Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | KG103 | n | تنمية المهارات اللغوية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
تنمية المفاهيم والمهارات اللغوية |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
مراعاة النضج الحركي للأطفال وضبطھم وسیطرتھم علي التوازن الجسمي والحركي |
مراعاة استخدام مجموعة من الأدوات والأسالیب التربویة كطرق للتدریب والتعلیم |
اشراك الآباء في الطرق المتبعة لتعلیم الأطفال ل و تنمیة مھاراتھم اللغویة |
التعرف علي المفاھیم التربویة المرتبطة باللغة وتطورھا |
التعرف علي نشأة اللغة ومفھومھا عند الأطفال |
التعرف علي كیفیة حدوث الأصوات وتكوین اللغة عند الأطفال |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
• 1.أن یتعرف الطلاب علي مفھوم اللغة ونشأتھا وتطوھا . • 2أن .یمیز الطلاب بین المفاھیم والنظریات المتعلقة باللغة والنمو اللغوي . • 3أن .یصنف الطلاب المفاھیم والمھارات المرتبطة باللغة . | • 4أن یتعرف الطلاب أھم المفاھیم اللغویة ھا لدى طفل الروضة . • 5 ان یعدد الطلاب أھم المتطلبات التي تؤثر في اكتساب المفاھیم اللغویة لدى طفل الروضة | • 1أن .یكتسب الطلاب بعض المفاھیم الأساسیة المرتبطة بالنمو اللغوي للأطفال . • 2.أن یتقن الطلاب استخدام بعض المقاییس المرتبطة باللغة والنمو اللغوي .. • 3.أن یستخدم الطلاب بعض النماذج والوسائل الموضحة لح | أن یشارك الطلاب في الأعمال الجماعیة والمناقشات إثناء المحاضرات . • 2.أن یدرك الطلاب أھمیة التعرف علي المفاھیم والمھارات اللغویة للأطفال . • 3. أن یستجیب الطلاب للرأي والرأي الآخر في المناقشات العلمی |
اساليب التعليم |
---|
1. حل المشكلات .2- العصف الذهني . 3- التعلم التعاوني . 4-التعلم بالاكتشاف. 5المحاضرة . 6- المناقشة والحوار . 7- ورش العمل |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكتبة | دار الفكر،عمان | 1996 | عطیة محمد عطیة | طرق تعلیم الأطفال القراءة والكتابة |
المكتبة | عالم المعرفة،القاھرة | 1996 | احمد المعتوق | الحصیلة اللغویة |
المكتبة | سلسلة سفیر،القاھرة | 1995 | شاكر عبد العظیم | لغة الطفل |
المكتبة | عالم الكتب،القاھرة | 2003 | كریمان بدیر،آخرون | تنمیة المھارات اللغویة للطفل |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
محاضرة | 2 | 1 ماھیة اللغة | ||
محاضرة | 2 | 2 وظائف اللغة،تكوینھا | ||
محاضرة | 2 | 3 العوامل المؤثرة في النمو اللغوي للأطفال | ||
محاضرة | 2 | 4 فسیولوجیا اللغة والتخاطب | ||
محاضرة | 2 | 5 نشأة اللغة | ||
محاضرة | 2 | 6 مراحل نمو اللغة عند الأطفال | ||
محاضرة | 2 | 7 اختبار جزئي أول | ||
محاضرة | 2 | 8 كیفیة اكتساب الألفاظ | ||
محاضرة | 2 | 9 نظریات تعلم اللغة. | ||
محاضرة | 2 | مھارات اللغة. | ||
محاضرة | 2 | مھارات الاستماع،الحدیث | ||
محاضرة | 2 | اختبار جزئي ثاني | ||
محاضرة | 2 | مھارات القراءة والكتابة | ||
محاضرة | 2 | أسباب تأخر النمو اللغوي |