Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | مساندة | UR102 | Arabic Language 2 | لغة عربية 2 |
اجبارية | نظري | مساندة | UR102 | Arabic Language 2 | لغة عربية 2 |
اجبارية | نظري | مساندة | UR102 | Arabic Language 2 | لغة عربية 2 |
اجبارية | نظري | مساندة | UR102 | Arabic Language 2 | لغة عربية 2 |
اجبارية | نظري | مساندة | UR102 | Arabic Language 2 | لغة عربية 2 |
اجبارية | نظري | مساندة | UR102 | Arabic Language 2 | لغة عربية 2 |
اجبارية | نظري | مساندة | UR102 | Arabic Language 2 | لغة عربية 2 |
اجبارية | نظري | مساندة | UR102 | Arabic Language 2 | لغة عربية 2 |
اجبارية | نظري | مساندة | UR102 | Arabic Language 2 | لغة عربية 2 |
اجبارية | نظري | تخصصية | UR102 | Arabic Language 2 | لغة عربية 2 |
اجبارية | نظري | مساندة | UR102 | Arabic Language 2 | لغة عربية 2 |
اجبارية | نظري | مساندة | UR102 | Arabic Language 2 | لغة عربية 2 |
اجبارية | نظري | مساندة | UR102 | Arabic Language 2 | لغة عربية 2 |
اجبارية | نظري | مساندة | UR102 | Arabic Language 2 | لغة عربية 2 |
اجبارية | نظري | مساندة | UR102 | Arabic Language 2 | لغة عربية 2 |
وصف المقرر الدراسي |
---|
المفاعيل، والاستعارة، والكناية، ودراسة نصوص شعرية ونثرية من الأدب العباسي، والألف اللينة في الاسم والفعل والحرف، والحروف الهجائية ، والبحث في المعاجم اللغوية، وزيادة بعض الحروف |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تقويم لسان الطالب وصونه من الخطأ |
تنمية الحس اللغوي للطالب |
تحبيب الطالب في اللغة العربية |
نزع الخوف من الطالب من صعوبة النحو العربي |
أن يستطيع الطالب اكتساب مهارات القراءة والكتابة |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يعرف الطالب ما هي المفاعيل وكيفية إعرابها، والاستعارة، والكناية، وكيفية البحث في المعاجم اللغوية، وبعض الحروف التي تزاد في الرسم الإملائي، وبعض النصوص النثرية والشعرية من الأدب العباسي | أن تتكون لدى الطالب مقدرة لغوية يفهم بها النصوص الشرعية مع السلامة من الأخطاء الأسلوبية والكتابية | أن تتكون لدى الطالب المقدرة القراءة والكتابة السليمة | تكوين ملكة لغوية سليمة لدى الطالب |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرة والمناقشة |
المحاضرة والمناقشة |
المحاضرة والمناقشة |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبتي | دار الغد الجديد | مصطفى الغلاييني | جامع الدروس العربية | |
مكتبتي | دار المعارف | مصطفي أمين وعلي جارم | البلاغة الواضحة | |
مكتبتي | دار المعارف | شوقي ضيف | تاريخ الأدب العربي العصر الإسلامي | |
القاهرة | دار الآفاق، القاهرة | الأولى | عباس حسن | النحو الوافي |
القاهرة | دار الآفاق، القاهرة | الأولى | عباس حسن | النحو الوافي |
القاهرة | دار الآفاق، القاهرة | الأولى | عباس حسن | النحو الوافي |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 2 | 2 | 0 | اللغة العربية 2 |
0 | 2 | 2 | 0 | اللغة العربية (ب)لغير المتخصصين |