Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | CS303 | n | هندسة برمجيات |
وصف المقرر الدراسي |
---|
هندسة برمجيات |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
. تعريف الطالب بأهم المواضيع التي تتناولها هندسة البرمجيات والتي تعتبر الإطار العام الذي تجري ضمنه عمليات تطوير البرمجيات 2. استيعاب تعريف هندسة البرمجيات وأهميتها والأسس التي تقوم عليها، وتعرّف نماذ |
. تعريف الطالب بأهم المواضيع التي تتناولها هندسة البرمجيات والتي تعتبر الإطار العام الذي تجري ضمنه عمليات تطوير البرمجيات 2. استيعاب تعريف هندسة البرمجيات وأهميتها والأسس التي تقوم عليها، وتعرّف نماذ |
. تعريف الطالب بأهم المواضيع التي تتناولها هندسة البرمجيات والتي تعتبر الإطار العام الذي تجري ضمنه عمليات تطوير البرمجيات 2. استيعاب تعريف هندسة البرمجيات وأهميتها والأسس التي تقوم عليها، وتعرّف نماذ |
. تعريف الطالب بأهم المواضيع التي تتناولها هندسة البرمجيات والتي تعتبر الإطار العام الذي تجري ضمنه عمليات تطوير البرمجيات |
. استيعاب تعريف هندسة البرمجيات وأهميتها والأسس التي تقوم عليها، وتعرّف نماذج الإجرائية البرمجية والأنشطة الأساسية في الإجرائية البرمجة، وتعرّف أدوات هندسة البرمجيات بمعونة الحاسوب. 3. التعرف على مفه |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|
اساليب التعليم |
---|
المحاضرات النظرية والعملية التمارين التطبيقية |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
Addison Wesley | 2004 4th edition | Connolly and Begg | Database Systems: A praccal Approach to Design, Implementation, and Management |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
1 | 12 | 3 | هندسة برمجيات | |
1 | مقدمة عن هندسة البرمجيات - مكونات نظام الحاسوب - تعريف البرمجيات.- مكونات النظام البرمجي | 2 | هندسة برمجيات | |
1 | دورة حياة البرمجيات Software Development Life Cycleالنظام البرمجي | 2 | هندسة برمجيات | |
1 | الطرق و المنهجيات المستخدمة.- نموذج الشلال Waterfall . -التطوير المتزايد - Incremental Developmentنموذج التطوير الارتقائي .Evolutionary Development | 2 | هندسة برمجيات | |
1 | تحديد وتعريف المتطلبات: (خطوات تحديد المتطلبات - المتطلبات الوظيفية والغير وظيفية - تحليل المتطلبات.) | 2 | هندسة برمجيات | |
1 | مرحلة التصميم - نموذج التصميم - العلاقة بين نموذج التصميم والتحليل - مبادئ التصميم - المفاهيم الأساسية للتصميم - طرق التصميم | 2 | هندسة برمجيات | |
12 | مرحلة كتابة البرنامج - مرحلة الاختبار- قابلية الاختبار. - تقنيات اختبار البرمجيات. والتطوير | 12 | هندسة برمجيات |