Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | SOC114 | n | علم الأجتماع التربوي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
اولا: نشاة علم الاجتماع التربوي وتطوره 1- علم الاجتماع التربوي كعلم. 2- اهداف علم الاجتماع التربوي. 3- ميدان علم الاجتماع . 4- ميدان علم التربية. 5- ميدان علم اجتماع التربية. ثانيا: التربية والتطبيع الاجتماعي. أ- معنى التطبيع الاجتماعي. 1- خصائصة، مراحله، الاختيار والتطبيع، تكوين الذات والتطبيع، اللغة والتطبيع، مؤسسات التطبيع، اشكاله، اهدافه، نظرياته. ب- المعايير الاجتماعية، المراكز والادوار الاجتماعية. ثالثا: النظم او المؤسسات الاجتماعية التربوية المقصودة وغير المقصودة. 1- تعريف النظ |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
2- تعريف الطالب باختصاص علم الاجتماع بتطور الظواهر الاجتماعية واختلاف انماطه ا باختلاف العصور المجتمعات. |
5- وصول الطلاب الى تحليل التفاعل الاجتماعي داخل المدرسة، وبين المدرسة والمجتمع. |
بناء قيادات اجتماعية. |
بناء قيادات اجتماعية. |
بناء قيادات سياسية اجتماعية. |
بناء قيادات اجتماعية. |
بناء قيادات اجتماعية. |
5- وصول الطلاب الى تحليل التفاعل الاجتماعي داخل المدرسة، وبين المدرسة والمجتمع. |
4- تعريف الطالب بتحليل مكان التربية في المجتمع والوظائف الاجتماعية التى يمكن ان تقوم بها. |
3- دراسة العلاقات الاجتماعية بين الظواهر الاجتماعية ومبلغ انطباع هذه العلاقات في الافراد. |
تعريف الطالب بعلم الاجتماع التربوي باعتباره احد فروع علم الاجتما العام |
توضيح دوره المميز في دراسة الاوضاع الاجتماعية التى تؤثر في العملية التربوية |
علم الاجتماع التربوي كعلم يسعى لفهم الوظائف التى يسعى النسق التربوي الى تحقيقها للمجتمع |
علم الاجتماع التربوي يركز على دراسة الانساق الاجتماعية التربوية تعتبر جديدة في مجال علم الاجتماع من حيث تطبيقها على المدرسة والاسرة والمؤسسات الاخرى |
تعريف الطالب بعلم الاجتماع التربوي باعتباره احد فروع علم الاجتماع العام |
علم الاجتماع التربوي كعلم يسعى لفهم الوظائف التى يسعى النسق التربوي الى تحقيقها للمجتمع |
علم الاجتماع التربوي يركز على دراسة الانساق الاجتماعية التربوية تعتبر جديدة في مجال علم الاجتماع من حيث تطبيقها على المدرسة والاسرة والمؤسسات الاخرى |
5- وصول الطلاب الى تحليل التفاعل الاجتماعي داخل المدرسة، وبين المدرسة والمجتمع. |
يهدف المقرر الى معرفة الطلاب لاهميته في مجال علم الاجتماع |
يهدف المقرر الى معرفة الطلاب لاهميته في مجال علم الاجتماع |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
اثراء وتشجيع الطلاب المحاضرة على المشاركه والنقاش داخل القاعة | تمكين الطلاب من تحليل بعض المفاهيم والمصطلحات علم الاجتماع التربوي، ومشاركة جميع الطلاب داخل القاعة بالنقاش | ادراك الطلاب ببعض الاعمال داخل القاعة التى سوف تطبيق اثناء التدريس في المؤسسات التربوية والاجتماعية | استداد الطلاب على قيادة المؤسسات الاجتماعية في المستقبل |
اثراء العقل وتشبيعة بالشؤون الرعاية الاجتماعية وإدارتها وتطويرها. | القدرة على التخطيط في المجتمع. | رسم خطط في مجال الشؤون الاجتماعية. | دور الفرد في الرعاية الاجتماعية. |
اثراء وتشجيع الطلاب المحاضرة على المشاركه والنقاش داخل القاعة | تمكين الطلاب من تحليل بعض المفاهيم والمصطلحات علم الاجتماع التربوي، ومشاركة جميع الطلاب داخل القاعة بالنقاش | معرفة وتمكين الطلاب من القدرة على ايجاد الحلول لبعض الظواهر الاجتماعية التربوية | استعداد الطلاب على تحليل البيانات لبعض الظواهر الاجتماعية |
