Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | م ك 101 | n | مدخل إلى التربية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
مفهوم التربية وأهدافها وانواعها والتطور التاريخي للتربية عبر العصور والتربية المقصودة والغير مقصودة والأصول الفلسفية للتربية الفلسفة القديمة والتقدمية والإسلامية كنموذج لكل فلسفة والأصول النفسية للترب |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
أن يتعرف الطالب على مفهوم التربيةوفلسفتها من خلال دراسة تاريخية لتطور الأفكار والنظريات التربوية المختلفة. |
اكتساب الطالب المعلم القيم والمفاهيم والإتجاهات الأساسية لعمليات التربية وعلاقتها بمجالات الحياة المختلفة في المجتمع. |
اكتساب الطالب المعلم القيم والمفاهيم والإتجاهات الأساسية لعمليات التربية وعلاقتها بمجالات الحياة المختلفة في المجتمع. |
ان يتعرف الطالب على مفهوم التربية وفلسفتها من خلال دراسة تاريخية لتطور الأفكار والنظريات التربوية المختلفة |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
استخدامات المقرر والتعريف به وما يشمله من مفردات وأهمية المقرر | شرح وسرد نشأة المقرر واكتسابالطالب المعلم القيم والمفاهيم والإتجاهات الأساسية | اكتساب أساليب جديدة والمشاركة في النشاطات. | الإنضباط والإلتزام بالوقت وأساليب توصيل المعلومة وإعطاء المحاضرات |
استخدامات المقرر والتعريف بالمقرر ومايشمله من مفردات وأهمية المقرر وانواع المقرر | يتعرف الطالب على مفهوم التربية وفلسفتها واكتساب الطالب المعلم القيم والمفاهيم والإتجاهات | اكتساب مهارات وأساليب جديدة والتحليل التربوي الجيد واختيار الوسائل المناسبة | المشاركة في الأنشطة وتحويل المهارات التربوية إلى واقع ملموس |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكتبة | الدار العربية للكتاب. تونس | لا يوجد | أحمد علي الفنيش | أصول التربية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
لا | محاضرة | 2 | أسئلة شفوية | مفهوم التربية وأهدافها والأصول الفلسفية للتربية والأصول النفسية للتربية |