Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | م ج 115 | n | أساسيات البحث العلمي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
اساسيات البحث العلمي |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
ان يتعرف الطالب على كيفية اختيار موضوع يصلح للبحث العلمي |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
اعداد طالب متمكن من فن كتابة الرسائل والبحوث الجامعية | اعداد طالب له القدرة على اختيار موضوع يصلح للبحث العلمي | اعداد طالب قادر استخدام أدوات جمع البيانات في البحث التربوي | التطلع إلى تخريج طلاب باحثين |
اساليب التعليم |
---|
العصف الذهني التعلم بالمجاميع التعلم التعاوني |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
الدار البضاء | مطبعة النجاح الدار البيضاء | الاولى | علي حسني | المنهجية في الدراسة والاستيعاب |
القاهرة | مكتبة النهضة المصرية | الرابعة | محمد عثمان الخشت | فن كتابة البحوث العلمية واعداد الرسائل الجامعية |
القاهرة | مكتبة النهضة المصرية | الاولى | محمد عثمان الخشت | المنهجية في الدراسة والاستيعاب |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
المحاضرة الاولى | 2 | كيفية الوصول إلى تحديد موضوع يصلح للبحث العلمي | ||
لايوجد | المحاضرة الاولى | 2 | حلقة نقاش | كيفية الوصول إلى تحديد موضوع يصلح للبحث العلمي |
لايوجد | المحاضرة الثانية | 2 | حلقة نقاش | ماهو دور المشرف |
لايوجد | الرابعة | 2 | حلقة نقاش | فن القراءة والاقتباس |
لايوجد | الخامسة | 2 | ورقة بحثية | كيف تجعل اسلوبك واضح ومتماسك |
لايوجد | السادسة | 2 | حلقة نقاش | علامات الترقيم |
لايوجد | السابعة | 2 | حلقة نقاش | كيفية كتابة قائمة المصادر والمرجع |
0 | 2 | 0 | البحث الوصفي، مفهومه وأنواعه ، وكيفية التدريب عليه، وكيفية تطبيقه. البحث التاريخي، مفهومه وأنواعه، وكيفية التدريب عليه، وكيفية تطبيقه. البحث التجريبي، مفهومه وأنواعه، وكيفية است | |
0 | 1 | 2 | رابعاً: أدوات جمع البيانات: مفهومها، أنواعها، أهميتها التربوية. |