اثراء وتشجيع الطلاب المحاضرة على المشاركه والنقاش داخل القاعة | تمكين الطلاب من تحليل بعض المفاهيم والمصطلحات علم الاجتماع التربوي، ومشاركة جميع الطلاب داخل القاعة بالنقاش | معرفة وتمكين الطلاب من القدرة على ايجاد الحلول لبعض الظواهر الاجتماعية | استعداد الطلاب على تحليل البيانات لظواهر النفسية والاجتماعية |
اثراء وتشجيع الطلاب المحاضرة على المشاركه والنقاش داخل القاعة | القدرة على التحليل في دراسات ومفاهيم دور المؤسسات الاجتماعية في المجتمع | تمكين الطلاب على معرفة التنظيميات والانساق الاجتماعية. | استعداد الطلاب على تحليل البيانات لبعض الظواهر الاجتماعية |
اثراء وتشجيع الطلاب المحاضرة على المشاركه والنقاش داخل القاعة | القدرة على التحليل في دراسات ومفاهيم دور المؤسسات الاجتماعية في المجتمع | تمكين الطلاب على معرفة التنظيميات والانساق الاجتماعية. | استعداد الطلاب على تحليل البيانات لبعض الظواهر الاجتماعية |
اثراء وتشجيع الطلاب المحاضرة على المشاركه والنقاش داخل القاعة | تمكين الطلاب من تحليل بعض المفاهيم والمصطلحات علم الاجتماع التربوي، ومشاركة جميع الطلاب داخل القاعة بالنقاش | ادراك الطلاب ببعض الاعمال داخل القاعة التى سوف تطبيق اثناء التدريس في المؤسسات التربوية والاجتماعية | استعداد الطلاب على تحليل البيانات للمفاهيم الاجتماعية |
دراسات النظريات في علم الاجتماع التربوي | القدرة على التحليل في دراسات ومفاهيم مواضيع الموسسات الاجتماعية | معرفة وتمكين الطلاب من القدرة على ايجاد الحلول لبعض الظواهر الاجتماعية التربوية | استعداد الطلاب على ابراز دورهم في المدارس من خلال التربية عملي |
معرفة الطلاب علاقة الاطار النظري بالوقع الميداني | وضع برامج من الخطط التى تساعد الطلاب في التطبيق العملي | تمكين الطلاب على متابعة دور المؤسسات الاجتماعية في المجتمع وانواعها. | استداد الطلاب على قيادة المؤسسات الاجتماعية في المستقبل |
دراسات النظريات في علم الاجتماع التربوي | تمكين الطلاب من تحليل بعض المفاهيم والمصطلحات علم الاجتماع التربوي، ومشاركة جميع الطلاب داخل القاعة بالنقاش | معرفة وتمكين الطلاب من القدرة على ايجاد الحلول لبعض الظواهر الاجتماعية في الاسرة الليبية | استعداد الطلاب على تحليل البيانات للمفاهيم الاجتماعية |
الالمام باامقىرات في مجال علم الاجتماع | استيعاب وتحليل محتويات المقررات | اoooo | 00000 |
اساليب التعليم |
---|
وضع حلاقات نقاش حول أحد المشاكل الاجتماعية لصياغة الحللول المتوقعة |
تعريف الطلاب عل المؤسسات التربوية ودورها في المجتمع المحلي |
دراسة التنظيم والقاء الضو على تحليل التنظيميات الاجتماعية |
القاء الضوء على التنشئة الاجتماعية، وبيان وتفسير دور مؤسسات التنشئة الاجتماعية |
تعريف الطلاب عل المؤسسات التربوية ودورها في المجتمع المحلي |
القاء الضوء على التنشئة الاجتماعية، وبيان وتفسير دور مؤسسات التنشئة الاجتماعية |
وضع حلقات دراسية لطلاب ولمناقشة المواضيع الاجتماعية من حيث علم الاجتماع كعلم ودراسة الطواهر الاجتماعية |
تعريف الطلاب عل المؤسسات التربوية ودورها في المجتمع المحلي |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة الكلية، المكتبة العامة جامعة سبها | القاهرة، مكتبة تهضة الشرق، 1984م | الاولى | السيد حنفي عوض | علم الاجتماع التربوي |
مكتبة الكلية، المكتبة العامة جامعة سبها | الاسكندرية، المكتبة المصرية، 2003م | الاولى | السيد على شتا، واخر | علم الاجتماع التربوي |
