Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | PSY102 | n | مدخل التربية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يعرف الطالب علي سلوكيات أهداف التربية في التعليم والتعلم |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
ثانياً : الأهداف العامة للمقرر • تزويد الطالب بالمبادئ النفسية التي تفسر السلوك. • تعريثالثا : الأهداف السلوكية ( الإجرائية ) أو النتائج المستهدفة للمقرر أ – الأهداف المعرفيــــــــة : • أن يفهم ال |
1 ـ تعريف الطلاب بطبيعة وأهمية وأهداف التربية العملية . |
2 ـ تدريب الطلاب علي أداء المهارات التدريسية بأنواعها المختلفة |
3 ـ تنمية المهارات التدريسية لدى الطلاب من خلال أدائهم داخل المؤسسات التعليمية. |
4 ـ ملاحظة الطلاب أثناء أدائهم للمهارات التدريسية من خلال بطاقة ملاحظة مقننة . |
5 تمييز الطالب بين أنواع المهارات التدريسية . |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أ – الأهداف المعرفيــــــــة : • أن يفهم الطالب ماهية علم النفس و أهدافه. • أن يحدد الطالب فروع علم النفس النظرية و التطبيقية. • أن يفرق الطالب بين نظريات علم النفس المختلفة. • أن نزود الطالب بالمعلو | ب- الأهداف الوجدانيــــــة : • أن يميل الطالب لتفسير الظواهر الاجتماعية طبقاً لمبادئ علم النفس. • أن يهتم الطالب بالقراءة في فروع علم النفس. • أن يتحمس الطالب لمعرفة شروط التعلم الجيد | الأهداف النفس حركية : • أن يلاحظ الطالب طبيعة الانفعالات و آثارها عليه. • أن يتقن الطالب تنمية الدوافع الايجابية لديه. • أن يتقن الطالب استخدام شروط التعلم . | الأهداف العامة للمقرر • تزويد الطالب بالمبادئ النفسية التي تفسر السلوك. • تعريف الطالب بمجالات علم النفس • تبصير الطالب بعلاقة علم النفس بالعلوم الأخرى. • تعريف الطالب بطبيعة الدوافع و أنواعها. • إك |
ـ أن يستنتج الطالب طبيعة التربية العملية . | 1ـ أن يتابع الطالب أداء المعلمين داخل المؤسسات التعليمية أثناء أداء مهارات التدريس | 1 ـ أن يصمم الطالب نموذج لتخطيط الدرس | الابداع |
2 ـ تدريب الطلاب علي أداء المهارات التدريسية بأنواعها المختلفة | 2 ـ أن يلخص الطالب مبادئ التربية العملية.. | 2 ـ أن يؤدى الطالب مهارة شرح الدرس بكفاءة | 2 ـ أن يهتم الطالب بالإعداد الجيد للدرس قبل أداء المهارات التدريسية |
3 ـ تنمية المهارات التدريسية لدى الطلاب من خلال أدائهم داخل المؤسسات التعليمية. | 3 ـ أن يعدد الطالب السمات الشخصية للمعلم المتميز | 3 ـ أن.يؤدى الطالب مهارة صياغة المشكلة | 3 ـ أن يلتزم الطالب بالقواعد المنظمة للعمل داخل المؤسسات التعليمية |
5 ـ أن يميز الطالب بين أنواع المهارات التدريسية | 4 ـ أن يشارك الطالب زملاءه أثناء تقييم أداء معلمي المؤسسات التعليمية | 4 ـ أن يمارس الطالب مهارة إدارة الصف | 4 ـ أن يشارك الطالب زملاءه أثناء تقييم أداء معلمي المؤسسات التعليمية |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
القاهرة | دار الفكر العربي | جابر عبد الحميد | التدريس والتعلم | |
القاهرة | عالم الكتب | 2006 | حسن زيتون | مهارات التدريس رؤى ـ رؤى في تنفيذ الدرس |
الاردن | دار المسيرة | 2002 | 3. محمد محمود حيلة | مهارات التدريس الصفي |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
قاعة | ماهية مدخل التربية | 2 | شرح وعرض تدريب | مدخل تربية |