المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
ان يتعرف الطالب على موضوعات علم النفس النمو ومااهميتة دراسته بالنسبة للطالب والمعلم . |
ان يكتشف الطالب الفوارق النمو بين الأطفال. |
ان يتعرف على كل مرحلة من مراحل النمو ومالتغيرات الفسيولوجية والانفعالية والنفسية التي تحدث فيها . |
ان يكتسب الطالب كيفية التعامل مع أقرانه والأطفال الذي اقل منه سنا بطريقة علمية سليمة وكذلك يعرف مشكلات المراهقين وكيفية التعامل معهم. |
ان يتعرف الطالب على موضوعات علم النفس النمو ومااهميتة دراسته بالنسبة للطالب والمعلم . |
ان يكتشف الطالب الفوارق النمو بين الأطفال. |
ان يتعرف على كل مرحلة من مراحل النمو ومالتغيرات الفسيولوجية والانفعالية والنفسية التي تحدث فيها . |
ان يكتسب الطالب كيفية التعامل مع أقرانه والأطفال الذي اقل منه سنا بطريقة علمية سليمة وكذلك يعرف مشكلات المراهقين وكيفية التعامل معهم. |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
|
1 |
2 |
|
مفهوم وتعريف علم النفس النمو ومراحل النمو وقوانينه. |
|
1 |
2 |
|
العوامل المؤثرة في النمو. |
|
1 |
2 |
|
مرحلة الولادة وانقبضات الرحمية. |
|
1 |
2 |
|
مرحلة سن المهد والتغيرات الجسمية والنفسية والتطبيقات التربوية اللازمة لمرحلة المهد |
|
1 |
2 |
|
مرحلة الطفولة المبكرة والتغيرات الفسيولوجية والنفسية والجسمية والتطبيقات التربوية . |
|
1 |
2 |
|
مرحلة الطفولة الوسطى والتغيرات النفسية والجسمية والانفعالية والجتماعية والفسيولوجية. |
|
1 |
2 |
|
مرحلة الطفولة المتأخرة والتغيرات النفسية والجسمية والانفعالية والجتماعية والفسيولوجية. |
|
1 |
2 |
|
مرحلة المراهقة المبكرة والتغيرات النفسية والجسمية والانفعالية والجتماعية والفسيولوجيةوالجنسية. |
|
1 |
2 |
|
مرحلة المراهقة الوسطى والتغيرات النفسية والجسمية والانفعالية والجتماعية والفسيولوجيةوالجنسية. |
|
1 |
2 |
|
مرحلة المراهقة المتأخرة والتغيرات النفسية والجسمية والانفعالية والجتماعية والفسيولوجيةوالجنسية. |
|
1 |
2 |
|
مرحلة الرشد والتغيرات النفسية والجسمية والانفعالية والجتماعية والفسيولوجيةوالجنسية. |
|
1 |
2 |
|
مرحلة العمر الأوسط والتغيرات النفسية والجسمية والانفعالية والجتماعية والفسيولوجيةوالجنسية. |
|
1 |
2 |
|
مرحلة الشيخوخة والتغيرات النفسية والجسمية والانفعالية والجتماعية والفسيولوجيةوالجنسية. |