Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | Psy503 | n | علم الاجتماع التربوي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
تعريف المتعلم بالمؤسسات الاجتماعية الهامة التي تساهم في خدمة المجتمع. عرض مشكلات المجتمع وتوجيه المتعلمين إلى دراسة مشكلات بيئتهم و مساعدتهم إلى الوصول إلى أفضل حل لها بطريقة علمية. |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1-ابراز المفاهيم الاجتماعية الصحيحة ،وتصحيح المفاهيم الخاطئة التي تتعلق بالحياة الاجتماعية |
1. إبراز المفاهيم الاجتماعية الصحيحة، وتصحيح المفاهيم الخاطئة التي تتعلق بالحياة الاجتماعية. 2. تنمية الروح الاجتماعية لدى المتعلم بحيث يفكر بمقتضيات عقيدته، وحاجات أمته، ويهتم بمشاكل مجتمعه، كما يهتم |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ادراك المادة والتعرف عليها | التفكير والحفظ والتذكير والتخيل | الممارسة العملية للمهنة والموضوعية والشفافية | تحمل المسئولية والقدرة على اتخاذ القرار واعمل على تكوين علاقات مع المحيط |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
عمان | دار الشرق | الطبعة الاولى | عبد الله الرشدان | علم الاجتماع والتربية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 3 | 3 | 0 | • التطور التاريخي لمفهوم علم الاجتماع التربوي، أهدافه، مجالاته. |
0 | 3 | 3 | 0 | • المحددات الاجتماعية المؤثرة في تقرير السياسات التربوية وأهداف النظام التعليمي. |
0 | 3 | 3 | 0 | • دور النظام التعليمي في الحراك الاجتماعي. |
0 | 3 | 3 | 0 | • أثر الأنماط الثقافية السائدة على النظام المدرسي. |
0 | 3 | 3 | 0 | الاختبار الجزئي الأول |
0 | 3 | 3 | 0 | • التعلم عن طريق جماعات الأقران. والعلاقات بين أفراد تلك الجماعات. |
0 | 3 | 3 | 0 | • دور التربية في إعداد الناشئة لسوق العمل. |
0 | 3 | 3 | 0 | • التحليل الاجتماعي لبنية النظام المدرسي والعلاقات السائدة فيه. |
0 | 3 | 3 | 0 | • دور النظام المدرسي بصفته أداة للسيطرة الاجتماعية والضبط. |
0 | 3 | 3 | 0 | الاختبار الجزئي الثاني |
0 | 3 | 3 | 0 | • موقف المؤسسات التربوية من مشكلات المجتمع. |
0 | 3 | 3 | 0 | • دور التربية في عمليات التحديث الاجتماعي. |