Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | Psy605 | n | تصميم وبحوث |
وصف المقرر الدراسي |
---|
الموضوعات والاهداف والمحتوي والوسائل والطرق وتقييم |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
الهدف العلمي والمنهجي |
الهدف البحثي والفكري |
الهف الاحصائي والتقني والفني |
اهداف سلوكية ومعرفة ووجدانية وعقلية |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
الفهم والادارك والمعرفة النظرية للعلم ونظرياتة من خلال الدراسة والبحث | تكوين حسي علمي بحثي في دراسةموضوعات الدراسة التي تستحق البحث والعلاج | الاستفادة من نتائج الدراسات السابقة في التنباء بمستقبل الظواهر النفسية والاجتماعية الي ستحدث في المجتمع | توحيد الرؤا ووجهات النظر حول موضوعات بحثية وعلمية يتبناها الباحثين والاساتذة |
معرفة وفهم واتقان المقرر علميا وعمليا | استخدام التفكير والعقل في كل المسائل | الاستفادة من التخصص في ميدان العمل | المهارات التي يتقنها الطالب فترة الدراسة وتنتقل من الي اخري |
اساليب التعليم |
---|
طريقة البحث النظري والميادين والتجريبي |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مصر | دار الانجلو مصرية | 8 | سعد جلال | علم النفس العام |
القاهرة -مصر | مكتبة المعارف الحديثة | 4 | احمد سعد | مرجع في علم النفس |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
3 | 12 محاضرة | 24 | 4 | المقدمة |
6 | 14 | 28 | 4 | مفهوم البحث والمنهج والمنهج العلمي واسسه واهدافه وخصائصه واسسه وشروطه والمناهج العلمية وانوعها الفروض وانواعها المتغيرات وانواعها والاساليب الاحصائية المستخدمة في البحوت التربوية انواع اساليب جمع بيان |
8 | 14 | 28 | 4 | تعريف مفهوم تصميم بحوث تعريف العلم والبحث التربوي وخصائصه واهدافه وانواع المناهج التربوية وانواع الاحتبارات وانواع الادوات حث التربوي |