A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية م ج113 n حاسوب

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
1.1 مفهوم الحاسوب وأنواعه 1.2 مكونات الحاسوب المادية 1.3 مكونات الحاسوب البرمجية
أهــداف الـمـقـرر*
مناقشة المعلومات الأساسية المرتبطة باستخدام الكمبيوتر في التعليم
التعامل مع البرامج الأساسية في مجموعة MS Office
تدريب المتعلم بالشكل الصحيح على كيفية استخدام جهاز الحاسب.
تزويد الطلاب بمهارات الحاسوب الأساسية المتقدمة واللازمة لإثراء حصيلتهم الفكرية والفنية في مجالات علوم الحاسب الآلي وتطبيقاتها المختلفة .
تدريب المتعلم بالشكل الصحيح على كيفية استخدام جهاز الحاسب.
إبراز الحاسب كأداة متعدد الاستخدامات في شتى نواحي الحياة، والتركيز على خصائص الحاسب وتقنية المعلومات مثل السرعة والدقة و القدرة على التخزين وغيرها.
كساب الطالب مهارات الاعتماد على النفس والبحث والاستقصاء من خلال تطبيقات الحاسب .
1. تشجيع الطلبة علي التعليم والتعلم 2. تشجيع الطلبةوالطالبات على القراءة والكتابة ومواكبة العلم والمعرفة 3. التنويع فى الانشطة التعليمية الملائمة للطلبة ؛لتحقيق الاهداف التربوية المنشودة.
1. تشجيع الطلبة علي التعليم والتعلم 2. تشجيع الطلبةوالطالبات على القراءة والكتابة ومواكبة العلم والمعرفة 3. التنويع فى الانشطة التعليمية الملائمة للطلبة ؛لتحقيق الاهداف التربوية المنشودة.
1. تشجيع الطلبة علي التعليم والتعلم 2. تشجيع الطلبةوالطالبات على القراءة والكتابة ومواكبة العلم والمعرفة 3. التنويع فى الانشطة التعليمية الملائمة للطلبة ؛لتحقيق الاهداف التربوية المنشودة.
1. تشجيع الطلبة علي التعليم والتعلم 2. تشجيع الطلبةوالطالبات على القراءة والكتابة ومواكبة العلم والمعرفة 3. التنويع فى الانشطة التعليمية الملائمة للطلبة ؛لتحقيق الاهداف التربوية المنشودة.

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
ان يتكون لدى الطالب المعرفة بتاريخ واليه التعامل مع جهاز الحاسوب ومكوناته المادية والمعنوية التعامل مع جهاز الحاسوب التعامل مع جهاز الحاسوب في حل جميع المشاكل قدرة الطالب على التعامل مع الحاسوب ومعالج النصوص و العروض التقديمة والجداول الالكترونية
المعرفة في الجانب النظري هي لشرح المقررلمعرفة مدى الادراك الذهني عند الطلاب المهارت الذهنية وهي تكون عن طريق الانشطة والتمارين واللجوء الى الصور الفيديوات وغيرها المهارات العمليوة والمهنية عن طريق التواصل المباشر مع الطلاب او تكون حلقة الوصل بين الطلاب والمدرسين حلقة وطيدة لمعرفة المهارت العملية والمهنية ويتم تحقيقها عن طريق القدرة على الاتصال والتواصل العلمي ما بين الطلاب والمدرين , وكذالك القدرة على العمل الجماعي , وغيرها
المعرفة في الجانب النظري هي لشرح المقررلمعرفة مدى الادراك الذهني عند الطلاب المهارت الذهنية وهي تكون عن طريق الانشطة والتمارين واللجوء الى الصور الفيديوات وغيرها المهارات العمليوة والمهنية عن طريق التواصل المباشر مع الطلاب او تكون حلقة الوصل بين الطلاب والمدرسين حلقة وطيدة لمعرفة المهارت العملية والمهنية ويتم تحقيقها عن طريق القدرة على الاتصال والتواصل العلمي ما بين الطلاب والمدرين , وكذالك القدرة على العمل الجماعي , وغيرها

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
للتعليم والتعلم عدة طرق ومنها طرق التعليم التقليدي وهو عن طريق المحاضرات والالقاء , والان لدينا العديد من الطرق على سبيل المثال الطرق الحديثة وهي عن طريق وسائل التصال وعن طريق السوشل ميديا وغيرها
للتعليم والتعلم عدة طرق ومنها طرق التعليم التقليدي وهو عن طريق المحاضرات والالقاء , والان لدينا العديد من الطرق على سبيل المثال الطرق الحديثة وهي عن طريق وسائل التصال وعن طريق السوشل ميديا وغيرها
للتعليم والتعلم عدة طرق ومنها طرق التعليم التقليدي وهو عن طريق المحاضرات والالقاء , والان لدينا العديد من الطرق على سبيل المثال الطرق الحديثة وهي عن طريق وسائل التصال وعن طريق السوشل ميديا وغيرها

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
جامعة الملك سعود الاولى د عبدالله بن عبدالعزيز الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب
بالمكتبة دار الحكمة الثالثة حسن هادي حبيب اساسيات الحاسوب , حسن هادي حبيب, دار الحكمة 2008
بالمكتبة دار الحكمة الثالثة حسن هادي حبيب اساسيات الحاسوب , حسن هادي حبيب, دار الحكمة 2008

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
2 2 تعريف الحاسوب وعناصره وخصائصه وتطبيقاته.
2 2 1 مفاهيم أساسية في الحاسب الآلي(النظام الرقمي الثنائي).
3 2 مكونات المادية للحاسوب.
2 4 6 أنظمة التشغيل وبالأخص نظام تشغيل الويندوز للحاسب الشخصي.
5 5 12 4 تطبيقات من حزمة برامج الميكروسوفت أوفيس
6 6 6 2 معالج النصوص
6 2 7 2 استخدام البوربوينت power point
13 13 4 5 مبادئ الحاسوب
13 13 8 5 مبادئ الحاسوب