Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | Psy103 | n | إتجاهات نفسية معاصرة |
وصف المقرر الدراسي |
---|
الفروق بين الأتجاهات النفسية والمبادي الأساسية التي قامت عليها والعوامل التي تؤثر عليها |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تعريف الطلاب بمفهوم الاتجاهات النفسية وتعريفها وانواعها ووعوامل تكوين الاتجاهات النفسية |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
1 ـ أن يستنتج الطالب مفهوم الأتجاهات النفسية . 2 ـ أن يميز الطالب بين انواع الأتجاهات النفسية 8 ـ أن يستنتج الطالب مكونات الأتجاهات النفسية11 ـ أن يعدد الطالب شروط حدوث الأتجاة 12 ـ أن يطبق الطالب أسس | أن ينتبة الطالب إلى مفاهيم الأتجاهات النفسية المعاصرة 2 - أن يهتم الطالب بالعوامل التي تؤثر على الأتجاهات النفسية 3 - أن يتعرف الطالب على نظريات الأتجاه النفسي . | أن يظهر الطالب الأتجاهات الإيجابية نحو أهمية دراسة الإتجاهات النفسية 2 - فهم نظريات التي تقوم عليها الإتجاهات | يكتسب الطالب المصطلحات والمفاهيم الأساسية في الأتجاهات النفسية المعاصرة 2 - يكتسب معرفة شروط مكونات الأتجاه .3 يتعرف على كيفية تغير الإتجاه. |
اساليب التعليم |
---|
طريقة الحوار والنقاش وعرض بروجكتر |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
القاهرة | فرج عبدالقادر طه | أصول علم النفس | ||
الأسكندرية للنشر والتوزيع | عبدالرحمن العيسوي | علم النفس العام |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
1 | 3 | مفهوم الإتجاه - تاريخ الإتجاهات النفسية - تعريفات الأتجاه . | ||
1 | 3 | أنواع الإتجاهات النفسية - ومكوناته - وشروطه . | ||
1 | 3 | الفرق بين الإتجاهات - المباديءالأساسية التي تقوم عليها - تغير الأتجاه . | ||
1 | 3 | وجهة نظر المدارس في الإتجاهات النفسية - مدرسة التحليل النفسي . | ||
1 | 3 | الإتجاهات النفسية حسب وجهة نظر المدرسة السلوكية . | ||
1 | 2 | الاختبار الجزئي الأول | ||
1 | 3 | وجهة نظر الإتجاه الوظيفي في الإتجاهات النفسية . | ||
1 | 3 | وجهة نظر الإتجاه البيولوجي في الإتجاهات النفسية . | ||
1 | 3 | وجهة نظر الإتجاه الإنساني في الإتجاهات النفسية . | ||
1 | 3 | وجهة نظر الإتجاه المعرفي في الإتجاهات النفسية . | ||
1 | 3 | التجاذب الشخصي - التماثل - التلازم -التألف | ||
1 | 2 | الاختبار الجزئي الثاني | ||
1 | 3 | الجاذبية الحسية - الشعور بالوحدة | ||
1 | 3 | عناصر الإتجاه . | ||
1 | 3 | مكونات الإتجاه النفسي لدى الفرد . | ||
1 | 3 | جوانت القوة وجوانب الضعف - والجانب الأيجابي والجانب السلبي في الإتجاهات النفسية | ||
1 | 3 | العوامل التي تؤثر على الأتجاهات النفسية . |