أهــداف الـمـقـرر*
|
تحديد مفهوم المفردات العامة للمقرر |
تزويد الطالب بالمعارف النظرية والمهارات العملية في مجال الاحصاء |
تأهيل الطالب لاستخدام الاحصاء في مجال تخصصه الدراسي |
الاعتماد على النفس في إيجاد حلول للمشكلات العملية في الحياة العامة |
تزويد الطالب بالمعارف النظرية والمهارات العملية في مجال الإحصاء |
تحديد مفهوم المفردات العامة للمقرر. |
تأهيل الطالب لاستخدام الاحصاء في مجال تخصصه الدراسي. |
1. التعريف بعلم الإحصاء كعلم قائم بذاته وعلم مساعد للعلوم الآخرى، وتطبيقاته في الحياة العامة. 2. تدريب الطلاب على أستخدام البرمجيات الإحصائية في تحليل البيانات. 3. توجيه الطلاب لإستخدام وتطويع الإحصاء |
تحدید مفھوم المفردات العامة للمقرر 2.تزوید الطالب بالمعارف النظریة والمھارات العملیة في مجال الاحصاء 3.تأھیل الطالب لاستخدام الاحصاء في مجال تخصصھ الدراسي 4.الاعتماد على النفس في إیجاد حلول للمشكلات ا |
تزويد الطالب بالمعارف النظرية والمهارات العملية في مجال الإحصاء |
الاعتماد على النفس في إيجاد حلول للمشكلات العملية في الحياة العامة. |
المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
تحديد مفهوم مفردات المقرر |
صقل المهارات الذهنية للتخطيط وحل المشاكل العلمية واتخاذ القرارات من خلال اجترار الماضي وتحليل الحاضر والتنبؤ بالمستقبل |
المواءمة بين التعليم والتدريب لرفع كفاءة الطلاب علميا ومهنيا لمراعة طبيعة الواقع وتطلعات المستقبل بضمان جودة عالية واعتماد أكاديمي للإسهام في تحسين التعليم والتعلم في مراحل التعليم المختلفة |
المقدرة على مواكبة واستيعاب اخر التطورات في مجال الاحصاء والمعلوماتية |
الاطلاع على المعارف الاكاديمية في مجال الاحصاء وتوظيفها والاستفادة منها في مختلف التخصصات |
إعداد موارد بشرية علمية متميزة ومؤهلة للقيام بالمهام الإحصائية |
اتقان المهارات العملية لجمع البيانات الإحصائية |
اعداد جيل يستطيع ان يسد الشغور القائم في مجال التعليم ويساهم في بناء ليبيا. |
1. تحديد مفهوم مفردات المقرر. 2. الاطلاع على المعارف الأكاديمية في مجال الإحصاء وتوظيفها والاستفادة منها في مختلف التخصصات. |
1. صقل المهارات الذهنية للتخطيط وحل المشاكل واتخاذ القرارات من خلال اجترار الماضي الحاضر والتنبؤ بالمستقبل. 2. إعداد موارد بشربة علمنة متميزة ومؤهلة للقيام بالعمليات الإحصائية. |
1. المواءمة بين التعليم والتدريب لرفع كفاءة الطالب علميا ومهنيا لمراعة طبيعة الواقع وتطلعات المستقبلية، بجودة عالية واعتماد أكاديمي للإسهام في تحسين التعليم والتعلم في مراحل التعليم المختلفة. 2. اتقان |
1. المقدرة على مواكبة واستيعاب اخر التطورات في مجال الإحصاء والمعلوماتية. 2. اعداد جیل یستطیع ان یسد الشغور القائم في مجال الاحصاء ویساھم في بناء لیبیا. |
الاطلاع على المعارف الاكادیمیة في مجال الا وتوظیفھا والاستفادة منھا في مختلف التخص |
صقل المھارات الذھنیة للتخطیط وحل المشاك واتخاذ القرارات من خلال اجترار الماضي الحاضر والتنبؤ بالمستقبل |
لمواءمة بین التعلیم والتدریب لرفع كفاءة الط ومھنیا لمراعة طبیعة الواقع وتطلعات المستق جودة عالیة واعتماد أكادیمي للإسھام في تحس والتعلم في مراحل التعلیم المختلفة |
اعداد جیل یستطیع ان یسد الشغور القائم في مج ویساھم في بناء لیبی |