Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | م ك 600 | n | طرق تدريس خاصة |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يشمل |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
أن يكتسب الطالب مفاهيم ومبادئ طرق التدريس |
أن يتعرف الطالب استراتيجيات التعليم و التعلم النشط فى تدريس علم النفس |
أن يطبق الطالب استراتيجيات التعليم و التعلم النشط في تدريس علم النفس |
أن يصوغ الطالب الأهداف الإجرائية في مجال التخصص |
أن يصمم الطالب أدوات متنوعة لتقويم المجالات المعرفية والوجدانية والمهارية فى علم النفس. |
أن يحدد الطالب أساليب التعلم الذاتى وتقويمها فى علم النفس. |
أن يقدر الطالب قيمة مقرر طرق التدريس بالنسبة للمعلم |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
متطلبات الاداء التدريسي داخل المؤسسات التربوية | استخدام المعلومات المكتسبة في اعداد درس وتطبيق مفرادات المنهج الدراسي وتحقيق النجاح بالاداء المتميز | التمكن من اخراج درس في علم النفس بكفاءة | التمكن من تطبيق المعارف النظرية في الحياة العملية |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
دار الفكر العربى ( القاهرة) | جابر عبد الحميد | التدريس والتعليم | ||
دار الميسرة النشر والتوزيع - عمان | 3 | عفت مصطفى الطناوي | التدريس الفعال - تخطيطه- مهاراته - استراتيجياته - تقويمه | |
الدار المصرية اللبنانية | حسن شحاتة | اساسيات التدريس الفعال في العالم العربي | ||
دار الكتاب الجامعى ( الإمارات) | زيد الهويدى | مهارات التدريس الفعال | ||
دار المسيرة ( الأردن ) | محمد محمود حيلة | مهارات التدريس الصفى |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
1 | 2 | مفهوم التدريس- أهداف مهنة التدريس | ||
1 | 2 | أركان عملية التدريس - مفهوم طرق التدريس- التدريس علم وفن | ||
1 | 2 | استراتيجيات واساليب التدرس - مهارات التدريس | ||
1 | 3 | 1 | إستراتيجية الإلقاء والمحاضرة : مفهومها – خطواتها – أساليب تحسينها تطبيقات على استخدامها في تدريس التربية وعلم النفس | |
1 | 3 | 1 | استراتيجية الحوار والمناقشة :مفهومها – خطواتها – تطبيقات على استخدامها في مجال التربية وعلم النفس | |
1 | 3 | 1 | استراتيجية التعلم التعاونى : مفهومها – أساليبها ( أسلوب فرق التحصيل أسلوب الصور المقطوعة – أسلوب البحث الجماعى – أسلوب فكر زاوج شارك | |
1 | 3 | 1 | تصميم واعداد درس | |
1 | 3 | 1 | استراتيجية العصف الذهنى : مفهومها – خطواتها – تطبيقات على استخدامها في علم النفس | |
1 | 3 | 1 | استراتيجية حل المشكلات : مفهومها – خطواتها – تطبيقات على استخدامها في علم النفس | |
1 | 3 | 1 | استراتيجية الاكتشاف:مفهومها – أنواعها – تطبيقات على استخدامها في علم النفس |