A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية AL105 n نحو 5

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
معلومات
أهــداف الـمـقـرر*
تقويم لسان الطالب وصونه من الخطأ تنمية الحس اللغوي للطالب تحبيب الطالب في اللغة العربية ونزع الخوف من الطالب من صعوبة النحو العربي
1 تقويم لسان الطالب وصونه من الخطأ 2 تنمية الحس اللغوي للطالب 3 تحبيب الطالب في اللغة العربية 4 نزع الخوف من الطالب من صعوبة النحو العربي

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
أ – المعرفة والفهم 1 أن يتعرف الطالب على تعريف الحال وأحكامه 2 أن يتعرف الطالب على أحكام التمييز 3 أن يتعرف الطالب على معاني حروف الجر وأحكام عملها 4 أن يتعرف الطالب على أحكام الإضافة 5 أ ب المهارات الذهنية 1 أن يتمثل الطالب الفرق بين إعراب الحال والصفة 2 أن يلم الطالب بفكرة عن أحكام الحال تقدما وتأخرا إفرادا وجملة 3 أن يتصور أحكام التمييز والمعنى الذي يؤديه وأحكام إعرابه نصب ج – المهارات العملية والمهنية 1 أن يكتسب الطالب مهارة إعراب الحال 2 أن تكون للطالب مهارة في إعراب التمييز 3 أن تكون للطالب مهارة في إعراب الأسماء المجرورة بحروف الجر أو بالإضافة 4 أن تكون للطا اوراق العمل
1 أن يتعرف الطالب على تعريف الحال وأحكامه 2 أن يتعرف الطالب على أحكام التمييز 3 أن يتعرف الطالب على معاني حروف الجر وأحكام عملها 4 أن يتعرف الطالب على أحكام الإضافة 5 أن يتعرف الطالب على أحكام 1 أن يتمثل الطالب الفرق بين إعراب الحال والصفة 2 أن يلم الطالب بفكرة عن أحكام الحال تقدما وتأخرا إفرادا وجملة 3 أن يتصور أحكام التمييز والمعنى الذي يؤديه وأحكام إعرابه نصبا أو جرا 4 أن يتمث 1 أن يكتسب الطالب مهارة إعراب الحال 2 أن تكون للطالب مهارة في إعراب التمييز 3 أن تكون للطالب مهارة في إعراب الأسماء المجرورة بحروف الجر أو بالإضافة 4 أن تكون للطالب مهارة في إعراب ما تعمل فيه ا 1 ـ استعمال فهم هذه المواضيع في الكتابة والأدب، 2 ـ معرفةهذه الموضوعات عين على فهم أسرار القرآن الكريم والحديث النبوي

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
المحاضرة، المناقشة

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
المكتبة شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك بهاء الدين ابن عقيل شرح التصحيح على التوضيح خالد الأزهري منهج السالك إلى ألفية ابن مالك الأشموني قطر الندى وبل الصدى لابن هشام الأنصاري دار الثقافة مصر
لا يوجد لا يوجد 1 ابن هشام الأنصاري قطر الندى وبل الصدى
بيروت دار الكتب العلمية 1 بهاء الدين ابن عقيل شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك
لا يوجد لا يوجد 1 خالد الأزهري التصريح على التوضيح
بيروت دار الكتب العلمية 1 الأشموني منهج السالك إلى ألفية ابن مالك

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
دراسة باب الإضافة دراسة باب حروف الجر 0 دراسة باب الإضافة إلى ياء المتكلم دراسة باب الحال
0 دراسة إعمال اسم المصدر 0 8 النحو
لا يوجد 6 12 لا يوجد 1 دراسة باب الحال
لا يوجد 2 4 لا يوجد 2 دراسة باب التمييز
لا يوجد 6 12 لا يوجد 3 دراسة باب حروف الجر
لا يوجد 6 12 لا يوجد 4 دراسة باب الإضافة
لا يوجد 2 4 لا يوجد 5 دراسة باب الإضافة إلى ياء المتكلم
لا يوجد 4 8 لا يوجد 6 دراسة إعمال المصدر
لا يوجد 2 4 لا يوجد 7 دراسة إعمال اسم المصدر