Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ت ع108 | n | نحو 8 |
وصف المقرر الدراسي |
---|
دراسة الحالة الإعرابية للفعل المضارع ، رفعا ونصبا وجزما ، دراسة ادوات الشرط ، الإخبار بالذي والألف واللام ، دراسة أحكام العدد ، كنايات العدد ، الحكاية |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
ان يفهم الطلاب المفاهيم والمصطلحات المتعلقة بالمقرر |
أ، يكسب الطلاب المهارات اللغوية في الكتابة الصحيحة نحويا |
أن يكون الطالب قادرا على النطق اللغوي السليم أثناء التحدث |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
فهم المصلحات والمفاهيم | القدرة على التميز بين الجمل والتراكيب الصحيحة وتصويب الالجمل الخاطئة | القدرة على النطق السليم والكتابة الحيحة | القدرة على التحدث بطلاقة ولغة سليمة |
اساليب التعليم |
---|
الحوار والمناقشة |
التعليم الذاتي |
المحاضرة والإلقاء |
العرض الالكتروني |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة الكلية | دار الطلائع | 2010 | ابن عقيل | شرح ابن عقيل على ألفية ابن مالك |
مكتبة الكلية | دار الثقافة | 2001 | عباس حسن | النحو الوافي |
مكتبة الكلية | دار الكتب العلمية | 2001 | ابن هشام | شرح قطر الندى وبل الصدى |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 4 | 12 | تطبيقات عملية 2 | دراسة جوازم الفعل المضارع |
0 | 3 | 6 | 2 | أدوات الشرط |
2 | 4 | 1 | الحال | |
0 | 2 | 4 | 1 | الحال الجملة |
0 | 1 | 2 | 2 | التنييز تعريفه وشواهده |
0 | 2 | 4 | 1 | يمييز العدد |
0 | 2 | 4 | 1 | تطبيقات على التمييز |
0 | 2 | 4 | 1 | حروف الجر عددها ومعانيها |
0 | 2 | 4 | 2 | تطبيقات على استعما حروف الجر |
0 | 2 | 4 | 1 | الجر بالإضافة |
0 | 3 | 6 | 2 | الإخبار بالذي والألف والام |
0 | 6 | 12 | 2 | دراسة أحكام العدد |
0 | 2 | 4 | 2 | كنايات العدد |
0 | 2 | 4 | 2 | الحكاية |