Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | PE121 | n | أصول التربية في مجال التربية البدنية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
- تعريف التربية ا-اصول التربية في التربية البدنية 1 مفهوم التربية 2 تعريف الطالب بتعريف التربية 3 تعريف الطالب بمعنى التربية قديما 4 تعريف الطالب باهمية التربية 5 الاسس التي فية التربية ب ا |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تعريف الطالب بمفهوم التربية |
تعريف الطالب بمعنى ومفهوم التربية والثقافة |
تعريف الطالب بخصائص الثقافة ومكوناتها |
تعريف الطالب بمعنى ومفهوم التربية البدنية والرياضة |
تعريف الطالب بمبادئ التربية البدنية والرياضة |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
استيعاب الطالب لمفهوم اصول التربية البدنية والرياضة وقدرتة على التمييز بينة وبين العلوم الاخرى | ادراك الطالب وقدرتة ذهنيا على ربط وبناء صورة منطقية لأهمية التربية والثقافة والمدركات الخاطئة المتعلقة بالتربية البدنية | كتساب القدرة والكفاءة والثقة على القيام بادوارة المنوطه له في مجال عمله وخدمه مجتمعة | قدرة الطالب على بناء خوارزمية صحيحة وفق خطوات علمية ومنهجية من اجل حل اي مشكله تواجهه في حياتة |
الالمام الكلي بالمادة العلمية ومحاولة تفكيكها وتبسيطها | تنميه مهارات الطالب الذهنية فى المشاركة | فتح المجال العلمي للطالب للكشف عن المواهب | الاهتمام بالوقت ومدى اهميتة |
رفع مستوى الطالب المعرفي بما يتناسب مع المرحلة الاكاديمية | الاستعانة بجميع وسائل التعليم المتاحة وتوجيهة الطلاب لها | تحفيز الطلاب على الابداع والابتكار | النظام المكتسب من المناخ الجامعى والعمل بة |
التعرف على اهمية النظام التربوي في المجال الرياضي | التفاعل الذهني داخل المحاضرة من خلال الاسئلة المطروحة او استنباطها | التعاون الايجابي بين الطلاب من خلال مجموعتين للمناقشة | الاعتماد على النفس وتحمل المسئولية |
اساليب التعليم |
---|
التعليم المباشر بين المعلم والمتعلم |
التعليم التعاوني |
طريقة العصف الذهني |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة الكلية | مطابع الثورة العربية طرابلس | 1989 | عاطف زكي ابو الاسعاد | اصول التربية |
مكتبة الكلية | القاهرة\مكتبة الانجلو | 1 | محمد الهادي عفيفي | اصول التربية الثقافية للتربية |
مكتبتي الخاصة | دارالفكر العربي \القاهرة | 1998 | د أمين أنور الخولي | اصول التربية البدنية والرياضة |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
قاعه الدراسة | محاضرة | 2 | الشرح والمراجعة | اهمية التربية البدنية والرياضة |
/ | محاضرة | 2 | نقاش جماعي للطلاب | مفهوم التربية البدنية والرياضة |
قاعه الدراسة | محاضرة | 2 | الشرح والمناقشة | معنى التربية البدنية والرياضة |
قاعه الدراسة | محاضرة | 2 | الكتابة مع الشرح | المجالات المرتبطة بالتربية البدنية والرياضة |
قاعه الدراسة | محاضرة | 2 | الشرح والمراجعة | طبيعة العلاقة بين المجالات المرتبطة |
قاعه الدراسة | محاضرة | 2 | نقاش جماعي للطلاب | علاقة الصحة بالتربية البدنية والرياضة |
قاعه الدراسة | محاضرة | 2 | نقاش جماعي للطلاب | علاقة الترويح بالتربية البدنية والرياضة |
قاعه الدراسة | محاضرة | 2 | الشرح والمناقشة | علاقة الرقص بالتربية البدنية والرياضة |
قاعه الدراسة | محاضرة | 2 | الشرح والمناقشة | ركائز ومنطلقات الاهداف التربوية |
قاعه الدراسة | محاضرة | 2 | الكتابة مع الشرح | اهمية الاهداف لأخصائي التربية البدنية والرياضية |
قاعه الدراسة | محاضرة | 2 | الكتابة مع الشرح | تطور أهداف التربية البدنية والرياضة |
قاعه الدراسة | محاضرة | 2 | الشرح والمناقشة | هدف الترويح وأنشطة الفراغ |
قاعه الدراسة | محاضرة | 2 | الكتابة مع الشرح | مفهوم الترويح والتأثيرات الأيجابية له |