Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | KG202 | n | تربية الأطفال في الإسلام |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يهدف هذا المقرر إلى تعريف الطلبة بمدى العنايه التى أولاها الاسلام لتربية الطفل المسلم، ومظاهر تلك العنايه، وشمولها النواحي الجسمية، والدينية والاجتماعية والعقلية، إضافة إلى أساليب تربية الطفل وتنمية شخصيته. |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1- أن توضح للطلبة مدى العنايه التي أولاها الاسلام لتربية الطفل المسلم. |
2- أن يتعرف الطالب على مظاهر العنايه الإسلامية بالطفل في جميع الجوانب. |
3- أن يتعرف الطالب على أساليب تربية الطفل وتنمية شخصيته الإسلامية. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
إن يتعرف الطالب على مدى عناية الإسلام بتربية الاطفال. | إن يستنتج الطالب مظاهر العنايه الإسلامية بالطفل | إن يدرك الطالب أساليب تربية الطفل في الاسلام. | أن يقدم الطالب ملخصا شفهياً لمقترح خطة بحث من إعداده أمام مجموعة من الطلاب يوضح فيها أهم الأساليب الإسلامية في التعامل مع الاطفال. |
اساليب التعليم |
---|
1- طريقة التدريس المباشر المحاضرة. |
2- طريقة التعلم التعاوني. |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
الرياض | دار النشر الدولي | الاولى | أحمد محمود الحمد | الطفل في الاسلام |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
لايوجد | 2 | 6 | البناء الانفعالي والجسم ويشمل: 1- الصدق، حفظ الاسرار، الأمانة وسلامة الصدر من الأحقاد.2- الرحمة بالطفل ومداعبته، ومسح رأسه، وحسن استقبال الطفل، والرعاية الخاصة بالبنات | |
1 | 3 | 3- تعلم السباحه والرماية وركوب الخيل وإجراء المسابقات الرياضية- سنة السواك - الاهتمام بالنظافة- تقليم الاظافر- نوم الطفل على شقه الأيمن | ||
1 | 3 | 4- غرس حب العلم وأدابه- تحفيظ الطفل سور من القران الكريم وأحاديث نبوية. | ||
1 | 3 | 6- اختيار المدرس الصالح والمدرسة الصالحة والمكتبة المنزليه | ||
1 | 3 | 7- لبناء الاجتماعي ويشمل- الاستأذان - غض البصر، حفظ العورة ، التثقيف الجنسي ، الزواج المبكر | ||
2 | 6 | 8- اصطحاب الأطفال إلى مجالس الكبار، ارسال الاطفال لقضاء الحوائج، تعويد الطفل سنة السلام وعيادة المريض، وتعويده البيع والشراء، وتعويده الرفقة الصالحة، وعلى التعاون وحب الجيران | ||
2 | 6 | 8- اصطحاب الأطفال إلى مجالس الكبار، ارسال الاطفال لقضاء الحوائج، تعويد الطفل سنة السلام وعيادة المريض، وتعويده البيع والشراء، وتعويده الرفقة الصالحة، وعلى التعاون وحب الجيران | ||
1 | 3 | 9- الترغيب في بر الوالدين والترهيب من عقوقهما، نماذج من بر النبي محمد صلى الله عليه وسلم لوالديه | ||
1 | 3 | 9- الترغيب في بر الوالدين والترهيب من عقوقهما، نماذج من بر النبي محمد صلى الله عليه وسلم لوالديه | ||
1 | 3 | 9- الترغيب في بر الوالدين والترهيب من عقوقهما، نماذج من بر النبي محمد صلى الله عليه وسلم لوالديه | ||
1 | 3 | 9- الترغيب في بر الوالدين والترهيب من عقوقهما، نماذج من بر النبي محمد صلى الله عليه وسلم لوالديه | ||
1 | 3 | 10- الأساليب المخاطب الولدان والمصريون/القدوة الحسنة، اختيار الوقت المناسب للتوجيه، الابتعاد عن كثرة اللوم والعقاب. | ||
1 | 3 | 10- الأساليب المخاطب الولدان والمصريون/القدوة الحسنة، اختيار الوقت المناسب للتوجيه، الابتعاد عن كثرة اللوم والعقاب. |