A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية KG804 n رسوم الأطفال ومراحل نموها

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
توصيف مقرر رسوم الاطفال ومراحل نموها
أهــداف الـمـقـرر*
1. الوعى بطرق تدريس الفنون وتوجيه الطفل .
1. الوعى بطرق تدريس الفنون وتوجيه الطفل .
2. التأكيد على دورالمربى والمحلل والعالم النفسى والاب .
4.توضيح أهم الخصائص واللازمات لرسوم الأطفال .
5.تفعيل دور معلم التربية الفنية من خلال الدراسة التحليلية لرسوم التلاميذ وتنمية الذوق العام .

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
1. أن يتعرف الطالب على ماهية فنون الطفل. 1. أن يستجيب الطالب لتقبل الأنماط الفنية المختلفة للأطفال. 1. أن يكتشف الطالب القيم التشكيلية لفنون الأطفال . 4. أن يتقن الطالب مهارات التعامل مع الأطفال في المواقف التعليمية المختلفة.

اساليب التعليم*

اساليب التعليم

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
المكتبة وزارة المعارف 1407هـ . أحمد دشاش، و محمد حسين رسوم أطفال العالم ، بحث وتحليل
المكتبة دار الفكر 1992م. عفاف اللبابيدي، و عبد الكريم الخلايلة عليم الفن للأطفال
المكتبة مكتبة الفلاح 1994م. عبد الله المهنا تحليل رسوم الأطفال
المكتبة دار المعارف 1995 م. عبد المطلب القريطي مدخل إلى سيكولوجية رسوم الأطفال

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
لا محاضرة 2 لا ماهية التعبير والتعبير الفني
محاضرة 2 التعريف بفن الطفل وأهمية دراسة فنون الأطفال
محاضرة 2 خصائص رسوم الاطفال
محاضرة 2 مراحل نمو القدرة التعبيرية عند الأطفال
محاضرة 2 أولا :مرحلة ما قبل التخطيط . ( تبدأ من سن الولادة إلى سن الثانية تقريبا )
محاضرة 2 ثانيا : مرحلة التخطيط . ( تبدأ من سن الثانية إلى سن الرابعة تقريبا )
محاضرة 2 الاختبار الجزئي الأول
2 4 ثالثا : مرحلة تحضير الـمدرك الشكلي . ( تبدأ من الرابعة إلى سن السابعة تقريبا )
محاضرة 2 رابعا : مرحلة المـدرك الشـــكلي . ( تبدأ من سن السابعة إلى سن التاسعة تقريبا )
محاضرة 2 رابعا : مرحلة المـدرك الشـــكلي . ( تبدأ من سن السابعة إلى سن التاسعة تقريبا )
محاضرة 2 الاختبار الجزئي الثاني
2 2 خامسا : مرحلة محاولة التعبير الواقعي. ( تبدأ من سن التاسعة إلى سن الحادية عشر تقريبا )
2 4 سادسا : مرحلة التعبير الواقعــــي . ( وتبدأ من سن الحادية عشر إلى سن الثالثة عشر تقريبا )