أهــداف الـمـقـرر*
|
استكمال متطلبات التخرج للبرنامج |
ان يتمكن الطالب من فهم التركيب التشريحي للنباتات المختلفة (ذوات الفلقة, ذوات الفلقتين) |
ان يفهم الطالب التفاعلات الفسيولوجية للنبات كالبناء الضوئي و التنفس |
ان يفهم الطالب معني الاسموزيا و الانتشار و التشرب |
ان يتمكن الطالب من التعرف على المحاليل المختلفة |
|
|
|
|
|
استكمال متطلبات التخرج للبرنامج |
ان يتمكن الطالب من فهم التركيب التشريحي للنباتات المختلفة (ذوات الفلقة, ذوات الفلقتين) |
ان يفهم الطالب التفاعلات الفسيولوجية للنبات كالبناء الضوئي و التنفس |
.ان يفهم الطالب معني الاسموزيا و الانتشار و التشرب |
المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
ان يربط الطالب معلوماته بماتم دراسته في مادة النبات 1 |
ان يتمكن الطالب من تصنيف النباتات |
ان يميز الطالب بين انواع النباتات حسب تشريحها |
ان يجيد الطالب استخدام المصطلحات العلمية الخاصة بالمادة باللغة الانجيليزية |
ان يتذكر الطالب تركيب الخلية النباتية |
ان يستطيع الطالب المقارنة بين المحاليل المختلفة |
ان يجيد الطالب كتابة التركيب ااتشريحي للنبات |
ان يجيد الطالب استخدام العرض المرئي (البروجكتر ) |
ان يتمكن من معرفة التركيب التشريحي للنبات |
ان يتمكن الطالب من تمييز النباتات ذوات الفلقة الواحدة من ذوات الفلقتين |
ان يكون الطالب قادرا على التعرف على الحاليل المختلفة و التعامل معها |
ان يجيد الطالب القاء وتقديم المحاضرات و الخطب |
ان يتذكر الطالب تركيب الخلية النباتية |
ان يتمكن الطالب من تصنيف النباتات |
ان يميز الطالب انواع النباتات حسب تشريحها |
ان يجيد الطالب كتابة الصطلحات باللغة الانجليزية |
ان يتمكن الطالب من معرفة التركيب التشريحي للنبات |
ان يستطيع الطالب المقارنة بين المحاليل المختلفة |
ان يجيد الطالب رسم التركيب التشريحي النبات |
ان يجيد الطالب التعامل مع العرض الضوئي (البروجكتر) |
ان يربط الطالب ماتم دراسته في مادة النبات 1 |
ان يتمكن الطالب من تمييز النباتات ذوات الفلقة الواحدة من ذوات الفلقتين |
ان يكون الطالب قادرا على التعرف على المحاليل المختلفة و التعامل معها |
ان يكون الطالب قادرا على المناقشة والتواصل ضمن فريق |
ان يربط الطالب معلوماته بماتم دراسته في مادة النبات 1 |
ان يتمكن الطالب من تصنيف النباتات |
ان يميز الطالب بين انواع النباتات حسب تشريحها |
ان يجيد الطالب استخدام المصطلحات العلمية الخاصة بالمادة باللغة الانجيليزية |
ان يتذكر الطالب تركيب الخلية النباتية |
ان يستطيع الطالب المقارنة بين المحاليل المختلفة |
ان يجيد الطالب كتابة التركيب ااتشريحي للنبات |
ان يجيد الطالب استخدام العرض المرئي (البروجكتر ) |
ان يتمكن من معرفة التركيب التشريحي للنبات |
ان يتمكن الطالب من تمييز النباتات ذوات الفلقة الواحدة من ذوات الفلقتين |
ان يكون الطالب قادرا على التعرف على المحاليل المختلفة و التعامل معها |
ان يجيد الطالب القاء وتقديم المحاضرات و الخطب |
ان يتذكر الطالب تركيب الخلية النباتية |
ان يتمكن الطالب من تصنيف النباتات |
ان يميز الطالب انواع النباتات حسب تشريحها |
ان يجيد الطالب كتابة الصطلحات باللغة الانجليزية |
ان يتمكن الطالب من معرفة التركيب التشريحي للنبات |
ان يستطيع الطالب المقارنة بين المحاليل المختلفة |
ان يجيد الطالب رسم التركيب التشريحي النبات |
ان يجيد الطالب التعامل مع العرض الضوئي (البروجكتر) |
ان يربط الطالب ماتم دراسته في مادة النبات 1 |
ان يتمكن الطالب من تمييز النباتات ذوات الفلقة الواحدة من ذوات الفلقتين |
ان يكون الطالب قادرا على التعرف على المحاليل المختلفة و التعامل معها |
ان يكون الطالب قادرا على المناقشة والتواصل ضمن فريق |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
6 |
5 |
10 |
|
التركيب التشريحي للنبات( الجذر, الساق, الورقة) |
4 |
2 |
4 |
|
تصنيف النبات |
4 |
4 |
8 |
|
فسيولوجيا النبات, البناء الضوئي, التنفس |
2 |
3 |
6 |
|
التعرف على المحاليل,الاسموزيا ,الانتشار, التشرب |
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
6 |
5 |
10 |
|
التركيب التشريحي للنبات( الجذر, الساق, الورقة) |
2 |
3 |
6 |
|
التعرف على المحاليل,الاسموزيا ,الانتشار, التشرب |