Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | KG702 | n | أدب الطفل وأبداعاته |
وصف المقرر الدراسي |
---|
توصيف مقرر أدب الطقل |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1 - تزويد الطالب بالمصطلحات والمفاهيم الأساسية لأدب الأطفال والإبداع. |
1 - تزويد الطالب بالمصطلحات والمفاهيم الأساسية لأدب الأطفال والإبداع. |
2 - تعريف الطالب بمقومات الأدب عموما . |
3 - تعريف الطالب بأهمية أدب الطفل وإبداعاته على شخصية الطفل. |
4 - تزويد الطالب بالفروق بين الأدب والخيال والإبداع . |
5 - تعليم الطالب بطرق تنمية الإبداع عندالأطفال . |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
1. أن يتعرف الطالب على مفهوم أدب الطفل . | ن ينتبه الطالب الى مفاهيم أدب الأطفال . | 1. أن يعي الطالب علاقة الإبداع بالعبقرية . | 5. أن يصمم الطالب برنامج لتحسين إبداع الأطفال . |
اساليب التعليم |
---|
- طريقة المحاضرة . - طريقة المناقشة . - طريقة تمثيل الادوار من خلال القصص . |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكتبة | دار الفكر | 2004 | محمد عبد الرزاق ابراهيم وآخرون | ثقافة طفل |
المكتبة | دار الفلاح ,الكويت | 1986 | يول موسن وآخرون ترجمة أحمد عبد العزيز | أسس الطفولة والمراهقة |
المكتبة | مطبعة الرسالة,الكويت | 1986 | محمد عماد الدين اسماعيل | الاطفال مرآة المجتمع |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
لا | 2 | 4 | لا | أدب الطفل بماذا يتميز عن أدب الكبار . |
لا | محاضرة | 4 | لا | مقومات الأدب العامة . |
لا | محاضرة | 4 | لا | الأدب فرع من الثقافة والثقافة نوع من الاتصال . |
لا | 2 | 4 | لا | مسرح الاطفال , قصصهم , كتبهم , مجلاتهم , كتاباتهم . |
لا | محاضرة | 2 | لا | الاختبار الجزئي الأول |
لا | 3 | 6 | لا | توظيف مصادر ثقافة الطفل في إكتساب المعرفة وتنمية الاتجاهات العلمية والقيم التربوية للأطفال . |
لا | 2 | 4 | لا | برامج الأطفال المرئية والمسموعة ,الأناشيد ,الأغاني . |
لا | 2 | 4 | لا | الإبداع تعريفه وكيف ننميه عند الأطفال ,علاقة الابداع بالتربية . |
لا | 2 | 4 | لا | تعريف الخيال ,أهمية الخيال العلمي للاطفال ,تطور مراحله. |
لا | 2 | 4 | لا | علاقة الإبداع بالعبقرية ,وكيف ننمي الخيال الإبداعي الإرادي للأطفال ما قبل المدرسة . |
لا | 3 | 6 | لا | تصنيف مراحل الطفولة مستندة الى الخيال : مرحلة لواقعية والخيال المحدود بالبيئة من (3-5)سنوات . مرحلة الخيال الحر (5-8)سنوات . مرحلة الطفولة (8-12)سنة . مرحلة المثالية (12-15)سنة . |
لا | محاضرة | 2 | لا | الاختبار الجزئي الثاني |
لا | 2 | 4 | لا | إسلوب البرمجة الذي يساعد على تنمية التفكير المنطقي , الالعاب الالكترونية التي تساعد على تنمية التفكير والإبداع . |
لا | 2 | 4 | لا | التوسع في إستخدام الكومبيوتر واستثمار تكنولوجيا المعلومات والاستفادة من موهبة الطفل المبدع وتشجيعه على البحث والاستكشاف. |