Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | CH232 | Organicehemistry (2) | كيمياء عضوية (2) |
وصف المقرر الدراسي |
---|
• الكیمیاء العامة المبادئ والبنیةج. برادي،ج.ھیومسون،ترجمة :د. سلیمان سعسع، د.مأمون حلبي.جون وایلي وأبناؤه نیویورك ط. 1985,2م. • الكیمياءالجامعيةد.عادل جرار د. كمال أبوداريد. فوازعزة الخلی |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
ان يتعرف الطالب علي المجموعة الوظيفية للاحماض الكربوكسيلية |
الرفع من المستوي العلمي للمعلم وترغيب الطالب في التعرف علي المركبات لكيميائية التي سيتم دراستها في المقرر |
الرفع من المستوي العلمي للمعلم وترغيب الطالب في التعرف علي المركبات لكيميائية التي سيتم دراستها في المقرر |
الرفع من المستوي العلمي للمعلم وترغيب الطالب في التعرف علي المركبات لكيميائية التي سيتم دراستها في المقرر |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يتعرف الطالب علي المجموعات الوظيفيه علي الالدهيدات والكيتونات والاحماض الكربوكسيليةويفهم تفاعلاتها وطرق تحضيرها | ان يكون الطالب فكرة عن الاحماض الكربوكسيلية والالدهيدات والكيتونات | ان يستطيع الطالب تسمية مركباتالاحماض الكربوكسيلية والالدهيدات والكيتونات | ---- |
استخدام ابسط وسائل التعليم المتاحة اثناء عملية الشرح و ذلك من اجل تسهيل المعلومة المطلوبة للطلاب ،بحيث يستطيع ان يتعرف علي جميع المركبات العضوية من حيث تصنيفها و تسميتها وخواصها | ان يكتسب الطالب المهارات العلمية في كيفية فهم هذه المركبات و السير في الإتجاه الايجابي نحو دراسة جميع المركبات العضوية ذات مجاميع فعالة المميزة بها لتفاعلاتها الكيميائية . | ان يتعلم الطالب كيفية رسم الشكل البنائي و التركيبي للمركبات العضوية ومعرفة ارتباط الذرات المكونة للجزىء وذلك بإستخدام المجسمات والنماذج ،كذلك يتعلم إجراء بعض التجارب المعملية للتمييز والتفريق بين بعض | ان يكون لدي الطالب القدرة علي استخدام وسائل التقنية والتكنولوجيا الحديثة المتاحة و التكنولوجيا الحديثة و المعاصرة، ان تكون هناك القدرة علي الإتصال و التواصل والعمل الجماعي و إدارة الوقت .يمكن قياس |
اساليب التعليم |
---|
ان تستخدم تقنية وسائل التعليم التقليدية والمعاصرة مثل وجود قاعات دراسية مجهزة و متاحة بكل الوسائل، مثل وجود السبورة الضوئية واطعزة التصوير الضز |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
• الكیمیاء العامة المبادئ والبنیةج. برادي،ج.ھیومسون،ترجمة :د. سلیمان سعسع، د.مأمون حلبي.جون وایلي وأبناؤه نیویورك ط. 1985,2م. • الكیمياءالجامعيةد.عادل جرار د. كمال أبوداريد. فوازعزة الخلیل |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
كل اسبوع محاضرة | 2 | بعد كل محاضره تمرين | • الهيدروكربونات اروماتية: بناء البنزين ،صيغ كيوكلي، الرنين، المدارات الجزيئية، طاقة الرنين ،الاروماتية ،قاعدة هيوكل، الخواص الفيزيائية ،تسمية مشتقات البنزين، التحضير، التفاعلات( تفاعلات الاستبدال الا | |
كل اسبوع محاضرة | 2 | بعد كل محاضره تمرين | • المركبات الكربونيلية) الألدهيدات والكيتونات ) البناء – التصنيف- التسمية،الخواصالفيزيائية- التحضيرات-التفاعلات (كيتو-اينول-تفاعلات الاضافة النيوكليوفيلية -الميكانيكيات-تاثير تفاعلات الاضافة النيوكلي |