Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | مساندة | ED109 | n | القياس و التقويم التربوي |
اجبارية | نظري | مساندة | ED109 | n | القياس و التقويم التربوي |
اجبارية | نظري | مساندة | ED109 | n | القياس و التقويم التربوي |
اجبارية | نظري | مساندة | ED109 | n | القياس و التقويم التربوي |
اجبارية | نظري | تخصصية | ED109 | n | القياس و التقويم التربوي |
اجبارية | نظري | مساندة | ED109 | n | القياس و التقويم التربوي |
اجبارية | نظري | مساندة | ED109 | n | القياس و التقويم التربوي |
اجبارية | نظري | مساندة | ED109 | n | القياس و التقويم التربوي |
اجبارية | نظري | مساندة | ED109 | n | القياس و التقويم التربوي |
اجبارية | نظري | مساندة | ED109 | n | القياس و التقويم التربوي |
اجبارية | نظري | مساندة | ED109 | n | القياس و التقويم التربوي |
اجبارية | نظري | مساندة | ED109 | n | القياس و التقويم التربوي |
اجبارية | نظري | مساندة | ED109 | n | القياس و التقويم التربوي |
اجبارية | نظري | مساندة | ED109 | n | القياس و التقويم التربوي |
اجبارية | نظري | مساندة | ED109 | n | القياس و التقويم التربوي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يشتمل على موضوع القياس تاريخه وتعريفه وأنواعه وعيوبه ومميزاته وكذلك يشتمل على التقويم ومفهومه وتعريفه وأنواعه وعلاقته بالقياس ويشتمل على الأختبارات وأنواعها وعيوبها وجوانب الضعف وجوانب القوة ومواصفات |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1 ـ إكساب الطلاب المعلمين الحقائق والمفاهيم والمبادئ المتصلة بالقياس المتصلة بالقياس النفسي-. 2 ـ تعريف الطالب المعلم بمبادئ ومفاهيم التقويم التربوي 3 ـ تنمية مهارات صياغة أسئلة الاختبار التحصي |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يستنتج الطالب مفهوم القياس النفسي . 2 ـ أن يميز الطالب بين القياس النفسي والقياس المادي 3 ـ أن يلخص الطالب خصائص القياس النفسي 4 ـ أن يعدد الطالب أهداف القياس النفس 5 ـ أن يشرح الطالب مفهوم التقويم | أن يلتزم الطالب بقواعد صياغة مفردات أدوات التقويم 4 ـ أن يطور الطالب أداءه أثناء بناء أدوات التقويم 5 ـ أن يعتمد الطالب علي نفسه في تصميم استمارة المقابلة الشخصية 6 ـأن يعبر الطالب عن رأيه حول أهم | 1 ـ أن يصمم الطالب اختبارا تحصيليا في ضوء جدول المواصفات 2 ـ أن يتقن الطالب بناء بطاقة الملاحظة . 3 ـ أن يصمم الطالب استبيان يدور حول مشكلة تعليمية 4 ـ أن ينسق الطالب إجراء مقابلة شخصية مقننة 5 ـ أ | 9 ـ أن يشرح الطالب كيفية تقويم عناصر الإدارة المدرسية 10 ـ أن يقترح الطالب معايير المنهج المدرسي 11 ـ أن يعدد الطالب معايير أداء المتعلم 12 ـ أن يطبق الطالب أسس التقويم عند تقويم أداء المتعلمين 13 ـ |
ـ أ | |||
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
عمان - الأردن | أمطانيوس نايف مخائيل | القياس والتقويم النفسي والتربوي | ||
دار الفكر العربي القاهرة | صلاح الدين علام | التقويم والقياس التربوي | ||
دار الأمل عمان. الأردن | أحمد سليمان عوده | القياس والتقويم في العملية التعليمية | ||
ج حلوان- مصر | على ماهر خطاب | التقويم والقياس النفسي | ||
مكتبة النهضة المصرية | محمد عبد القادر | القياس والتقويم التربوي | ||
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
1 | 2 | القياس النفسي التربوى: مفهوم القياس ـ خصائص القياس أهداف وفوائد القياس | ||
1 | 2 | التقويم التربوي : مفهوم وأنواع التقويم – الفرق بين التقويم والقياس | ||
1 | 2 | وظائف وخطوات التقويم ـ أسس التقويم ومجالاته | ||
2 | 2 | أدوات التقويم ووسائله : الاختبارات التحصيلية ( مفهومها ـ أنواعها ـ خطوات إجرائها ) | ||
1 | 2 | الاختبار الجزئي الأول | ||
1 | 2 | تصميم الاختبار ألتحصيلي | ||
1 | 2 | الملاحـــظــــة ( مفهومها ـ أهدافها ـ أنواعهاـ خطوات إجرائها | ||
1 | 2 | تصميم بطاقة الملاحظة | ||
1 | 2 | الاستبيانات ( مفهومها ـ أنواعها ـ أهدافها ـ خطوات إعدادها | ||
1 | 2 | الاختبار الجزئي الثاني | ||
1 | 2 | تصميم الاستبانة | ||
1 | 2 | المقابلة ( أهدافها أنواعها- تصميم استمارة مقابلة) | ||
2 | 2 | قياس الميول والاتجاهات | ||
1 | 2 | البرامج العلاجية والتقويم الشامل | ||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 |