Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | KG804 | n | رسوم الأطفال ومراحل نموها |
وصف المقرر الدراسي |
---|
توصيف مقرر رسوم الاطفال ومراحل نموها |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1. الوعى بطرق تدريس الفنون وتوجيه الطفل . |
1. الوعى بطرق تدريس الفنون وتوجيه الطفل . |
2. التأكيد على دورالمربى والمحلل والعالم النفسى والاب . |
4.توضيح أهم الخصائص واللازمات لرسوم الأطفال . |
5.تفعيل دور معلم التربية الفنية من خلال الدراسة التحليلية لرسوم التلاميذ وتنمية الذوق العام . |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
1. أن يتعرف الطالب على ماهية فنون الطفل. | 1. أن يستجيب الطالب لتقبل الأنماط الفنية المختلفة للأطفال. | 1. أن يكتشف الطالب القيم التشكيلية لفنون الأطفال . | 4. أن يتقن الطالب مهارات التعامل مع الأطفال في المواقف التعليمية المختلفة. |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكتبة | وزارة المعارف | 1407هـ . | أحمد دشاش، و محمد حسين | رسوم أطفال العالم ، بحث وتحليل |
المكتبة | دار الفكر | 1992م. | عفاف اللبابيدي، و عبد الكريم الخلايلة | عليم الفن للأطفال |
المكتبة | مكتبة الفلاح | 1994م. | عبد الله المهنا | تحليل رسوم الأطفال |
المكتبة | دار المعارف | 1995 م. | عبد المطلب القريطي | مدخل إلى سيكولوجية رسوم الأطفال |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
لا | محاضرة | 2 | لا | ماهية التعبير والتعبير الفني |
محاضرة | 2 | التعريف بفن الطفل وأهمية دراسة فنون الأطفال | ||
محاضرة | 2 | خصائص رسوم الاطفال | ||
محاضرة | 2 | مراحل نمو القدرة التعبيرية عند الأطفال | ||
محاضرة | 2 | أولا :مرحلة ما قبل التخطيط . ( تبدأ من سن الولادة إلى سن الثانية تقريبا ) | ||
محاضرة | 2 | ثانيا : مرحلة التخطيط . ( تبدأ من سن الثانية إلى سن الرابعة تقريبا ) | ||
محاضرة | 2 | الاختبار الجزئي الأول | ||
2 | 4 | ثالثا : مرحلة تحضير الـمدرك الشكلي . ( تبدأ من الرابعة إلى سن السابعة تقريبا ) | ||
محاضرة | 2 | رابعا : مرحلة المـدرك الشـــكلي . ( تبدأ من سن السابعة إلى سن التاسعة تقريبا ) | ||
محاضرة | 2 | رابعا : مرحلة المـدرك الشـــكلي . ( تبدأ من سن السابعة إلى سن التاسعة تقريبا ) | ||
محاضرة | 2 | الاختبار الجزئي الثاني | ||
2 | 2 | خامسا : مرحلة محاولة التعبير الواقعي. ( تبدأ من سن التاسعة إلى سن الحادية عشر تقريبا ) | ||
2 | 4 | سادسا : مرحلة التعبير الواقعــــي . ( وتبدأ من سن الحادية عشر إلى سن الثالثة عشر تقريبا ) |