Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | PE202 | n | ألعاب الميدان والمضمار |
وصف المقرر الدراسي |
---|
مسابقات الحواجز -الأداء الفني لمسابقات الحواجز-النواحي القانونية لمسابقات الحواجز ، مسابقات الوثب العالي: - الأداء الفني لمسابقات الوثب العالي.- النواحي القانونية لمسابقات الوثب العالي ، مسابقة قذف ال |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
الوصول بالطلاب للممارسة الفعلية العملية للمسابقات. |
تعريف الطلبة بكيفية تعلم المهارات الأساسية لمسابقات الميدان والمضمار |
تتناول هذه المادة التطور التاريخي لألعاب القوى |
تعريف الطلاب بالمسابقات المركبة والعشارية . |
التعرف علي الجوانب الفنية لكل مسابقة من مسابقات المطلوبة، وخطوات تعليمها وقواعد تحكيمها وتنظيم بطولاتها |
التعرف على فعاليات الساحة والميدان مع ذكر لمحة تاريخية عن نشؤها وتطورها . 2. 2. التأكيد على رفع مستوى المهارات التحكيمية والقيادية لطلبة الفصل الدراسي الواحد. |
3. القدرة على بناء وتوصيف ملعب الساحة والميدان ( قياسات الملعب لكل فعالية – أدوات اللعب ). |
4. القدرة على تحكيم العاب الساحة والميدان لمستويات الأشبال والناشئين . |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
تعريف الطلاب بنشأة وأهمية مسابقات الميدان والمضمار | الإدراك - الفهم - الاستنتاج | النماذج، والشرح | لأداء، المعرفة |
تعريف الطالب بمسابقات الحواجز والموانع وقذف القرص وتطوح المطرقة والقفز بالزنة، والوثب العالي والمسابقات المركبة و الموانع. | الأداء الفعلي للمهارة | ||
تعريف الطلاب الأداء الصحيح للمهارة | 3- القدرة علي الأستعاب والتغدية الراجعة في استراجاع المعلومة | التعليم الذاتي. | أن يستطيع الطالب اكتشاف الاخطاء واصلاحها |
كتابة الواجبات المطلوب الالتزام بها من قبل المدرس في حالة حدوث مخالفة أو خطأ . | أن يشرح الطالب نوع المهارة وطرق تعلمها | یتقن الطالب طرق اجراء المهاراة بالاساليب المختلفة والوسائل المستخدمة في ذلك لنجاح المهارة . | إعطاء الطلبة في المحاضرة دورا اكبر لقيادة الفصل من خلال توزيع الواجبات على أفراده. |
/ | تعليم الطلبة كيفية بناء المناهج للفئات العمرية بالعاب القوى . | تعليم الطلبة كيفية انشاء الملاعب لفعاليات العاب القوى . | / |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرت النظرية |
التعليم عن بعد |
الفيديو التفاعلي |
المحاضرات العملية |
جهاز العرض الداتا شو |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
شخصية ، مكتبة الكلية | دار الفكر العربي، القاهرة 1417هـ. | الثانية | أحمد بسطويسي: | سباقات المضمار ومسابقات الميدان (تعليم ـ تكتيك ـ تدريب) . |
مكتبة الكلية ، شخصية | كلية التربية الرياضية الجامعة الاردينة،1999. | الاولي | كمال الربضي | الجديد في العاب القوى |
شبكة المعلومات الدولية | الاتحاد الليبي لالعاب القوي | الاخيرة | الاتحاد الليبي | • الاتحاد الولي الألعاب القوى للهواة. • الاتحاد السعودي الألعاب القوى . الاتحاد الليبي لالعاب القوي |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
3 | 9 | 1 | مسابقات الحواجز -الأداء الفني لمسابقات الحواجز-النواحي القانونية لمسابقات الحواجز | |
3 | 9 | 2 | مسابقة قذف القرص:- الأداء الفني لمسابقة قذف القرص - النواحي القانونية لمسابقة قذف القرص | |
2 | 4 محاضرات | 12 | 2 | ، مسابقات الوثب العالي: - الأداء الفني لمسابقات الوثب العالي.- النواحي القانونية لمسابقات الوثب العالي |
2 | 6 | 1 | مسابقة رمي الرمح - لأداء الفني لمسابقة رمي القرص - النواحي القانونية لمسابقة رمي القرص | |
4 محاضرات | 12 | 1 | سباقات جري المسافات المتوسطة النواحي الفنية والنواحي القانونية |