Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | AL105 | n | نحو 5 |
وصف المقرر الدراسي |
---|
معلومات |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تقويم لسان الطالب وصونه من الخطأ تنمية الحس اللغوي للطالب تحبيب الطالب في اللغة العربية ونزع الخوف من الطالب من صعوبة النحو العربي |
1 تقويم لسان الطالب وصونه من الخطأ 2 تنمية الحس اللغوي للطالب 3 تحبيب الطالب في اللغة العربية 4 نزع الخوف من الطالب من صعوبة النحو العربي |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أ – المعرفة والفهم 1 أن يتعرف الطالب على تعريف الحال وأحكامه 2 أن يتعرف الطالب على أحكام التمييز 3 أن يتعرف الطالب على معاني حروف الجر وأحكام عملها 4 أن يتعرف الطالب على أحكام الإضافة 5 أ | ب المهارات الذهنية 1 أن يتمثل الطالب الفرق بين إعراب الحال والصفة 2 أن يلم الطالب بفكرة عن أحكام الحال تقدما وتأخرا إفرادا وجملة 3 أن يتصور أحكام التمييز والمعنى الذي يؤديه وأحكام إعرابه نصب | ج – المهارات العملية والمهنية 1 أن يكتسب الطالب مهارة إعراب الحال 2 أن تكون للطالب مهارة في إعراب التمييز 3 أن تكون للطالب مهارة في إعراب الأسماء المجرورة بحروف الجر أو بالإضافة 4 أن تكون للطا | اوراق العمل |
1 أن يتعرف الطالب على تعريف الحال وأحكامه 2 أن يتعرف الطالب على أحكام التمييز 3 أن يتعرف الطالب على معاني حروف الجر وأحكام عملها 4 أن يتعرف الطالب على أحكام الإضافة 5 أن يتعرف الطالب على أحكام | 1 أن يتمثل الطالب الفرق بين إعراب الحال والصفة 2 أن يلم الطالب بفكرة عن أحكام الحال تقدما وتأخرا إفرادا وجملة 3 أن يتصور أحكام التمييز والمعنى الذي يؤديه وأحكام إعرابه نصبا أو جرا 4 أن يتمث | 1 أن يكتسب الطالب مهارة إعراب الحال 2 أن تكون للطالب مهارة في إعراب التمييز 3 أن تكون للطالب مهارة في إعراب الأسماء المجرورة بحروف الجر أو بالإضافة 4 أن تكون للطالب مهارة في إعراب ما تعمل فيه ا | 1 ـ استعمال فهم هذه المواضيع في الكتابة والأدب، 2 ـ معرفةهذه الموضوعات عين على فهم أسرار القرآن الكريم والحديث النبوي |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرة، المناقشة |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكتبة | شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك بهاء الدين ابن عقيل | شرح التصحيح على التوضيح خالد الأزهري | منهج السالك إلى ألفية ابن مالك الأشموني | قطر الندى وبل الصدى لابن هشام الأنصاري دار الثقافة مصر |
لا يوجد | لا يوجد | 1 | ابن هشام الأنصاري | قطر الندى وبل الصدى |
بيروت | دار الكتب العلمية | 1 | بهاء الدين ابن عقيل | شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك |
لا يوجد | لا يوجد | 1 | خالد الأزهري | التصريح على التوضيح |
بيروت | دار الكتب العلمية | 1 | الأشموني | منهج السالك إلى ألفية ابن مالك |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
دراسة باب الإضافة | دراسة باب حروف الجر | 0 | دراسة باب الإضافة إلى ياء المتكلم | دراسة باب الحال |
0 | دراسة إعمال اسم المصدر | 0 | 8 | النحو |
لا يوجد | 6 | 12 | لا يوجد | 1 دراسة باب الحال |
لا يوجد | 2 | 4 | لا يوجد | 2 دراسة باب التمييز |
لا يوجد | 6 | 12 | لا يوجد | 3 دراسة باب حروف الجر |
لا يوجد | 6 | 12 | لا يوجد | 4 دراسة باب الإضافة |
لا يوجد | 2 | 4 | لا يوجد | 5 دراسة باب الإضافة إلى ياء المتكلم |
لا يوجد | 4 | 8 | لا يوجد | 6 دراسة إعمال المصدر |
لا يوجد | 2 | 4 | لا يوجد | 7 دراسة إعمال اسم المصدر |