيب والتقويم . | تمكين الطالب من امتلاك القدرة على الانتباه والتقييم والتنظيم والتميز، ووجعله قادر على المشاركة في التخطيط المعرفي. | القدرة على التحليل والنقد والتطبيق والوصول إلى نتائج . |
1-اكتساب الطالب العمليات الفكرية والاستنباطية من خلال دراسة المنهج | تمكين الطالب من تقوية وتطوير قدراته ومهارات الذهنية، من خلال والتحليل والتركيب والتقويم . | تمكين الطالب من امتلاك القدرة على الانتباه والتقييم والتنظيم والتميز، ووجعله قادر على المشاركة في التخطيط المعرفي. | القدرة على التحليل والنقد والتطبيق والوصول إلى نتائج . |
المعرفة والفهم لمقدار واسع من التصورات والمفاهيم , وكيفية ربطها بالثضايا المنطقية | القدرة على تحليل المشكلات واقتراح الحلول المناسبة لها | تمكين الطالب من امتلاك القدرة على الانتباه والتقييم والتنطيم والربط بين الأفكار | القدرة على تطبيق القضايا المنطقية واستعمالها الجيد في حل المشكلات |
المعرفة والفهم لمقدار واسع من التصورات والمفاهيم , وكيفية ربطها بالثضايا المنطقية | القدرة على تحليل المشكلات واقتراح الحلول المناسبة لها | تمكين الطالب من امتلاك القدرة على الانتباه والتقييم والتنطيم والربط بين الأفكار | القدرة على تطبيق القضايا المنطقية واستعمالها الجيد في حل المشكلات |
المعرفة والفهم لمقدار واسع من التصورات والمفاهيم , وكيفية ربطها بالثضايا المنطقية | القدرة على تحليل المشكلات واقتراح الحلول المناسبة لها | تمكين الطالب من امتلاك القدرة على الانتباه والتقييم والتنطيم والربط بين الأفكار | القدرة على تطبيق القضايا المنطقية واستعمالها الجيد في حل المشكلات |
اساليب التعليم |
---|
الامتحانات |
التدريبات |
حلقات النقاش |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
عبد الرحمن بدوي | المنطق الصوري والمنطق الرياصي |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
م | 3 | تعريف المنطق واهميته | ||
م | 3 | قسم التصورات .. ويشمل الدلالة- | ||
م | 3 | الأافاظ | ||
م | 3 | الكليات الخمس | ||
م | 3 | القضايا | ||
م | 3 | الاسدلال المباشر | ||
م | 3 | الاستدلال الغير مباشر |