Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | KG602 | n | القياس والتقويم للطفل روضة |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يتضمن المقرر التعريف بمفهومي القياس والتقويم والعوامل المؤثرة فيهما مع الإلمام بدورهما في العملية التربوية مع التركيز على دراسة بعض المقاييس المستخدمة في تقويم طفل الروضة |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
ان يلم الطالب بالتعرف على مفهومي كل من القياس والتقويم في الروضة والعوامل المؤترة فيها |
ان يلم الطالب بالتعرف على مفهومي كل من القياس والتقويم في الروضة والعوامل المؤترة فيها |
ان يتعرف الطالب على اساليب وادوات التقويم في الروضة |
إن يتعرف على البرامج والأنشطة التي يمكن تقويمها في الروضة |
- تحديد أسباب نشاه علم اقتصاديات التعليم وتطوره وعلاقته بالعلوم الأخرى |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
إن يلم الطالب بأساليب التقويم في الروضة | ان يعتمد الطالب على نفسة في تصميم الاختبارات التحصيلية والمقاييس النفسية | إن يصمم الطالب برامج وأنشطة تقويم مرحلة ما قبل المدرسة | أن يطبق الطالب اسس التقويم الصحيحة غلى طفل الروضة |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكتبة | دار الكتب الحديث | محمد شتين | التقويم والقياس التربوي2003 | |
المكتبة | مكتبة الفلاح-بيروت | عيسى عبدالله جابر الكناني | القياس والتقويم النفسي والتربوي1995 |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
1 | 3 | التعريف بالمقرر | ||
1 | 3 | مضمون التقويم في رياض الأطفال | ||
1 | 3 | أهمية عملية تقويم طفل الروضة | ||
1 | 3 | أنواع التقويم | ||
1 | 3 | الفروق الفردية | ||
1 | 3 | مفهوم القياس والتقويم والفرق بينهما | ||
1 | 3 | خصائص وسمات التقويم الجيد | ||
1 | 3 | صفات معلمة رياض الأطفال الناجحة | ||
1 | 3 | الامتحان النصفي | ||
1 | 3 | الشروط والخصائص المرغوبة في شخصية المعلمة كمقوم ناجح | ||
1 | 3 | وسائل التقويم في الروضة | ||
1 | 3 | البرامج والأنشطة التي يمكن تقويمها في الروضة | ||
1 | 3 | القيام بزيارة ميدانية لأحد رياض الأطفال | ||
1 | 3 | مراجعة عامة على المقرر |