Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | الجانبين | تخصصية | م ك109 | n | تقنيات تربوية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
جميع ما يتعلق بمادة التقنيات التربوية |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
ان يتعرف المتعلم على مفهوم الاتصال ،ومراحله وعناصره ،ووعلاقة ذلك بالتعليم والتعلم. |
2-ان يتعرف المتعلم على التطور التاريخي للتقنيات التربوية . |
3-ان يتعرف المتعلم على انواع الوسائل التعليمية. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
1-ان يتعرف الطلاب على احدث التقنيات التربوية . | 1-ان يحلل الطالب النماذج التقنية التربوية بينها. | 1-ان يستخدم الطالب التقنيات الحديثة ويستوعبها ويستفيد منها في المجالات التربوية. | 1-ان يكون الطالب قادرا على ربط مواضيع العلمية التربوية ويتمكن من عرضها وفق مهارات وتقنيات حديثة. |
2-ان يتعرف الطلاب على انواع الوسائل التعليمية الحديثة، وان يتعرف على نماذج التقنيات التربوية كالحاسوب واستخدماته | 2-ان يميز الطالب بين انواع الاتصال الحديثة. | 2-ان يستخدم الطالب الاجهزة المتاحة في مادة التقنيات التربوية بالشكل الافضل. | 2-تعويد الطلبة على العمل الجماعي ومساعدة الاخرين في العمل. |
اساليب التعليم |
---|
1. المحاضرة والحوار والنقاش مع المعلم وبين الطلبة |
2-استخدام التعلم القائم على حل المشكلات واعصف الذهني ويدار من قبل المعلم والمتعلم. |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
الاردن | عالم الكتب الحديثة | 2007 | محمد دبيان غزاوي | تكنلوجا التعليم النظريات التربوية |
الكويت | مكتبة الفلاح | 1994 | كمال يوسف اسكندر، ومحد دبيان غزاوي | مقدمة في التكنلوجيا التعليمية |
الكويت | دار القلم للطباعة والنشر | 1988 | بشير عبدالرحمن كلوب | التكنولوجيا والتربية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
2ساعة محاضرة | 3 | 1 ساعة تمرين | مفهوم عملية الاتصال ومراحله وعناصره وصفات كل من المرسل والمستقبل الرسالة، ومعوقات الاتصال. | |
2ساعة محاضرة | 3 | 1 ساعة تمرين | تعريف الوسائل التعليمية ( رؤية تاريخية) ودورها في تطوير عملية التعلم والتعليم. | |
2ساعة محاضرة | 3 | 1 ساعة تمرين | انواع الوسائل التعليمية المختلفة وتصنيفها واسس اعدادها واستخداماتها، (البصرية -السمعية-السمعية البصرية) عرض مخروط الخبرة ، فوائد استخدام الوسيلة التعليمية ، ومصادر الحصول على الوسيلة التعليمية. | |
2ساعة محاضرة | 3 | 1 ساعة تمرين | الادوات والاجهزة التعليمية ،الصبورات وانواعها ،جهاز عرض فوق الرأس ،جهاز عرض الشرائح ، الاذاعة ،السجلات ،التلفزيون،الفيديو، جهاز السنما 16 ملم. | |
2ساعة محاضرة | 3 | 1 ساعة تمرين | نماذج من التقنيات التربوية الحديثة :الحاسوب التعليم بالإنترنت. | |
2ساعة محاضرة | 3 | 1 ساعة تمرين | الجانب العملي :اعداد وسيلة تعليمية في مجال التخصص ،العمل الجماعي للإعداد للمعرض السنوي ،التدريب على استخدام الاجهزة التعليمية المذكورة سابقا. |