مكتبة الكلية، المكتبة العامة جامعة سبها | بيروت ، لبنات، دار الجيل، 1992م | الاولى | ابراهيم ناصر | علم الاجتماع التربوي |
مكتبة الكلية، المكتبة العامة جامعة سبها | الاسكندرية، مؤسسة شباب الجامعة، 1993م | الاولى | فادية عمر الجولاني | علم الاجتماع التربوي |
مكتبة الكلية، المكتبة العامة جامعة سبها | جامعة سبها ، منشورات جامعة سبها، 2001م | الاولى | عدنان ابراهيم احمد ، واخر | علم الاجتماع التربوي " الانساق الاجتماعية" |
مكتبت كلية التربية أوباري | دار المعرفة الجامعية | الأولى | محمد عاطف غيث واخرون | دور التربية في المجتمع |
مكتبة الكلية، المكتبة العامة جامعة سبها | الاسكندرية، المكتبة المصرية، 2003م | الاولى | على الحوات | علم الاجتماع التربوي |
مكتبة الكلية، المكتبة العامة جامعة سبها | دار الشرق عمان | الاولى | عبد الله الراشدان | علم الاجتماع التربوي |
مكتبة الكلية، المكتبة العامة جامعة سبها | الاسكندرية، المكتبة المصرية، 2003م | الاولى | فايز مراد ندش | علم الاجتماع التربوي |
مكتبة الكلية، المكتبة العامة جامعة سبها | الاسكندرية، مؤسسة شباب الجامعة، 1993م | الاولى | فادية عمر الجولاني | علم الاجتماع التربوي |
مكتبة الكلية، المكتبة العامة جامعة سبها | الاسكندرية، المكتبة المصرية، 2003م | الاولى | على الحوات | علم الاجتماع التربوي |
مكتبة الكلية، المكتبة العامة جامعة سبها | بيروت ، لبنات، دار الجيل، 1992م | الاولى | ابراهيم ناصر | علم الاجتماع التربوي |
000000 | 00000 | 00000 | P0000 | 00000 |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
3 | تفسير العمل التربوي من وجهة النظر الاجتماعية | |||
0 | يحتوي هذا المقرر: تعريفات علم الاجتماع التربوي، المفاهيم التربوية في علم الاجتماع التربوي، مجالاته، تطور علم الاجتماع التربوي، اهداف النظام التعليمي، تاريخ التربية، التنشئة الاجتماعية، المؤسسات الاجتم | |||
0 | يحتوي هذا المقرر: تعريفات علم الاجتماع التربوي، المفاهيم التربوية في علم الاجتماع التربوي، مجالاته، تطور علم الاجتماع التربوي، اهداف النظام التعليمي، تاريخ التربية، التنشئة الاجتماعية، المؤسسات الاجتم | |||
لايوجد | التربية في المجتمع | 24 | لاتوجد | دور التربية في المجتمع |
لا يوجد | مقدمة في علم الاجتماع التربوي وعلاقته بعلم الاجتماع العام والعلوم الاجتماعية الاحرى | 0 | مساعدة الظلاب علي التدريب والاحساس باهمية العملية التعليمية والتربوية من خلال زيارة المدارس | يحتوي هذا المقرر: تعريفات علم الاجتماع التربوي، المفاهيم التربوية في علم الاجتماع التربوي، مجالاته، تطور علم الاجتماع التربوي، اهداف النظام التعليمي، تاريخ التربية، التنشئة الاجتماعية، المؤسسات الاجتم |
لا يوجد | نشاة علم الاجتماع التربوي وتطوره | 0 | مساعدة الظلاب علي التدريب والاحساس باهمية العملية التعليمية والتربوية من خلال زيارة المدارس | تفسير العمل التربوي من وجهة النظر الاجتماعية |
لا يوجد | معنى التطبيع الاجتماعي | 0 | مساعدة الطلاب علي التدريب والاحساس باهمية التنظيم ودور في المجتمع | التربية والتطبيع الاجتماعي |
مساعدة الظلاب علي التدريب والاحساس باهمية العملية التعليمية والتربوية من خلال زيارة المدارس | مقدمة في علم الاجتماع التربوي وعلاقته بعلم الاجتماع العام والعلوم الاجتماعية الاحرى | 0 | مساعدة الطلاب علي التدريب والعمل الميداني في بعض االمجتمعات الريفية بالمجتمعات المحلية، | يحتوي هذا المقرر: تعريفات علم الاجتماع التربوي، المفاهيم التربوية في علم الاجتماع التربوي، مجالاته، تطور علم الاجتماع التربوي، اهداف النظام التعليمي، تاريخ التربية، التنشئة الاجتماعية، المؤسسات الاجتم |
