A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية KG202 n تربية الأطفال في الإسلام

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
يهدف هذا المقرر إلى تعريف الطلبة بمدى العنايه التى أولاها الاسلام لتربية الطفل المسلم، ومظاهر تلك العنايه، وشمولها النواحي الجسمية، والدينية والاجتماعية والعقلية، إضافة إلى أساليب تربية الطفل وتنمية شخصيته.
أهــداف الـمـقـرر*
1- أن توضح للطلبة مدى العنايه التي أولاها الاسلام لتربية الطفل المسلم.
2- أن يتعرف الطالب على مظاهر العنايه الإسلامية بالطفل في جميع الجوانب.
3- أن يتعرف الطالب على أساليب تربية الطفل وتنمية شخصيته الإسلامية.

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
إن يتعرف الطالب على مدى عناية الإسلام بتربية الاطفال. إن يستنتج الطالب مظاهر العنايه الإسلامية بالطفل إن يدرك الطالب أساليب تربية الطفل في الاسلام. أن يقدم الطالب ملخصا شفهياً لمقترح خطة بحث من إعداده أمام مجموعة من الطلاب يوضح فيها أهم الأساليب الإسلامية في التعامل مع الاطفال.

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
1- طريقة التدريس المباشر المحاضرة.
2- طريقة التعلم التعاوني.

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
الرياض دار النشر الدولي الاولى أحمد محمود الحمد الطفل في الاسلام

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
لايوجد 2 6 البناء الانفعالي والجسم ويشمل: 1- الصدق، حفظ الاسرار، الأمانة وسلامة الصدر من الأحقاد.2- الرحمة بالطفل ومداعبته، ومسح رأسه، وحسن استقبال الطفل، والرعاية الخاصة بالبنات
1 3 3- تعلم السباحه والرماية وركوب الخيل وإجراء المسابقات الرياضية- سنة السواك - الاهتمام بالنظافة- تقليم الاظافر- نوم الطفل على شقه الأيمن
1 3 4- غرس حب العلم وأدابه- تحفيظ الطفل سور من القران الكريم وأحاديث نبوية.
1 3 6- اختيار المدرس الصالح والمدرسة الصالحة والمكتبة المنزليه
1 3 7- لبناء الاجتماعي ويشمل- الاستأذان - غض البصر، حفظ العورة ، التثقيف الجنسي ، الزواج المبكر
2 6 8- اصطحاب الأطفال إلى مجالس الكبار، ارسال الاطفال لقضاء الحوائج، تعويد الطفل سنة السلام وعيادة المريض، وتعويده البيع والشراء، وتعويده الرفقة الصالحة، وعلى التعاون وحب الجيران
2 6 8- اصطحاب الأطفال إلى مجالس الكبار، ارسال الاطفال لقضاء الحوائج، تعويد الطفل سنة السلام وعيادة المريض، وتعويده البيع والشراء، وتعويده الرفقة الصالحة، وعلى التعاون وحب الجيران
1 3 9- الترغيب في بر الوالدين والترهيب من عقوقهما، نماذج من بر النبي محمد صلى الله عليه وسلم لوالديه
1 3 9- الترغيب في بر الوالدين والترهيب من عقوقهما، نماذج من بر النبي محمد صلى الله عليه وسلم لوالديه
1 3 9- الترغيب في بر الوالدين والترهيب من عقوقهما، نماذج من بر النبي محمد صلى الله عليه وسلم لوالديه
1 3 9- الترغيب في بر الوالدين والترهيب من عقوقهما، نماذج من بر النبي محمد صلى الله عليه وسلم لوالديه
1 3 10- الأساليب المخاطب الولدان والمصريون/القدوة الحسنة، اختيار الوقت المناسب للتوجيه، الابتعاد عن كثرة اللوم والعقاب.
1 3 10- الأساليب المخاطب الولدان والمصريون/القدوة الحسنة، اختيار الوقت المناسب للتوجيه، الابتعاد عن كثرة اللوم والعقاب.