A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري مساندة ED109 n القياس و التقويم التربوي
اجبارية نظري مساندة ED109 n القياس و التقويم التربوي
اجبارية نظري مساندة ED109 n القياس و التقويم التربوي
اجبارية نظري مساندة ED109 n القياس و التقويم التربوي
اجبارية نظري تخصصية ED109 n القياس و التقويم التربوي
اجبارية نظري مساندة ED109 n القياس و التقويم التربوي
اجبارية نظري مساندة ED109 n القياس و التقويم التربوي
اجبارية نظري مساندة ED109 n القياس و التقويم التربوي
اجبارية نظري مساندة ED109 n القياس و التقويم التربوي
اجبارية نظري مساندة ED109 n القياس و التقويم التربوي
اجبارية نظري مساندة ED109 n القياس و التقويم التربوي
اجبارية نظري مساندة ED109 n القياس و التقويم التربوي
اجبارية نظري مساندة ED109 n القياس و التقويم التربوي
اجبارية نظري مساندة ED109 n القياس و التقويم التربوي
اجبارية نظري مساندة ED109 n القياس و التقويم التربوي

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
يشتمل على موضوع القياس تاريخه وتعريفه وأنواعه وعيوبه ومميزاته وكذلك يشتمل على التقويم ومفهومه وتعريفه وأنواعه وعلاقته بالقياس ويشتمل على الأختبارات وأنواعها وعيوبها وجوانب الضعف وجوانب القوة ومواصفات
أهــداف الـمـقـرر*
1 ـ إكساب الطلاب المعلمين الحقائق والمفاهيم والمبادئ المتصلة بالقياس المتصلة بالقياس النفسي-. 2 ـ تعريف الطالب المعلم بمبادئ ومفاهيم التقويم التربوي 3 ـ تنمية مهارات صياغة أسئلة الاختبار التحصي

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
أن يستنتج الطالب مفهوم القياس النفسي . 2 ـ أن يميز الطالب بين القياس النفسي والقياس المادي 3 ـ أن يلخص الطالب خصائص القياس النفسي 4 ـ أن يعدد الطالب أهداف القياس النفس 5 ـ أن يشرح الطالب مفهوم التقويم أن يلتزم الطالب بقواعد صياغة مفردات أدوات التقويم 4 ـ أن يطور الطالب أداءه أثناء بناء أدوات التقويم 5 ـ أن يعتمد الطالب علي نفسه في تصميم استمارة المقابلة الشخصية 6 ـأن يعبر الطالب عن رأيه حول أهم 1 ـ أن يصمم الطالب اختبارا تحصيليا في ضوء جدول المواصفات 2 ـ أن يتقن الطالب بناء بطاقة الملاحظة . 3 ـ أن يصمم الطالب استبيان يدور حول مشكلة تعليمية 4 ـ أن ينسق الطالب إجراء مقابلة شخصية مقننة 5 ـ أ 9 ـ أن يشرح الطالب كيفية تقويم عناصر الإدارة المدرسية 10 ـ أن يقترح الطالب معايير المنهج المدرسي 11 ـ أن يعدد الطالب معايير أداء المتعلم 12 ـ أن يطبق الطالب أسس التقويم عند تقويم أداء المتعلمين 13 ـ
ـ أ

اساليب التعليم*

اساليب التعليم

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
عمان - الأردن أمطانيوس نايف مخائيل القياس والتقويم النفسي والتربوي
دار الفكر العربي القاهرة صلاح الدين علام التقويم والقياس التربوي
دار الأمل عمان. الأردن أحمد سليمان عوده القياس والتقويم في العملية التعليمية
ج حلوان- مصر على ماهر خطاب التقويم والقياس النفسي
مكتبة النهضة المصرية محمد عبد القادر القياس والتقويم التربوي

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
1 2 القياس النفسي التربوى: مفهوم القياس ـ خصائص القياس أهداف وفوائد القياس
1 2 التقويم التربوي : مفهوم وأنواع التقويم – الفرق بين التقويم والقياس
1 2 وظائف وخطوات التقويم ـ أسس التقويم ومجالاته
2 2 أدوات التقويم ووسائله : الاختبارات التحصيلية ( مفهومها ـ أنواعها ـ خطوات إجرائها )
1 2 الاختبار الجزئي الأول
1 2 تصميم الاختبار ألتحصيلي
1 2 الملاحـــظــــة ( مفهومها ـ أهدافها ـ أنواعهاـ خطوات إجرائها
1 2 تصميم بطاقة الملاحظة
1 2 الاستبيانات ( مفهومها ـ أنواعها ـ أهدافها ـ خطوات إعدادها
1 2 الاختبار الجزئي الثاني
1 2 تصميم الاستبانة
1 2 المقابلة ( أهدافها أنواعها- تصميم استمارة مقابلة)
2 2 قياس الميول والاتجاهات
1 2 البرامج العلاجية والتقويم الشامل
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0