A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية P505 Educational Calendar التقويم التربوي

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
1- نبذة مختصرة عن البدايات الأولى لحركة التقويم التربوي . 2- مفهوم التقويم التربوي وتعريفه والعناصر الرئيسة للتقويم. 3- وظائف التقويم التربوي وأهم أهدافه. 4- أهم خطوات عملية التقويم التربوي ومبادئه
أهــداف الـمـقـرر*
تعريف الطالب بعملية التقويم وهدفه الأساسي في تطوير العملية التعليمية.
ان يسمي الطالب أهم العناصر التربوية للتقويم التربوي.
ان يصف الطالب وظيفة التقويم التربوي .
أن يذكر الطالب أهداف التقويم التربوي.

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
أن يعرف الطالب ماهية التقويم التربوي ان يكتب الطالب تقرير لتقويم موضوع ما أو دراسة حالة ....... وغيرها. أن يشخص الطالب نقاط القوة والضعف في المخرجات التعليمية من خلال تقويم المعارف والمهارات والقيم والاتجاهات وأيضاً مدخلات العملية التعليمة نفسها.. ان يصبح قادرا على استخدام المعلومات في عمليات النقاش والإقناع والتأثير.
ان يسمي الطالب أهم العناصر التربوية للتقويم التربوي. ان يقترح الطالب قضايا متنوعة ويطبق اداة مناسبة لتقويمها واستخلاص النتائج المرجوة لمعالجتها أن يقوم الطالب الخطط التدريسية أو الطرائق والأساليب والوسائل التعليمة لمعرفة مدى فعاليتها بالنسبة لنمو المتعلمين وبالنسبة لحاجة سوق العمل وخطط التنمية. أن يتمكن من استخدام الحاسب الآلي وشبكة المعلومات الدولية للقيام بعمليات البحث عن المادة العلمية، ويمتلك مهارات العرض والتقديم.
ان يصف الطالب وظيفة التقويم التربوي . ان يقارن الطالب بين تقويم المعلم وتقويم الطالب وتقويم المنهج . أن يؤدي إعداد الطالب أكاديميا ومهنيا لاستخدام أكثر من وسيلة واحدة للتقويم للحصول على معلومات أوفر في المجال الذي يقومه. أن يمتلك الطالب خاصية المشاركة والعمل ضمن الفريق الجماعي.
أن يذكر الطالب أهداف التقويم التربوي. ان يميز الطالب بين الأغراض التعليمية والأغراض الشخصية لعملية التقويم. أن يستخدم الطالب التقويم وأدواته في تطوير العماية التعليمية. أن يتمتع بأخلاقيات العمل والالتزام بالوقت والمواعيد.

اساليب التعليم*

اساليب التعليم

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
القسم الدراسي القسم الدراسي موضوعات عن التقويم التربوي استاذة المادة مذكرات المقرر
دار صفاء: الأردن ،عمان التعلم والتقويم الأكاديمي الأولى( 2009) نعمان شحادة كتب مساعدة
مكتبة الفلاح: الإمارات العربية المتحدة القياس والتقويم النفسي والتربوي الاولى(1995) ممدوح عبدالعليم، عيسى عبدالله كتب مساعدة
دار الفكر: الأردن، عمان القياس والتقويم التربوي الاولى(1995) راشد حماد الدوسري كتب مساعدة
المكتبات مجالات دورية

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
قاعة دراسية محاضرة 3 أوراق العمل نبذة مختصرة عن البدايات الأولى لحركة التقويم التربوي .
قاعة دراسية محاضرة 3 أوراق العمل مفهوم التقويم التربوي وتعريفه والعناصر الرئيسة للتقويم.
قاعة دراسية محاضرة 3 أوراق العمل وظائف التقويم التربوي وأهم أهدافه.
قاعة دراسية محاضرة 3 أوراق العمل مجالات التقويم التربوي وإمكانية تطبيقها.
قاعة دراسية محاضرة 3 أوراق العمل أدوات التقويم التربوي وإمكانية استخدامها في تطوير العملية التعليمة.
قاعة دراسية محاضرة 3 أوراق العمل تشخيص نقاط القوة والضعف في المخرجات التعليمية وأيضاً المدخلات التعليمية من خلال عملية التقوية
قاعة دراسية محاضرة 3 أوراق العمل إعداد متدربين أكاديمياً ومهنياً لاستخدام أكثر من أداة تقويمية للحصول على المعلومات المطلوبة .