لا يوجد | مقدمة في علم الاجتماع التربوي وعلاقته بعلم الاجتماع العام والعلوم الاجتماعية الاحرى | 0 | مساعدة الطلاب علي التدريب والاحساس باهمية االنظم للاسرة الليبية | علم اجتماع التنظيم، معنى التنظيم ، مصادر الدراسات التنظيمية، مستويات الدراسات التنطيمية، تحديد معنى علم اجتماع التنظيم نظريات البيروقراطية، |
لا يوجد | نظريات البيروقرطية | 0 | مساعدة الطلاب علي التدريب والاحساس باهمية االنظم للاسرة الليبية | علم اجتماع التنظيم، معنى التنظيم ، مصادر الدراسات التنظيمية، مستويات الدراسات التنطيمية، تحديد معنى علم اجتماع التنظيم نظريات البيروقراطية، |
لا يوجد | نظريات البيروقرطية | 0 | مساعدة الطلاب علي التدريب والاحساس باهمية االنظم للاسرة الليبية | علم اجتماع التنظيم، معنى التنظيم ، مصادر الدراسات التنظيمية، مستويات الدراسات التنطيمية، تحديد معنى علم اجتماع التنظيم نظريات البيروقراطية، |
لا يوجد | مقدمة في علم الاجتماع التربوي وعلاقته بعلم الاجتماع العام والعلوم الاجتماعية الاحرى | 3 | مساعدة الظلاب علي التدريب والاحساس باهمية العملية التعليمية والتربوية من خلال زيارة المدارس | يحتوي هذا المقرر: تعريفات علم الاجتماع التربوي، المفاهيم التربوية في علم الاجتماع التربوي، مجالاته، تطور علم الاجتماع التربوي، اهداف النظام التعليمي، تاريخ التربية، التنشئة الاجتماعية، المؤسسات الاجتم |
لا يوجد | مقدمة في علم الاجتماع التربوي وعلاقته بعلم الاجتماع العام والعلوم الاجتماعية الاحرى | 3 | مساعدة الطلاب علي التدريب والاحساس على اهمية الاتجاهات النفسية وشعورهم ابلعملية التعليمية والتربوية | يحتوي هذا المقرر:، المفاهيم التربوية في علم الاجتماع التربوي، مجالاته، تطور علم الاجتماع التربوي، اهداف النظام التعليمي، تاريخ التربية، التنشئة الاجتماعية، المؤسسات الاجتماعية، التفاعل الاجتماعي، الثق |
لا يوجد | مقدمة في علم الاجتماع التربوي وعلاقته بعلم الاجتماع العام والعلوم الاجتماعية الاحرى | 0 | مساعدة الطلاب علي التدريب والاحساس باهمية التنظيم ودور في المجتمع | يحتوي هذا المقرر: تعريفات علم الاجتماع التربوي، المفاهيم التربوية في علم الاجتماع التربوي، مجالاته، تطور علم الاجتماع التربوي، اهداف النظام التعليمي، تاريخ التربية، التنشئة الاجتماعية، المؤسسات الاجتم |
لا يوجد | علاقته بعلم الاجتماع العام والعلوم الاجتماعية الاحرى | 0 | همية العملية التعليمية والتربوية من خلال زيارة المدارس | يحتوي هذا المقرر: تعريفات علم الاجتماع التربوي، المفاهيم التربوية في علم الاجتماع التربوي، مجالاته، تطور علم الاجتماع التربوي، اهداف النظام التعليمي، تاريخ التربية، التنشئة الاجتماعية، المؤسسات الاجتم |
مساعدة الظلاب علي التدريب والاحساس باهمية العملية التعليمية والتربوية من خلال زيارة المدارس | مقدمة في علم الاجتماع التربوي وعلاقته بعلم الاجتماع العام والعلوم الاجتماعية الاحرى | 0 | مساعدة الظلاب علي التدريب والاحساس باهمية العملية التعليمية والتربوية من خلال زيارة المدارس | يحتوي هذا المقرر: تعريفات علم الاجتماع التربوي، المفاهيم التربوية في علم الاجتماع التربوي، مجالاته، تطور علم الاجتماع التربوي، اهداف النظام التعليمي، تاريخ التربية، التنشئة الاجتماعية، المؤسسات الاجتم |
