Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | MA211 | n | احتمالات |
وصف المقرر الدراسي |
---|
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1. تأهيل الطالب لاستخدام الاحتمالات في مجال تخصصه الدراسي، وفي مجالات الحياة الأخرى. 2. تحديد مفهوم المفردات العامة للمقرر. 3. تزويد الطالب بالمعارف النظرية والمهارات العملية في مجال الاحتمالات. 4. ال |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
1. تحديد مفهوم مفردات المقرر. 2. الاطلاع على المعارف الأكاديمية في مجال الإحصاء والاحتمالات وتوظيفها والاستفادة منها في مختلف التخصصات. | 1. صقل المهارات الذهنية للتخطيط وحل المشاكل واتخاذ القرارات من خلال اجترار الماضي الحاضر والتنبؤ بالمستقبل. 2. إعداد موارد بشربة علمنة متميزة ومؤهلة للقيام بالعمليات الإحصائية. | 1. المواءمة بين التعليم والتدريب لرفع كفاءة الطالب علميا ومهنيا لمراعة طبيعة الواقع وتطلعات المستقبلية، بجودة عالية واعتماد أكاديمي للإسهام في تحسين التعليم والتعلم في مراحل التعليم المختلفة. 2. اتقان | 1. المقدرة على مواكبة واستيعاب اخر التطورات في مجال الإحصاء والاحتمالات والمعلوماتية. 2. اعداد جیل یستطیع ان یسد الشغور القائم في مجال الاحصاء والاحتمالات ویساھم في بناء لیبیا. |
اساليب التعليم |
---|
محاضرات نظرية |
معمل |
حل تمارين |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
خوارزم العلمية | ورقية | اساتذة بقسم الإحصاء بجامعة الملك عبدالعزيز ـ السعودية | مبادئ الإحصاء للتخصصات النظرية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
2 | 10 | 14 | 2 | مدخل لدراسة نظرية الاحتمال. |
2 | 10 | 14 | 2 | مدخل لدراسة نظرية الاحتمال. |
2 | 10 | 14 | 2 | مدخل لدراسة نظرية الاحتمال. |
2 | 10 | 14 | 2 | المتغيرات العشوائية وتوزيعاتها الاحتمالية. |