Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | الجانبين | تخصصية | BT703 | Microbiology | أحياء دقيقة |
وصف المقرر الدراسي |
---|
توصيف المقرر الدراسي لمادة الاحياء الدقيقة BT 703 |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
ثانياً : - الأهداف العامة للمقرر : 1- تعريف الطالب بمفهوم و أهداف مقرر الأحياء الدقيقة. 2- تعريف الطالب بأهداف تدريس مقرر الأحياء الدقيقة. 3- تعريف الطالب بنشأة و تطور علم الأحياء الدقيقة . 4- تعريف |
ثانياً : - الأهداف العامة للمقرر : 1- تعريف الطالب بمفهوم و أهداف مقرر الأحياء الدقيقة. 2- تعريف الطالب بأهداف تدريس مقرر الأحياء الدقيقة. 3- تعريف الطالب بنشأة و تطور علم الأحياء الدقيقة . 4- تعريف |
ثانياً : - الأهداف العامة للمقرر : 1- تعريف الطالب بمفهوم و أهداف مقرر الأحياء الدقيقة. 2- تعريف الطالب بأهداف تدريس مقرر الأحياء الدقيقة. 3- تعريف الطالب بنشأة و تطور علم الأحياء الدقيقة . 4- تعريف |
1- تعريف الطالب بمفهوم و أهداف مقرر الأحياء الدقيقة. 2- تعريف الطالب بأهداف تدريس مقرر الأحياء الدقيقة. 3- تعريف الطالب بنشأة و تطور علم الأحياء الدقيقة . 4- تعريف الطالب بمجالات علم الأحياء الدقيقة. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
تعريف الطالب بالكائنات الحية الدقيقة و شكل خليتها وتركيب الخلية وطرق معيشتها وانواعها وتصنيفها وفوائدها واضرارها وطرق تكاثرها | ان يستطيع المتعلم معرفة مفهوم الاحياء الدقيقة ومقارنة البكتيريا الموجبة والسالبة الجرام والتعرف على امثلة للبكتيريا والفطريات والفيروسات و الطحالب | يؤدى الطالب دوره أولا للاتجاهات البحثية في لاستغلال المزيد من الأحياء الدقيقة بأنواعها المختلفة. • أن يمارس الطالب مع الآخرين طرقا من شأنها عزل و دراسة المزيد من الأحياء الدقيقة بأنواعها المختلفة. • أ | - يستطيع المتعلم أن يشارك زملائه في إعداد لوحات توضيحية للأحياء الدقيقة . 2- يستطيع المتعلم أن اكتساب الاتجاهات الإيجابية نحو التعلم الذاتي بطريقة وظيفية. ج -الأهداف النفس حركية"المهاري": 1- يستطيع ا |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
القاهرة - مصر | دار. المعارف | الثانية | 1. مصطفي كمال ابوالدهب | البكتيريا |
مصر | كلية العلوم جامعة القاهرة | الاولى | يسري صالح | علم البكتيريا |
Pearson International edition | الثامنة | Tortora - Funke -Case | Microbiology an introduction |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | ||||
0 | ||||
2 | 2 | مقدمة عن نشأة و تطور علم الأحياء الدقيقة و تعريفها. | ||
4 | 4 | توزيع الأحياء الدقيقة فى الطبيعية+. مجالات علم الأحياء الدقيقة. | ||
2 | 2 | 4 | اكتشاف المجهر و أهميته في دراسة الأحياء الدقيقة | |
2 | 2 | 4 | طرق صبغ البكتيريا والمقارنة بين موجبة الجرام وسالبةالجرام | |
2 | 2 | 4 | مقارنة بين بدائية النواة وحقيقة النواة + عمليات الايض ونمو الدقيقة. | |
4 | 4 | 8 | حصر أنواع الأحياء الدقيقة مع دراسة أمثلةالاوليات و البكتريا و الفيروسات و الفطريات و الآشنات. | |
2 | 4 | 6 | الطحالب (دراسةالصفات العامة والاهمية البيئية والاقتصادية مع دراسة امثلة) +تصنيفها ووجودها في الطبيعة |