A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية ARAB2 Arabic Language B لغة عربية ب

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
دراسة المفاعيل ، والاستثناء ، والهمزات ، وبعض القصائد الشعرية .
أهــداف الـمـقـرر*
1 ـ إبراز جمال اللغة العربية والكشف عما تحفل به من عناصر الأصالة والقوة ليزداد الطلاب شغفًا بها وإقبالًا عليها. 2 ـ الاتصال الوثيق بتراثنا الأدبي وإيقاف الطلاب على عراقته وتنوّعه وشموله 3 ـ صقل مواهب

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
أ 1 ـ أن يتعرف الطلاب على جمال اللغة العربية وتذوقها من خلال النصوص الأدبية أ 1 ـ تحليل النصوص الأدبية وتذوقها فهما ولغة وإدراكا، وما تحمله من دلالات متعددة. أ 1 ـ إعداد الطلاب إعدادا جيد لممارسة حياتهم المهنية التدريسية. أ 1 ـ التمرين على التكلم باللغة العربية الفصحى في المحاضرات.
أ 2 ـ تذكير الطلاب بقواعد اللغة العربية ذات العلاقة بتخصصاتهم العلمية. أ 2 ـ التدريب على قراءة النصوص قراءة جهرية لمعرفة مدى قدرتهم على النطق السليم للحروف العربية والقدرة على الكتابة السليمة للإملاء القياسي. أ 2 ـ · .التدريب العملي على كل ما تمت دراسته أ 2 ـ · استنتاج تطور مفهوم الشعر، ونشأة اللغة وتطورهاً.
أ 3 ـ أن يقوم الطلاب بمقارنة هذه القواعد بقواعد اللغة التي يدرسونها وبيان الاختلاف بين القواعد بين اللغتين أ 3 ـ تحديد مستوى الأداء في اللفظ، والفكر، والعاطفة، والخيال. أ 3 ـ · السعي إلى إقحام الطلاب في مجال تخصصهم في العمل الميداني. أ 3 ـ التدريب على كتابة التقارير العلمية بدقة عالية عن طريق كثرة الكتابة والممارسة
أ 4 ـ تكليف الطلاب ببعض الأنشطة العملية بتوضيح كل ما سبق في ورقة عمل يقوم بها كل طالب ثمّ تناقش هذه الأوراق في المحاضرة القادمة بأسلوب حواري بين الطلاب مع بعضهم البعض وأقوم بمساعدتهم في ذلك. أ 4 ـ التدريب على ترجمة بعض النصوص للعربية وكتابة بعض التقارير العلمية الصحيحة.. أ 4 ـ العمل على إنماء الروح العملية والانتمائية للمهنة التي سيمارسها الطلاب في المستقبل. أ 4 ـ · تعلم أساليب الكتابة العربية السليمة..

اساليب التعليم*

اساليب التعليم

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
جامعة سبها الإدارة العامة للمكتبات والمطبوعات ط 1 / 1996م لجنة من الأساتذة اللغة العربية لغير المختصين
مصر دار النهضة العربية ط 1 / 1985م عبده الراجحي التطبيق النحوي
مصر دار المعارف ط 1 / 1985م عباس حسن النحو الوافي

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
محاضرة 2 المفعول به
محاضرة 2 المفعول فيه
محاضرة 2 المفعول المطلق
محاضرة 2 النائب عن المفعول المطلق
محاضرة 2 لا يوجد المفعول معه
محاضرة 2 المفعول لأجله
محاضرة 2 الاستثناء
محاضرة 2 الصديق المثالي
محاضرة 2 قصيدة : يا من رأى البركة الحسناء رؤيتها /// للبحتري /// حفظ
محاضرة 2 تمارين همزة الوصل
محاضرة 2 همزة القطع
محاضرة 2 الهمزات
2 أسئلة مراجعة