A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية PSY102 n مدخل التربية

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
يعرف الطالب علي سلوكيات أهداف التربية في التعليم والتعلم
أهــداف الـمـقـرر*
ثانياً : الأهداف العامة للمقرر • تزويد الطالب بالمبادئ النفسية التي تفسر السلوك. • تعريثالثا : الأهداف السلوكية ( الإجرائية ) أو النتائج المستهدفة للمقرر أ – الأهداف المعرفيــــــــة : • أن يفهم ال
1 ـ تعريف الطلاب بطبيعة وأهمية وأهداف التربية العملية .
2 ـ تدريب الطلاب علي أداء المهارات التدريسية بأنواعها المختلفة
3 ـ تنمية المهارات التدريسية لدى الطلاب من خلال أدائهم داخل المؤسسات التعليمية.
4 ـ ملاحظة الطلاب أثناء أدائهم للمهارات التدريسية من خلال بطاقة ملاحظة مقننة .
5 تمييز الطالب بين أنواع المهارات التدريسية .

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
أ – الأهداف المعرفيــــــــة : • أن يفهم الطالب ماهية علم النفس و أهدافه. • أن يحدد الطالب فروع علم النفس النظرية و التطبيقية. • أن يفرق الطالب بين نظريات علم النفس المختلفة. • أن نزود الطالب بالمعلو ب- الأهداف الوجدانيــــــة : • أن يميل الطالب لتفسير الظواهر الاجتماعية طبقاً لمبادئ علم النفس. • أن يهتم الطالب بالقراءة في فروع علم النفس. • أن يتحمس الطالب لمعرفة شروط التعلم الجيد الأهداف النفس حركية : • أن يلاحظ الطالب طبيعة الانفعالات و آثارها عليه. • أن يتقن الطالب تنمية الدوافع الايجابية لديه. • أن يتقن الطالب استخدام شروط التعلم . الأهداف العامة للمقرر • تزويد الطالب بالمبادئ النفسية التي تفسر السلوك. • تعريف الطالب بمجالات علم النفس • تبصير الطالب بعلاقة علم النفس بالعلوم الأخرى. • تعريف الطالب بطبيعة الدوافع و أنواعها. • إك
ـ أن يستنتج الطالب طبيعة التربية العملية . 1ـ أن يتابع الطالب أداء المعلمين داخل المؤسسات التعليمية أثناء أداء مهارات التدريس 1 ـ أن يصمم الطالب نموذج لتخطيط الدرس الابداع
2 ـ تدريب الطلاب علي أداء المهارات التدريسية بأنواعها المختلفة 2 ـ أن يلخص الطالب مبادئ التربية العملية.. 2 ـ أن يؤدى الطالب مهارة شرح الدرس بكفاءة 2 ـ أن يهتم الطالب بالإعداد الجيد للدرس قبل أداء المهارات التدريسية
3 ـ تنمية المهارات التدريسية لدى الطلاب من خلال أدائهم داخل المؤسسات التعليمية. 3 ـ أن يعدد الطالب السمات الشخصية للمعلم المتميز 3 ـ أن.يؤدى الطالب مهارة صياغة المشكلة 3 ـ أن يلتزم الطالب بالقواعد المنظمة للعمل داخل المؤسسات التعليمية
5 ـ أن يميز الطالب بين أنواع المهارات التدريسية 4 ـ أن يشارك الطالب زملاءه أثناء تقييم أداء معلمي المؤسسات التعليمية 4 ـ أن يمارس الطالب مهارة إدارة الصف 4 ـ أن يشارك الطالب زملاءه أثناء تقييم أداء معلمي المؤسسات التعليمية

اساليب التعليم*

اساليب التعليم

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
القاهرة دار الفكر العربي جابر عبد الحميد التدريس والتعلم
القاهرة عالم الكتب 2006 حسن زيتون مهارات التدريس رؤى ـ رؤى في تنفيذ الدرس
الاردن دار المسيرة 2002 3. محمد محمود حيلة مهارات التدريس الصفي

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
قاعة ماهية مدخل التربية 2 شرح وعرض تدريب مدخل تربية