Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | P505 | Educational Calendar | التقويم التربوي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
1- نبذة مختصرة عن البدايات الأولى لحركة التقويم التربوي . 2- مفهوم التقويم التربوي وتعريفه والعناصر الرئيسة للتقويم. 3- وظائف التقويم التربوي وأهم أهدافه. 4- أهم خطوات عملية التقويم التربوي ومبادئه |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تعريف الطالب بعملية التقويم وهدفه الأساسي في تطوير العملية التعليمية. |
ان يسمي الطالب أهم العناصر التربوية للتقويم التربوي. |
ان يصف الطالب وظيفة التقويم التربوي . |
أن يذكر الطالب أهداف التقويم التربوي. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يعرف الطالب ماهية التقويم التربوي | ان يكتب الطالب تقرير لتقويم موضوع ما أو دراسة حالة ....... وغيرها. | أن يشخص الطالب نقاط القوة والضعف في المخرجات التعليمية من خلال تقويم المعارف والمهارات والقيم والاتجاهات وأيضاً مدخلات العملية التعليمة نفسها.. | ان يصبح قادرا على استخدام المعلومات في عمليات النقاش والإقناع والتأثير. |
ان يسمي الطالب أهم العناصر التربوية للتقويم التربوي. | ان يقترح الطالب قضايا متنوعة ويطبق اداة مناسبة لتقويمها واستخلاص النتائج المرجوة لمعالجتها | أن يقوم الطالب الخطط التدريسية أو الطرائق والأساليب والوسائل التعليمة لمعرفة مدى فعاليتها بالنسبة لنمو المتعلمين وبالنسبة لحاجة سوق العمل وخطط التنمية. | أن يتمكن من استخدام الحاسب الآلي وشبكة المعلومات الدولية للقيام بعمليات البحث عن المادة العلمية، ويمتلك مهارات العرض والتقديم. |
ان يصف الطالب وظيفة التقويم التربوي . | ان يقارن الطالب بين تقويم المعلم وتقويم الطالب وتقويم المنهج . | أن يؤدي إعداد الطالب أكاديميا ومهنيا لاستخدام أكثر من وسيلة واحدة للتقويم للحصول على معلومات أوفر في المجال الذي يقومه. | أن يمتلك الطالب خاصية المشاركة والعمل ضمن الفريق الجماعي. |
أن يذكر الطالب أهداف التقويم التربوي. | ان يميز الطالب بين الأغراض التعليمية والأغراض الشخصية لعملية التقويم. | أن يستخدم الطالب التقويم وأدواته في تطوير العماية التعليمية. | أن يتمتع بأخلاقيات العمل والالتزام بالوقت والمواعيد. |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
القسم الدراسي | القسم الدراسي | موضوعات عن التقويم التربوي | استاذة المادة | مذكرات المقرر |
دار صفاء: الأردن ،عمان | التعلم والتقويم الأكاديمي | الأولى( 2009) | نعمان شحادة | كتب مساعدة |
مكتبة الفلاح: الإمارات العربية المتحدة | القياس والتقويم النفسي والتربوي | الاولى(1995) | ممدوح عبدالعليم، عيسى عبدالله | كتب مساعدة |
دار الفكر: الأردن، عمان | القياس والتقويم التربوي | الاولى(1995) | راشد حماد الدوسري | كتب مساعدة |
المكتبات | مجالات دورية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
قاعة دراسية | محاضرة | 3 | أوراق العمل | نبذة مختصرة عن البدايات الأولى لحركة التقويم التربوي . |
قاعة دراسية | محاضرة | 3 | أوراق العمل | مفهوم التقويم التربوي وتعريفه والعناصر الرئيسة للتقويم. |
قاعة دراسية | محاضرة | 3 | أوراق العمل | وظائف التقويم التربوي وأهم أهدافه. |
قاعة دراسية | محاضرة | 3 | أوراق العمل | مجالات التقويم التربوي وإمكانية تطبيقها. |
قاعة دراسية | محاضرة | 3 | أوراق العمل | أدوات التقويم التربوي وإمكانية استخدامها في تطوير العملية التعليمة. |
قاعة دراسية | محاضرة | 3 | أوراق العمل | تشخيص نقاط القوة والضعف في المخرجات التعليمية وأيضاً المدخلات التعليمية من خلال عملية التقوية |
قاعة دراسية | محاضرة | 3 | أوراق العمل | إعداد متدربين أكاديمياً ومهنياً لاستخدام أكثر من أداة تقويمية للحصول على المعلومات المطلوبة . |