A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية KG702 n أدب الطفل وأبداعاته

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
توصيف مقرر أدب الطقل
أهــداف الـمـقـرر*
1 - تزويد الطالب بالمصطلحات والمفاهيم الأساسية لأدب الأطفال والإبداع.
1 - تزويد الطالب بالمصطلحات والمفاهيم الأساسية لأدب الأطفال والإبداع.
2 - تعريف الطالب بمقومات الأدب عموما .
3 - تعريف الطالب بأهمية أدب الطفل وإبداعاته على شخصية الطفل.
4 - تزويد الطالب بالفروق بين الأدب والخيال والإبداع .
5 - تعليم الطالب بطرق تنمية الإبداع عندالأطفال .

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
1. أن يتعرف الطالب على مفهوم أدب الطفل . ن ينتبه الطالب الى مفاهيم أدب الأطفال . 1. أن يعي الطالب علاقة الإبداع بالعبقرية . 5. أن يصمم الطالب برنامج لتحسين إبداع الأطفال .

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
- طريقة المحاضرة . - طريقة المناقشة . - طريقة تمثيل الادوار من خلال القصص .

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
المكتبة دار الفكر 2004 محمد عبد الرزاق ابراهيم وآخرون ثقافة طفل
المكتبة دار الفلاح ,الكويت 1986 يول موسن وآخرون ترجمة أحمد عبد العزيز أسس الطفولة والمراهقة
المكتبة مطبعة الرسالة,الكويت 1986 محمد عماد الدين اسماعيل الاطفال مرآة المجتمع

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
لا 2 4 لا أدب الطفل بماذا يتميز عن أدب الكبار .
لا محاضرة 4 لا مقومات الأدب العامة .
لا محاضرة 4 لا الأدب فرع من الثقافة والثقافة نوع من الاتصال .
لا 2 4 لا مسرح الاطفال , قصصهم , كتبهم , مجلاتهم , كتاباتهم .
لا محاضرة 2 لا الاختبار الجزئي الأول
لا 3 6 لا توظيف مصادر ثقافة الطفل في إكتساب المعرفة وتنمية الاتجاهات العلمية والقيم التربوية للأطفال .
لا 2 4 لا برامج الأطفال المرئية والمسموعة ,الأناشيد ,الأغاني .
لا 2 4 لا الإبداع تعريفه وكيف ننميه عند الأطفال ,علاقة الابداع بالتربية .
لا 2 4 لا تعريف الخيال ,أهمية الخيال العلمي للاطفال ,تطور مراحله.
لا 2 4 لا علاقة الإبداع بالعبقرية ,وكيف ننمي الخيال الإبداعي الإرادي للأطفال ما قبل المدرسة .
لا 3 6 لا تصنيف مراحل الطفولة مستندة الى الخيال : مرحلة لواقعية والخيال المحدود بالبيئة من (3-5)سنوات . مرحلة الخيال الحر (5-8)سنوات . مرحلة الطفولة (8-12)سنة . مرحلة المثالية (12-15)سنة .
لا محاضرة 2 لا الاختبار الجزئي الثاني
لا 2 4 لا إسلوب البرمجة الذي يساعد على تنمية التفكير المنطقي , الالعاب الالكترونية التي تساعد على تنمية التفكير والإبداع .
لا 2 4 لا التوسع في إستخدام الكومبيوتر واستثمار تكنولوجيا المعلومات والاستفادة من موهبة الطفل المبدع وتشجيعه على البحث والاستكشاف.