Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اختيارية | نظري | تخصصية | أ ج250 | n | التنشئة الاجتماعية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
عملية التنشئة الاجتماعية وكيفية التعامل مع الطفل بشكل صحيح . ومدى تعلم الطفل العادات والتقاليد من ناحية افراد الاسرة والافراد خارج الاسرة . |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1/ تعريف الطالب بماهية التنشئة الاجتماعية ( مضمونها وعملياتها) وأهميتها في |
2/ أن يتعرف الطالب على دور الأسرة في عملية التنشئة الاجتماعية. |
3/ تعريف الطالب بأهمية الاتجاهات النظرية المتعلقة بتطور الأسرة ودورها في التنشئة الاجتماعية. |
4/ التركيز على دور الأسرة وعلاقتها بالثقافة السائدة في المجتمع وكذلك المؤسسات الاجتماعية الأخرى كالمدرسة وجماعة الرفاق ووسائل الإعلام ودورها في التنشئة الاجتماعية. |
3/ تعريف الطالب بأهمية الاتجاهات النظرية المتعلقة بتطور الأسرة ودورها في التنشئة الاجتماعية. |
3/ تعريف الطالب بأهمية الاتجاهات النظرية المتعلقة بتطور الأسرة ودورها في التنشئة الاجتماعية. |
1- تعريف الطلاب بمكونات التنشئة الاجتماعية بالنسبة لحياة الفرد . 2- كيفية تكيف الطالب مع محيطه الذي يعيش فيه ، واقرأنه الذين يتعامل معهم . 3- معرفة الطلاب بواجباتهم نحو والديهم وأسرهم ، ومعنى الترب |
1- تعريف الطلاب بمكونات التنشئة الاجتماعية بالنسبة لحياة الفرد . 2- كيفية تكيف الطالب مع محيطه الذي يعيش فيه ، واقرأنه الذين يتعامل معهم . 3- معرفة الطلاب بواجباتهم نحو والديهم وأسرهم ، ومعنى الترب |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
تعريف الطلاب بمكونات التنشئة الاجتماعية | تكيف الطالب مع محيطه الذي يعيش فيه | إكساب الفرد شخصيته داخل أسرته ومجتمعه | تشُرب الفرد الثقافة السائدة في المجتمع |
فهم الاهداف التي تسعى الى دراسة المقرر . وضوح المقررات بشكل صحيح , | الوصول الى مدى اهمية المادة من ناحية تنشئة الطفل داخل الاسرة . كيفية التعامل مه الطفل بشكل صحيح . | امكانية التعرف على المشاكل الاجتماعية التى تحدث داخل الاسرة . معرفة التعامل مع الطفل من الناحية التربوية . | مهارة التواصل مع الطفل بشكل ايجابي . معرفة انواع التقليد التي يتعلمها الطفل من افراد الاسرة . تعليم الطفل مهارة التحدث مع الافراد داخل وخارج الاسرة . |
اساليب التعليم |
---|
اعطاء مقهوم عام عن المقرر بشكل مختصر . توضيح العناوين بالسبورة . اعطاء ورقات بحثية بشكل مستمر . |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
الرباط | منشورات كلية الآداب والعلوم الإنسانية | 1996 | 1- مصطفى حدية | التنشئة الاجتماعية والهوية . |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
- | 3 | 6 | 1 | 2- التنشئة الاجتماعية ، أساسياتها ، وخصائصها ، وعلاقتها مع المفاهيم الأخرى . ( التنشئة وتكوين الذات ـــ اللغة وعملية التنشئة الاجتماعية ـــ التطبيع الاجتماعي والأمان العاطفي ـــ الثقافة والتنشئة الاجت |
- | 3 | 6 | 1 | 3- شروط ونظريات التنشئة الاجتماعية . آليات التنشئة الاجتماعية ، ( الملاحظة ، التقليد ، الضبط ، الثواب والعقاب ) |
- | 3 | 6 | 1 | مؤسسات التنشئة الاجتماعية - العوامل المؤثرة في التنشئة الاجتماعية- الأنماط الخاطئة في التنشئة الاجتماعية |
لا يوجد | محاضرة واحدة في الاسبوع | 3 | ورقة بحثية كل اسبوع | 1- التنشئة الاجتماعية ، تعريفها ، أهميتها ، أهدافها . |