Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | م ك107 | n | أسس المناهج التربوية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
معلومات شاملة عن التويم |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
ان يتعرف الطلاب على المفهوم التاريخي للمنهج الدراسي |
ان يتعرف الطلاب على اسس المناهج |
ان يتعرف الطلاب على عناصر المنهج |
ان يتعرف الطلاب على تنظيمات المناهج وتطورها |
ان يتعرف الطلاب على المفهوم التاريخي للمنهج الدراسي، ان يتعرف الطلاب على اسس المناهج ، ان يتعرف الطلاب على تنظيمات المناهج وتطورها ، ان يتعرف الطلاب على عناصر المنهج |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
القدرة على التذكر واسترجاع المعلومات التي درسها، والقدرة على تفسير ومناقشة هذة المعلومات والاستفادة منها | اكساب الطلاب مهارات التفكير ، والاستنتاج ، والابتكار، والمبادرة | ان يكتسب الطلاب مهارة القراءة والبحث العلمي، ومهارة القيادة ، ومهارة العمل الجماعي ، مهارة حل المشكلات ، ومهارة التفكير الناقد ،... | القدرة عل الاتصال والتواصل ، القدرة على استخدام التكنلوجيا ، والقدرة على العمل مع الجماعة ، والقدرة على توظيف الوقت بالشكل المناسب |
القدرة على التذكر واسترجاع المعلومات التي درسها، والقدرة على تفسير ومناقشة هذة المعلومات والاستفادة منها | اكساب الطلاب مهارات التفكير ، والاستنتاج ، والابتكار، والمبادرة | ان يكتسب الطلاب مهارة القراءة والبحث العلمي، ومهارة القيادة ، ومهارة العمل الجماعي ، مهارة حل المشكلات ، ومهارة التفكير الناقد ،... | القدرة عل الاتصال والتواصل ، القدرة على استخدام التكنلوجيا ، والقدرة على العمل مع الجماعة ، والقدرة على توظيف الوقت بالشكل المناسب |
اساليب التعليم |
---|
التليم التعاوني ، المناقشة ، الحوار ، التعلم الذاتي ، التعلم النشط ، المحاضرة |
التعليم التعاوني ، المناقشة ، الحوار ، التعلم الذاتي ، التعلم النشط ، المحاضرة ، العصف الذهني |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
عمان .. الاردن ...مكتبتي | دار المسيرة للنشر والتوزيع | الاولى | محمد السيد على | اتجاهات وتطبيقات حديثة في المناهج وطرق التدريس |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
الخامسة | 2 | بحث منزلي | الاسس النفسية | |
السادسة | 2 | الاسس الفلسفية | ||
السابعة | 2 | بحث منزلي | مكونات المنهج ( الأهداف التعليمية ، مفهومها ، أهميتها ، مستوياتها، مصادر اشتقاقها، أنواعها، تطبيقات عليها) | |
الاولى | 2 | بحث منزلي | مقدمة ، تعريف بالمقرر ، اهداف المقرر ، المراجع ، طريقة التقويم للمقرر. | |
الثانية | 2 | مفهوم المنهج ، ( القديم ، الحديث ، الاثار الناجمة عن تطبيقهما ، المقارنة بينهما ) | ||
الثالثة | 2 | بحث منزلي | أسس بناء المناهج ، (مفهومها ، وظيفتها ، تصنيفها ، الأسس الفكرية او الثقافية). | |
الرابعة | 2 | الاسس الاجتماعية | ||
الثامنة | 2 | المحتوى ،( مفهومه ، معيار اختياره ، معايير تنظيمه ، تطبيقات على تحليل المحتوى) | ||
التاسعة | 2 | بحث منزلي | طرق التدريس ( مفهومها ، عناصرها ، معايير اختيار طريقة التدريس ، أنواع طرائق التدريس ) | |
العاشرة | 2 | التقويم ، مفومه ، انواعه ، معايير التقويم وشروطة ، وظائف التقويم. | ||
الحادية عشرة | 2 | بحث منزلي | تنظيمات المنهج ، منهج المواد الدراسية المنفصلة ، المواد المترابطة ، المجالات الواسعة ، | |
الثانية عشر | 2 | منهج النشاط ، المشروع ، حل المشكلات ، الوحدات ، المحوري | ||
الثالثة عشر | 2 | بحث منزلى للمقرر | تطوير المناهج ، مفهومه ، أهميته، اساليبه. |