A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية م ك 110 n القياس والتقويم التربوي

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
• القياس النفسي التربوى: مفهوم القياس ـ خصائص القياس، أهداف وفوائد القياس. • التقويم التربوي : مفهوم وأنواع التقويم – الفرق بين التقويم والقياس • وظائف وخطوات التقويم ـ أسس التقويم ومجالاته • أدوات التقويم ووسائله : - الاختبارات التحصيلية ( مفهومها ـ أنواعها ـ خطوات إجرائها )، تصميم الاختبار ألتحصيلي. - الملاحــــظـــة ( مفهومها ـ أهدافها ـ أنواعهاـ خطوات إجرائها )، تصميم بطاقة الملاحظة - الاستبيانات ( مفهومها ـ أنواعها ـ أهدافها ـ خطوات إعدادها )، تصميم الاستبانة - المقابلة ( أهدافه
أهــداف الـمـقـرر*
1 ـ إكساب الطلاب المعلمين الحقائق والمفاهيم والمبادئ المتصلة بالقياس المتصلة بالقياس النفسي-.
2 ـ تعريف الطالب المعلم بمبادئ ومفاهيم التقويم التربوي
3 ـ تنمية مهارات صياغة أسئلة الاختبار التحصيلى لدى الطلاب المعلمين
4 ـ تدريب الطلاب المعلمين علي بناء أدوات التقويم
أن يعرف الطالب معنى التقويم والقياس التربوي
أن يجري تطبيقات تربوية للقياس
أن يتدرب على إعداد أدوات التقويم
أن يقارن بين التقويم والقياس

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
فهم شامل للقيا والتقويم ربط المهارات العلمية اتناج علاقات في مستويات التفكير العليا الملاحظة ومهارات عمليات العلم
أن يعرف التقويم والقياس والفرق بينهم أن يطبق تدريبات على التقويم والقياس التدريب العملي على مهارات القياس والتقويم أن يجري التقويم والقياس بمهارة

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
ورش عمل مجاميع التعلم التعاوني عروض فردية وجماعية
مجاميع التعلم العصف الذهني العروض الفردية والجماعية وشرائح البور بوينت

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
بيت الثقافة جامعة حلوان، 2008 1 على ماهر خطاب 1. ، التقويم والقياس النفسي ،

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
0 1 2 1 -أهم تعريفات الشخصية وأهمية دراسة الشخصية , الاصل اللغوي لمصطلح الشخصية 2- نظرة العرب قبل وبعد الإسلام ,نظرة إبن خلدون للشخصية وعلاقتها بالبيئة . 3-الشخصية والبناء النفسي . 4-أبعاد الشخصية : البعد
0 1 2 1 • القياس النفسي التربوى: مفهوم القياس ـ خصائص القياس، أهداف وفوائد القياس.
0 1 2 1 • وظائف وخطوات التقويم ـ أسس التقويم ومجالاته
0 1 2 1 • أدوات التقويم ووسائله :
0 1 2 1 - الاختبارات التحصيلية ( مفهومها ـ أنواعها ـ خطوات إجرائها )، تصميم الاختبار ألتحصيلي.
0 1 2 1 - الملاحــــظـــة ( مفهومها ـ أهدافها ـ أنواعهاـ خطوات إجرائها )، تصميم بطاقة الملاحظة
0 1 2 1 - الاستبيانات ( مفهومها ـ أنواعها ـ أهدافها ـ خطوات إعدادها )، تصميم الاستبانة
0 1 2 1 - المقابلة ( أهدافها أنواعها- تصميم استمارة مقابلة)
0 1 2 0 - قياس الميول والاتجاهات
0 1 2 1 - البرامج العلاجية والتقويم الشامل
0 1 2 1 • القياس النفسي التربوى: مفهوم القياس ـ خصائص القياس، أهداف وفوائد القياس. • التقويم التربوي : مفهوم وأنواع التقويم – الفرق بين التقويم والقياس • وظائف وخطوات التقويم ـ أسس التقويم ومجالاته • أدوات ال
0 1 2 1 • القياس النفسي التربوى: مفهوم القياس ـ خصائص القياس، أهداف وفوائد القياس.
0 2 4 2 • التقويم التربوي : مفهوم وأنواع التقويم – الفرق بين التقويم والقياس
0 1 2 1 • أدوات التقويم ووسائله : - الاختبارات التحصيلية ( مفهومها ـ أنواعها ـ خطوات إجرائها )، تصميم الاختبار ألتحصيلي.
0 2 4 1 - الملاحــــظـــة ( مفهومها ـ أهدافها ـ أنواعهاـ خطوات إجرائها )، تصميم بطاقة الملاحظة
0 2 4 1 - الاستبيانات ( مفهومها ـ أنواعها ـ أهدافها ـ خطوات إعدادها )، تصميم الاستبانة
0 1 2 1 - المقابلة ( أهدافها أنواعها- تصميم استمارة مقابلة)
0 1 2 1 - قياس الميول والاتجاهات
0 2 4 2 - البرامج العلاجية والتقويم الشامل