A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اختيارية نظري تخصصية أ ج250 n التنشئة الاجتماعية

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
عملية التنشئة الاجتماعية وكيفية التعامل مع الطفل بشكل صحيح . ومدى تعلم الطفل العادات والتقاليد من ناحية افراد الاسرة والافراد خارج الاسرة .
أهــداف الـمـقـرر*
1/ تعريف الطالب بماهية التنشئة الاجتماعية ( مضمونها وعملياتها) وأهميتها في
2/ أن يتعرف الطالب على دور الأسرة في عملية التنشئة الاجتماعية.
3/ تعريف الطالب بأهمية الاتجاهات النظرية المتعلقة بتطور الأسرة ودورها في التنشئة الاجتماعية.
4/ التركيز على دور الأسرة وعلاقتها بالثقافة السائدة في المجتمع وكذلك المؤسسات الاجتماعية الأخرى كالمدرسة وجماعة الرفاق ووسائل الإعلام ودورها في التنشئة الاجتماعية.
3/ تعريف الطالب بأهمية الاتجاهات النظرية المتعلقة بتطور الأسرة ودورها في التنشئة الاجتماعية.
3/ تعريف الطالب بأهمية الاتجاهات النظرية المتعلقة بتطور الأسرة ودورها في التنشئة الاجتماعية.
1- تعريف الطلاب بمكونات التنشئة الاجتماعية بالنسبة لحياة الفرد . 2- كيفية تكيف الطالب مع محيطه الذي يعيش فيه ، واقرأنه الذين يتعامل معهم . 3- معرفة الطلاب بواجباتهم نحو والديهم وأسرهم ، ومعنى الترب
1- تعريف الطلاب بمكونات التنشئة الاجتماعية بالنسبة لحياة الفرد . 2- كيفية تكيف الطالب مع محيطه الذي يعيش فيه ، واقرأنه الذين يتعامل معهم . 3- معرفة الطلاب بواجباتهم نحو والديهم وأسرهم ، ومعنى الترب

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
تعريف الطلاب بمكونات التنشئة الاجتماعية تكيف الطالب مع محيطه الذي يعيش فيه إكساب الفرد شخصيته داخل أسرته ومجتمعه تشُرب الفرد الثقافة السائدة في المجتمع
فهم الاهداف التي تسعى الى دراسة المقرر . وضوح المقررات بشكل صحيح , الوصول الى مدى اهمية المادة من ناحية تنشئة الطفل داخل الاسرة . كيفية التعامل مه الطفل بشكل صحيح . امكانية التعرف على المشاكل الاجتماعية التى تحدث داخل الاسرة . معرفة التعامل مع الطفل من الناحية التربوية . مهارة التواصل مع الطفل بشكل ايجابي . معرفة انواع التقليد التي يتعلمها الطفل من افراد الاسرة . تعليم الطفل مهارة التحدث مع الافراد داخل وخارج الاسرة .

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
اعطاء مقهوم عام عن المقرر بشكل مختصر . توضيح العناوين بالسبورة . اعطاء ورقات بحثية بشكل مستمر .

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
الرباط منشورات كلية الآداب والعلوم الإنسانية 1996 1- مصطفى حدية التنشئة الاجتماعية والهوية .

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
- 3 6 1 2- التنشئة الاجتماعية ، أساسياتها ، وخصائصها ، وعلاقتها مع المفاهيم الأخرى . ( التنشئة وتكوين الذات ـــ اللغة وعملية التنشئة الاجتماعية ـــ التطبيع الاجتماعي والأمان العاطفي ـــ الثقافة والتنشئة الاجت
- 3 6 1 3- شروط ونظريات التنشئة الاجتماعية . آليات التنشئة الاجتماعية ، ( الملاحظة ، التقليد ، الضبط ، الثواب والعقاب )
- 3 6 1 مؤسسات التنشئة الاجتماعية - العوامل المؤثرة في التنشئة الاجتماعية- الأنماط الخاطئة في التنشئة الاجتماعية
لا يوجد محاضرة واحدة في الاسبوع 3 ورقة بحثية كل اسبوع 1- التنشئة الاجتماعية ، تعريفها ، أهميتها ، أهدافها .