Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | MA405 | History of Mathematics | تاريخ الرياضيات |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يشمل هذا المقرر الموضوعات الرئيسية للمقرر مقرونة بتفاصيلها وتفرعاتها الجزئية بتوصيفاتها، كما هو موضح مسبقا ببند محتوى المقرر بكل تفصيل. |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تزويد الطالب بالمعارف النظرية والمهارات العملية في مجال تاريخ الرياضيات |
تحديد مفهوم المفردات العامة للمقرر |
الاعتماد على النفس في إيجاد حلول للمشكلات العملية في الحياة العامة |
1. تأهيل الطالب للخوض والتعمق في دراسة تاريخ الرياضيات. 2. تحديد مفهوم المفردات العامة للمقرر. 3. تزويد الطالب بالمعارف في مجال تاريخ الرياضيات. 4. الاعتماد على النفس في إيجاد حلول للمشكلات العملية في |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
تحديد مفهوم مفردات المقرر | صقل المهارات الذهنية للتخطيط وحل المشاكل العلمية واتخاذ القرارات من خلال اجترار الماضي وتحليل الحاضر والتنبؤ بالمستقبل | المواءمة بين التعليم والتدريب لرفع كفاءة الطلاب علميا ومهنيا لمراعة طبيعة الواقع وتطلعات المستقبل بضمان جودة عالية واعتماد أكاديمي للإسهام في تحسين التعليم والتعلم في مراحل التعليم المختلفة | المقدرة على مواكبة واستيعاب اخر التطورات في مجال الاحصاء والمعلوماتية |
الاطلاع على المعارف الاكاديمية في مجال الاحصاء وتوظيفها والاستفادة منها في مختلف التخصصات | إعداد موارد بشرية علمية متميزة ومؤهلة للقيام بالمهام الإحصائية | اتقان المهارات العملية لجمع البيانات الإحصائية | اعداد جيل يستطيع ان يسد الشغور القائم في مجال التعليم ويساهم في بناء ليبيا. |
تحديد مفهوم المفردات العامةِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِِ للمقرر | صقل المهارات الذهنية للتخطيط وحل المشاكل العلمية واتخاذ القرارات من خلال اجترار الماضي وتحليل الحاضر والتنبؤ بالمستقبل | المواءمة بين التعليم والتدريب لرفع كفاءة الطلاب علميا ومهنيا لمراعة طبيعة الواقع وتطلعات المستقبل بضمان جودة عالية واعتماد أكاديمي للإسهام في تحسين التعليم والتعلم في مراحل التعليم المختلفة | المقدرة على مواكبة واستيعاب اخر التطورات في مجال الاحصاء والمعلوماتية |
تأهيل مخرجات تعليمية خاضعة لمعايير الجودة الشاملة في مجال التعليم | إعداد طلبة بمستويات تكون مؤهلة للتعامل مع التقنيات الحديثة التعامل مع الحزم الإحصائية الجاهزة لتنظيم وعرض ووصف وتحليل البيانات الإحصائية | المساهمة في تحقيق رسالة قسم الرياضيات من حيث تنمية شخصية الطالب والارتقاء بمهاراته بما يتناسب مع متطلبات المجتمع وسوق العمل |
اساليب التعليم |
---|
محاضرات نظرية |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكنبات العامة ومعارض الكتب. | المكتبة الوطنية للبحث والتطوير. | ورقية | على بن الأشهر. | الموسوعة الوسيطة في تاريخ علوم الرياضيات العربية والإسلامية. |
شبكة المعلوماتية | من انتاج: هيئة الإذاعة البريطانية BBC. | فيلم وثائقي | Marcus du Sautoy | فيلم قصة الرياضيات The Story of Math's. |
الشبكة المعلوماتية | الجزيرة الوثائقية. | فيلم وثائقي | Nam Mauniel | فيلم الرياضيات والحضارة |
شبكة المعلوماتية | الجزيرة الوثائقية | حلقة وثائقية | سلسلة علماء المسلمين، حلقة وثائقية عن العالم محمد أبو موسى الخوارزمي | |
بريطانيا | BBC | BBC | مارك دي ساوتوي | فيلم قصة الرياضيات |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 8 | 8 | 0 | مقدمة عامة |
2 | 0 | 2 | 0 | استعراض ومناقشة الجزء الأول من الفيلم الوثائقي قصة الرياضيات |
2 | 0 | 2 | 0 | استعراض ومناقشة الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي قصة الرياضيات |
2 | 0 | 2 | 0 | استعراض ومناقشة الجزء الثالث من الفيلم الوثائقي قصة الرياضيات |
2 | 0 | 2 | 0 | استعراض ومناقشة الجزء الرابع من الفيلم الوثائقي قصة الرياضيات |
2 | 0 | 2 | 0 | استعراض ومناقشة الجزء الأول من الفيلم الوثائقي الرياضيات والحضارة |
2 | 0 | 2 | 0 | استعراض ومناقشة الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي الرياضيات والحضارة |
2 | 0 | 2 | 0 | استعراض ومناقشة الجزء الثالث من الفيلم الوثائقي الرياضيات والحضارة |
2 | 0 | 2 | 0 | استعراض ومناقشة الجزء الرابع من الفيلم الوثائقي الرياضيات والحضارة |
2 | 0 | 2 | 0 | استعراض ومناقشة الجزء الخامس من الفيلم الوثائقي الرياضيات والحضارة |
2 | 0 | 2 | 0 | استعراض ومناقشة حلقة الخوارزمي من سلسلة علماء المسلمين |