لا يوجد | مقدمة في علم الاجتماع التربوي وعلاقته بعلم الاجتماع العام والعلوم الاجتماعية الاحرى | 3 | مساعدة الظلاب علي التدريب والاحساس باهمية العملية التعليمية والتربوية من خلال زيارة المدارس | تعريفات علم الاجتماع التربوي |
لا يوجد | مقدمة في علم الاجتماع التربوي وعلاقته بعلم الاجتماع العام والعلوم الاجتماعية الاحرى | 3 | مساعدة الطلاب علي التدريب والاحساس على اهمية الاتجاهات النفسية وشعورهم ابلعملية التعليمية والتربوية | يحتوي هذا المقرر: تعريفات علم الاجتماع التربوي، المفاهيم التربوية في علم الاجتماع التربوي، مجالاته، تطور علم الاجتماع التربوي، اهداف النظام التعليمي، تاريخ التربية، التنشئة الاجتماعية، المؤسسات الاجتم |
لا يوجد | التربية في المجتمع | 3 | مساعدة الطلاب علي التدريب والاحساس باهمية التنظيم ودور في المجتمع | تفسير العمل التربوي من وجهة النظر الاجتماعية |
لا يوجد | علم الاجتماع التربوي واهميته في المؤسسات التربوية | 3 | مساعدة الطلاب علي التدريب والاحساس باهمية االنظم للاسرة الليبية | تفسير العمل التربوي من وجهة النظر الاجتماعية |
لا يوجد | معنى التطبيع الاجتماعي | 3 | مساعدة الطلاب علي التدريب والاحساس على اهمية الاتجاهات النفسية وشعورهم ابلعملية التعليمية والتربوية | التربية والتطبيع الاجتماعي |
لا يوجد | ابرز علم الاجتماع التربوي ودورهم في علم الاجتماع التربوي | 3 | مساعدة الطلاب علي التدريب والاحساس على اهمية الاتجاهات النفسية وشعورهم ابلعملية التعليمية والتربوية | نظريات علم الاجتماع التربوي |
لا يوجد | مقدمة في علم الاجتماع التربوي وعلاقته بعلم الاجتماع العام والعلوم الاجتماعية الاحرى | 3 | مساعدة الظلاب علي التدريب والاحساس باهمية العملية التعليمية والتربوية من خلال زيارة المدارس | يحتوي هذا المقرر: تعريفات علم الاجتماع التربوي، المفاهيم التربوية في علم الاجتماع التربوي، مجالاته، تطور علم الاجتماع التربوي، اهداف النظام التعليمي، تاريخ التربية، التنشئة الاجتماعية، المؤسسات الاجتم |
لا يوجد | التربية في المجتمع | 3 | مساعدة الطلاب علي التدريب واوالعمل الميداني في بعض المؤسسات االتعليمية | دور التربية في المجتمع |
لا يوجد | معنى التطبيع الاجتماعي | 3 | مساعدة الطلاب علي التدريب والعمل الميداني | التربية والتطبيع الاجتماعي |
مساعدة الظلاب علي التدريب والاحساس باهمية العملية التعليمية والتربوية من خلال زيارة المدارس | مقدمة في علم الاجتماع التربوي وعلاقته بعلم الاجتماع العام والعلوم الاجتماعية الاحرى | 0 | مساعدة الظلاب علي التدريب والاحساس باهمية العملية التعليمية والتربوية من خلال زيارة المدارس | يحتوي هذا المقرر: تعريفات علم الاجتماع التربوي، المفاهيم التربوية في علم الاجتماع التربوي، مجالاته، تطور علم الاجتماع التربوي، اهداف النظام التعليمي، تاريخ التربية، التنشئة الاجتماعية، المؤسسات الاجتم |
مساعدة الظلاب علي التدريب والاحساس باهمية العملية التعليمية والتربوية من خلال زيارة المدارس | مقدمة في علم الاجتماع التربوي وعلاقته بعلم الاجتماع العام والعلوم الاجتماعية الاحرى | 3 | مساعدة الظلاب علي التدريب والاحساس باهمية العملية التعليمية والتربوية من خلال زيارة المدارس | يحتوي هذا المقرر: تعريفات علم الاجتماع التربوي، المفاهيم التربوية في علم الاجتماع التربوي، مجالاته، تطور علم الاجتماع التربوي، اهداف النظام التعليمي، تاريخ التربية، التنشئة الاجتماعية، المؤسسات الاجتم |
000 | 00000 | 0 | 0000 | 00000 |