Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | SOC613 | n | علم الإجتماع الإتصال |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يشمل هدا المقرر التعريقف بعلم اجتماع الاتصال ونظرياته ومناهجه واهمية دراستها لطلاب علم الاجتماع وان يعرف الطالب كيفية الاستفاد من منة علم اجتماع الاتصال |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
ان يعرف الطالب المفاهيم والمصطلحات الخاصة بالاتصال واهميتها في الدراسات الاجتماعية . - تبصير الطالب بالقكرة الاساسية التي ينهض عليها هذا العلم. |
لمقرر التربية العملية اهداف عدة تتركز على اكتساب الطالب المعلم الطفايات اللازمة لمهنة التعليم وغرس اتجاهات ايجابية نحوها ز وتتوزع اهدافه الى اهداف عامة واهداف خاصة هما كالاتي: الهدف العام : اتاحة الفر |
- بما أن الاحصاء جزء مهم من أجزاء عملية لأجراء البحوث العلمية .فإن التدريب على التحليل الاحصائي يعد عنصرا هاما من عناصر تعليم طلاب اقسام علم الاجتماع. |
- أن فهم ترات علم الاجتماع يعتمد على الالمام بالاساليب الاحصائية الاساسية. |
ان يعرف الطالب المفاهيم والمصطلحات الخاصة بالاتصال واهميتها في الدراسات الاجتماعية . - تبصير الطالب بالقكرة الاساسية التي ينهض عليها هذا العلم. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
- ان يعرف الطالب اهمية استخدام الاحصاء في علم الاجتماع. | - اتارة موضوعات تهم الطلاب وترتبط بالمنهج. | - ربط الطالب بالحياة التي يحياها الطالب خارج الجامعة وخارجها ,اي تهدف ربط المحيط الجامعي بالمحيط الاجتماعي , وتطبق على الانشطة التي تغلب | - اعداد اوراق بحثية واستخدام المراجدع والدوريات ذات العلاقة بالمقرر من المكتبة والاستفادة من الوسائل الاخر ى المتنوعة. |
- ان يعرف الطالب كيفية الاستفاد من منة علم اجتماع الاتصال . - ان يفهم كيفية رصد أهم الموضوعات في ، وتحسس إمكانية الإفادة منها في التوجيهات التنموية للتغيرات الثقافية واذا كانت المعرفة تعني ادراك ح | - مشاركة الطلاب في تحسين افكارهم والتوصل الى الحلول النهائية. | - ربط الطالب بالحياة التي يحياها الطالب خارج الجامعة وخارجها ,اي تهدف ربط المحيط الجامعي بالمحيط الاجتماعي , وتطبق على الانشطة التي تغلب | - اعداد اوراق بحثية واستخدام المراجدع والدوريات ذات العلاقة بالمقرر من المكتبة والاستفادة من الوسائل الاخر ى المتنوعة |
- ان يعرف الطالب كيفية الاستفاد من منة علم اجتماع الاتصال . - ان يفهم كيفية رصد أهم الموضوعات في ، وتحسس إمكانية الإفادة منها في التوجيهات التنموية للتغيرات الثقافية واذا كانت المعرفة تعني ادراك ح | - مشاركة الطلاب في تحسين افكارهم والتوصل الى الحلول النهائية. | - ربط الطالب بالحياة التي يحياها الطالب خارج الجامعة وخارجها ,اي تهدف ربط المحيط الجامعي بالمحيط الاجتماعي , وتطبق على الانشطة التي تغلب | عداد اوراق بحثية واستخدام المراجدع والدوريات ذات العلاقة بالمقرر من المكتبة والاستفادة من الوسائل الاخر ى المتنوعة. |
اساليب التعليم |
---|
سوف تعمد النظرة الحديثة لعملية التدريس التي ترى أن الاستاذ لن يقتصر عمله على القاء المعلومات , والطلاب لن يقتصر دورهم على حفظ تلك المعلومات استعداد لتسميعها . بل ضرورة العناية بدوافع الافراد للتعلم وا |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكتبة الخاصة | دار الفجر للنشر والتوزيع -الجزائر | الاولي 2012 | أ.ذ بلقاسم سلاطنية وأخرون | علم الاجتماع الاعلامي |
علم اجتماع الاتصال والاعلام | ||||
المكتبة الخاصة | دار المعرفة الجامعية | الاولي 2012 | أ.ذ بلقاسم سلاطنية وأخرون | علم الاجتماع الاعلامي |
المكتبة الخاصة | 0 | 0 | 0 | علم اجتماع الاتصال والاعلام |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
1 | 3 | الاتصال ومفهومه وتكتياكاته | ||
1 | 3 | وسائل الاتصال (المكتوبة والمنظومة | ||
1 | 3 | وظائف وسائل الاتصال | ||
1 | 3 | وظائف وسائل الاعلام في المجتمع | ||
1 | 3 | النظريا الاجتماعية والنفسية للاتصال. | ||
0 | ||||
1 | 3 | الخدمة الاجتماعية والاتصال | ||
1 | 3 | محتوى الرسالة واستراتيجيات الاقناع | ||
1 | 3 | المجتمع ونظرية الاكار الموحدة | ||
0 | ||||
0 | ||||
1 | 3 | وسائل الاتصال (المكتوبة والمنظومة | ||
1 | 3 | وظائف وسائل الاتصال | ||
1 | 3 | وظائف وسائل الاعلام في المجتمع | ||
1 | 3 | النظريا الاجتماعية والنفسية للاتصال. | ||
1 | 0 | |||
0 | 1 | 3 | 1 | الاتصال ومفهومه وتكتياكاته |