A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية PSY304 n القياس والتقويم التربوي

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
يهدف إلى التعرف بالقياس والتقويم وأهميتهما في العملية التربوية والتعليمية,ومستويات وإغراض وأنواع وخطوات كل منهما,والطرق الإحصائية اللازمة لتحقيق تلك الخصائص وكيفية بناء الاختبارات التحصيلية وتطويرها ف
أهــداف الـمـقـرر*
أن يكون الطالب قادر على التمييز بين القياس والتقويم والفرق بينهما
أن يكون الطالب قادر على ذكر صفات الاختبارات الجيدة وتحليل مفاهيمها
إحاطة الطالب بأنواع الاختبارات وطرق إعدادها وأساليب تطويرها
إن يكون الطالب قادر على إجراء تحليل إحصائي لأسئلة الاختبارات
إن يتعرف الطالب على بعض المقاييس النفسية مثل مقاييس الذكاء والميول والاتجاهات

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
ان يميز الطالب بين القياس والتقويم والتقييم ان يعتمد الطالب عن نفسة في تصميم الاختبارات التحصيلية إن يصمم الطالب اختبارا تحصيليا في ضوء جدول المواصفات أن يطبق الطالب اسس التقويم الصحيحة عند تقويم اداء المتعلمين

اساليب التعليم*

اساليب التعليم

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
المكتبة دار الفكر العربي- القاهرة صلاح الدين علام القياس والتقويم التربوي2000
دار الأمل-عمان- الأردن احمد سليمان عودة القياس والتقويم في العملية التعليمية التدريسية2005
دار الفكر الطبعة الثالتة نادر فهمي الزيود - هشام عامر عليان مبادي القياس والتقويم في التربية 2005

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
1 3 التمهيد وتوزيع خطة المقرر ومناقشتها
0
1 3 مفهوم القياس والتقييم والتقويم والفروق بينهما ودورهما في العملية التربوية
1 3 التطور التاريخي لعمليتي القياس والتقويم
1 3 القياس التربوي (تعريفة-خصائصه-مستوياته-أنواعه- أخطائه)
1 3 التقويم التربوي(تعريفة-أهميته-أهدافه-انواعة- أسسه)
1 3 الاختبارات المقالية
1 3 الاختبارات الموضوعية
1 3 امتحان نصفي
1 3 الاختبارات العملية
1 3 مقارنة بين أنواع الاختبارات
1 3 اعداد الاختبارات التحصيلية
0
0
0
0
0
0
0
0
0
1 3 التحليل الإحصائي لأسئلة الاختبارات
1 3 وسائل التقويم غير الاختيارية(الملاحظة-البحوث-الواجبات –الاستبيانات)
0
0
0
0
0
1 3 أهم المقاييس النفسية(مقاييس الذكاء- الميول-الاتجاهات –التنبؤ)
1 3 مراجعة عامة على المقرر
0
0