A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية الجانبين تخصصية تط 402 Biochemistry 2 كيمياء حيوية 2

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
أهــداف الـمـقـرر*
 تمييز العمليات الحيوية المختلفة التي تجري علي المكونات الغذائية الأساسية
 معرفة الأنزيمات المحفزة والمرافقات الأنزيمية المتضمنة في هذه المسالك
 تتبع الدورات الأستقلابيه و الكيفية التي يتم بها التنظيم والتحكم في تلك المسالك
 ادراك الضر وف السوية لحدوث الدورات الايضية
 فهم اهمية العمليات الايضية لبناء الجسم

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
ان يتعرف الطالب على اهمية علم الكيمياء الحيوية أن يحلل و يفسر الطالب نتائج التحاليل المخبرية ان يؤدي الطالب الاختبارات المؤشرة على نواتج العملية الايضية أن يمتلك الطالب مهارات العمل المخبري
ان يفسر الطالب التفاعلات الحيوية في الظروف المثالية ان يميز الطالب بين تفاعلات الاكسدة و الاختزال ان يقترح الطالب من خلال نواتج التفاعلات نوع المادة المستقلبة أن يكون الطالب على استعداد للتواصل مع الآخرين لتحقيق هدف معين عند الحاجة
ان يفهم الطالب مراحل مراحل الكسدة والأختزال ومراحل انتاج الطاقة أن يربط الطالب بين الأسس النظرية والعملية للتحاليل الطبية ان يفسر الطالب نواتج التفاعلات الايضية أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة من اجهزة و معدات
ان يميز الطالب بين الأستقلاب السوي عن غير السوي عند دراسته للمقررات ذات العلاقة ان يستوعب الطالب التداخلات بين العمليات الاستقلابية بين مختلف المغذيات داخل الجسم ان يميز الطالب التداخلات الايضية بين المغذيات المختلفة ان يكون قادرا على اجراء دراسات بحثية تفيد صحة المجتمع

اساليب التعليم*

اساليب التعليم

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
الكترونية McGraw-Hill Companies twenty-sixth edition, 2003 Robert K. Murray, MD, PhD , et al Harper’s Illustrated Biochemistry .
https://academicjournals.org/journal/AJBR Academic jornals \ Academic jornals The journal of clinical endocrinology and metabolism
الكترونية Charles University 2016 prof. MUDr. Jaroslav Racek, DrSc. MUDr. Daniel Rajdl, Ph.D. Clinical Biochemistry

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
0
6 6 12 - الهضم
3 3 6 - الاستقلاب المتوسط
6 9 15 - استقلاب الكربوهيدرات
6 6 12 - دورة حمض السيتريك و الطاقة الحيوية
6 6 12 - استقلاب النيتروجين و الاحماض الامينية
6 6 12 - استقلاب الدهون
6 6 12 - استقلاب الاحماض النووية