أهــداف الـمـقـرر*
|
اعطاء فكره عن تاريخ الالعاب الصغيره في ليبيا |
تعليم الطالب مفهوم الالعاب التمهيديه والالعاب الصغير، |
تشجيع الطلاب على تطوير مهاراتهم وقدراتهم الحركية وابتكار العاب جديده |
معرفة الشروط الصحيه لممارسة الالعاب الصغيرة |
التعرف علي تقسيم وخصائص وانواع الالعاب الصغيره |
بث روح المنافسه بين الطلبه |
التعود على التعاون والعمل الجماعي |
الاهداف النفس حركية: |
الاهداف المعرفية: تهدف لاعداد الطلاب في المجال المعرفي بأقسامه من فهم الالعاب الصغيرة وتطبيق الالعاب الصغيرة وتحليل الالعاب وتركيبها وتقويم بعض الالعاب الصغيرة |
الاهداف الوجدانية وتشمل: التطبيع الاجتماعي بين الطلاب |
نمو السلوك والتحكم فيه ويشمل الاستقبال والاستجابه والتنظيم والتوصيف والتقييم |
المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
-ان يتعرف الطالب على مفهوم وتعريف الالعاب الصغيرة وانواعها وتقسيماتها واهميتها |
ان يستوعب الطالب مفهوم الالعاب الصغيرة وتعريفها وكيفية تصنيفها واختيار اسمائها |
ان يتمكن الطالب من تحضير مجموعه من الالعاب المختله وتطبيقها بشكل عملي |
ان يتمكن الطالب من اختيار الالعاب الصغيره المناسبه لكن مهارة عمليه وتحديد الفئه العمريه المناسبه لها |
-ان يتعرف الطالب على مفهوم وتعريف الالعاب الصغيرة |
ان يستوعب الطالب كيفية تقسيم الالعاب الصغيرة وانواعها وأهميتها |
اعداد وتنظيم العاب متنوعه تشمل العاب ) الجري- الكرات- والعاب بالادوات المبتكره) |
اتقان مهارة اختيار اللعبه المناسبة للجزء التمهيدي في درس التربية البدنيه |
التعريف بمادة الالعاب الصغيره |
ان يستوعب الطالب كيفية إختبار الالعاب المناسبة لكل مرحلة سنية |
القدرة على اعداد العاب صغيرة بشكل صحيح |
ان يستطيع الطالب التمييز بين الالعاب الصغيرة المختلفة وطرق تصنيفها |