A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية PE121 n أصول التربية في مجال التربية البدنية

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
- تعريف التربية ا-اصول التربية في التربية البدنية 1 مفهوم التربية 2 تعريف الطالب بتعريف التربية 3 تعريف الطالب بمعنى التربية قديما 4 تعريف الطالب باهمية التربية 5 الاسس التي فية التربية ب ا
أهــداف الـمـقـرر*
تعريف الطالب بمفهوم التربية
تعريف الطالب بمعنى ومفهوم التربية والثقافة
تعريف الطالب بخصائص الثقافة ومكوناتها
تعريف الطالب بمعنى ومفهوم التربية البدنية والرياضة
تعريف الطالب بمبادئ التربية البدنية والرياضة

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
استيعاب الطالب لمفهوم اصول التربية البدنية والرياضة وقدرتة على التمييز بينة وبين العلوم الاخرى ادراك الطالب وقدرتة ذهنيا على ربط وبناء صورة منطقية لأهمية التربية والثقافة والمدركات الخاطئة المتعلقة بالتربية البدنية كتساب القدرة والكفاءة والثقة على القيام بادوارة المنوطه له في مجال عمله وخدمه مجتمعة قدرة الطالب على بناء خوارزمية صحيحة وفق خطوات علمية ومنهجية من اجل حل اي مشكله تواجهه في حياتة
الالمام الكلي بالمادة العلمية ومحاولة تفكيكها وتبسيطها تنميه مهارات الطالب الذهنية فى المشاركة فتح المجال العلمي للطالب للكشف عن المواهب الاهتمام بالوقت ومدى اهميتة
رفع مستوى الطالب المعرفي بما يتناسب مع المرحلة الاكاديمية الاستعانة بجميع وسائل التعليم المتاحة وتوجيهة الطلاب لها تحفيز الطلاب على الابداع والابتكار النظام المكتسب من المناخ الجامعى والعمل بة
التعرف على اهمية النظام التربوي في المجال الرياضي التفاعل الذهني داخل المحاضرة من خلال الاسئلة المطروحة او استنباطها التعاون الايجابي بين الطلاب من خلال مجموعتين للمناقشة الاعتماد على النفس وتحمل المسئولية

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
التعليم المباشر بين المعلم والمتعلم
التعليم التعاوني
طريقة العصف الذهني

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
مكتبة الكلية مطابع الثورة العربية طرابلس 1989 عاطف زكي ابو الاسعاد اصول التربية
مكتبة الكلية القاهرة\مكتبة الانجلو 1 محمد الهادي عفيفي اصول التربية الثقافية للتربية
مكتبتي الخاصة دارالفكر العربي \القاهرة 1998 د أمين أنور الخولي اصول التربية البدنية والرياضة

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
قاعه الدراسة محاضرة 2 الشرح والمراجعة اهمية التربية البدنية والرياضة
/ محاضرة 2 نقاش جماعي للطلاب مفهوم التربية البدنية والرياضة
قاعه الدراسة محاضرة 2 الشرح والمناقشة معنى التربية البدنية والرياضة
قاعه الدراسة محاضرة 2 الكتابة مع الشرح المجالات المرتبطة بالتربية البدنية والرياضة
قاعه الدراسة محاضرة 2 الشرح والمراجعة طبيعة العلاقة بين المجالات المرتبطة
قاعه الدراسة محاضرة 2 نقاش جماعي للطلاب علاقة الصحة بالتربية البدنية والرياضة
قاعه الدراسة محاضرة 2 نقاش جماعي للطلاب علاقة الترويح بالتربية البدنية والرياضة
قاعه الدراسة محاضرة 2 الشرح والمناقشة علاقة الرقص بالتربية البدنية والرياضة
قاعه الدراسة محاضرة 2 الشرح والمناقشة ركائز ومنطلقات الاهداف التربوية
قاعه الدراسة محاضرة 2 الكتابة مع الشرح اهمية الاهداف لأخصائي التربية البدنية والرياضية
قاعه الدراسة محاضرة 2 الكتابة مع الشرح تطور أهداف التربية البدنية والرياضة
قاعه الدراسة محاضرة 2 الشرح والمناقشة هدف الترويح وأنشطة الفراغ
قاعه الدراسة محاضرة 2 الكتابة مع الشرح مفهوم الترويح والتأثيرات الأيجابية له