Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | KG701 | n | مناهج رياض الاطفال |
وصف المقرر الدراسي |
---|
مفهوم مناهج رياض الأطفال ، واهدافه والفلسفة التي يقوم عليها ، وأسس بناءه وخصائصه ، وانشطة التعليم والتعلم للطفولة المبكرة ، وكيفية تقويم مناهج رياض الاطفال. |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1- أن يعرف الطالب مفهوم منهج رياض الاطفال وأهدافه . |
2- أن يتعرف الطالب على الفلسفة التي يقوم عليها منهج رياض الاطفال . |
3- أن يسمي الطالب خصائص الاطفال ومتطلباتها في البرامج التعليمية في رياض الأطفال . |
5- أن يفهم الطالب أنشطة التعلم والتعليم في الطفولة المبكرة . |
6-أن يقوم الطالب بتقييم البرامجالتعليمية في رياض الاطفال |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن تتكون لدى الطالب الخلفية النظرية حول مناهج رياض الاطفال ومصادر بناؤها وخصائصها وعناصرها. | أن يلم الطالب بمفهوم المنهج المطور لرياض الاطفال. | أن يتعلم الطالب كيفية تقديم الخبرات لرياض الاطفال ودوره في تطوير منهج رياض الاطفال. | أن يتمكن الطالب من اختيار الخبرات المناسبة لتقديمها لطفل الروضة . |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
غزه | دار الكتاب الجامعي | 2009 | إيفال عيسى | منهج التعليم في الطفولة المبكرة ومكوناته |
عمان | مكتبة المجتمع العربي | 2009 | جمال عبدالفتاح العساف ، رائد فخري أبولطيفة | مناهج رياض الاطفال |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 1 | 3 | 0 | • تطور مفهوم المنهج - الفرق بين النهج التقليدي والمنهج الحديث . |
0 | 1 | 3 | 0 | • منهج رياض الاطفال ، خصائصه. |
0 | 1 | 3 | 0 | – أسس بناء مناهج رياض الاطفال - الاسس الفلسفية - الأسس الاجتماعية لمنهج رياض الاطفال ، الأسس النفسية لرياض الاطفال. |
0 | 1 | 3 | 0 | • مصادر بناء منهج رياض الأطفال |
0 | 2 | 3 | 0 | • خصائص نمو الطفل وعلاقتها ببناء منهج رياض الأطفال. |
0 | 1 | 3 | 0 | • تصميم البرامج التعليمية في رياض الاطفال. |
0 | 1 | 3 | 0 | • منهج رياض الاطفال المطور ومميزاته. |
0 | 1 | 3 | 0 | ركائز المنهج المطور |
0 | 1 | 3 | 1 | • تحقيق برنامج الاطفال: فترات البرنامج اليومي - خصائص البرنامج اليومي - شريط فيديو عن الاركان التعليمية وفترات البرنامج اليومي رياض الأطفال |
1 | 1 | 3 | 0 | فترة الحلقة: خصائصها - تنظيمها - كيفية تعلم الطفل في الحلقة - دور المعلمة - تقسيم المجموعات (لبدء التطبيقات العملية) |
1 | 2 | 3 | 0 | • فترة العمل الحر في الاركان : مفهومها - خصائصها - تنظيمها - دور المعلمة - ركن اللعب الايهامي - ركن المكعبات - ركن الاعمال الادراكية - ركن البحث والاكتشاف - ركن الفن -الملعب - اللقاء الاخير. |
1 | 3 | 1 | تقويم مناهج رياض رياض الأطفال |