A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية ل.ع 105 - النحو (هـ)

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
مقرر النحو هـــ
أهــداف الـمـقـرر*
تقويم لسان الطالب وصونه من الأخطاء اللغوية الشفهية والكتابية
ربط القواعد باستعمالها الفعلي من خلال توظيفها في المواقف التعبيرية المتنوعة للطالب
تنمية الذوق والحس اللغوي والجمالي للطالب

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
أن يتعرف الطالب على معنى الحال وأحكام وأنواعه أن يستطيع الطالب التمييز بين الحال والمنصوبات الأخرى أن يستخدم الطالب الحال وأنواعه في صياغة الجمل التعبيرية عند الكتابة الفنية والإبداعية أن يكون الطالب قادرا على العمل الجماعي المنظم
أن يتعرف الطالب على التمييز وأحكامه وأنواعه أن يقارن الطالب بين الحال والتمييز أن يستخدم الطالب التمييز بصورة صحيحة في حياته اليومية أن يكون الطالب قادرا على الاتصال والتواصل التحريري والشفهي
أن يتذكر الطالب حروف الجر وعملها ومعانيها أن يقارن الطالب بين حروف الجر والحروف الأخرىأ أن يستخدم الطالب حروف الجر من حيث معانيها بصورة صحيحة أن يكون الطالب قادرا على إدارة الوقت والقدرة على الإلقاء والتقديم .
أن يدرك الطالب معنى المصدر واسم المصدر وإعمالهما أن يستنتج الطالب الفرق بين المصدر واسم المصدر أن يستخدم الطالب المصادر وأسماء المصادر بصورة صحيحة مراعيا في ذلك عملها أن يكون الطالب قادرا على حل المشكلات النحوية التي يواجهها في باب إعمال المصدرواسم المصدر

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
المحاضرات
حلقات النقاش
جمع المعلومات

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
مكتبة الكلية مكتبة دار التراث الثانية بهاء الدين بن عبدالله بن عقيل شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك
مكتبة الكلية دار الكتب العلمية الثانية عشر خالد بن عبدالله الأزهري شرح التصريح على التوضيح

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
3 9 دراسة باب الحال
3 9 دراسة باب التمييز
2 6 دراسة باب حروف الجر
1 3 دراسة باب البإضافة
1 3 دراسة باب الإضافة إلى ياء المتكلم
1 3 دراسة إعمال المصدر
1 3 دراسة إعمال اسم المصدر