Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | م ك 110 | n | القياس والتقويم التربوي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
• القياس النفسي التربوى: مفهوم القياس ـ خصائص القياس، أهداف وفوائد القياس. • التقويم التربوي : مفهوم وأنواع التقويم – الفرق بين التقويم والقياس • وظائف وخطوات التقويم ـ أسس التقويم ومجالاته • أدوات التقويم ووسائله : - الاختبارات التحصيلية ( مفهومها ـ أنواعها ـ خطوات إجرائها )، تصميم الاختبار ألتحصيلي. - الملاحــــظـــة ( مفهومها ـ أهدافها ـ أنواعهاـ خطوات إجرائها )، تصميم بطاقة الملاحظة - الاستبيانات ( مفهومها ـ أنواعها ـ أهدافها ـ خطوات إعدادها )، تصميم الاستبانة - المقابلة ( أهدافه |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1 ـ إكساب الطلاب المعلمين الحقائق والمفاهيم والمبادئ المتصلة بالقياس المتصلة بالقياس النفسي-. |
2 ـ تعريف الطالب المعلم بمبادئ ومفاهيم التقويم التربوي |
3 ـ تنمية مهارات صياغة أسئلة الاختبار التحصيلى لدى الطلاب المعلمين |
4 ـ تدريب الطلاب المعلمين علي بناء أدوات التقويم |
أن يعرف الطالب معنى التقويم والقياس التربوي |
أن يجري تطبيقات تربوية للقياس |
أن يتدرب على إعداد أدوات التقويم |
أن يقارن بين التقويم والقياس |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
فهم شامل للقيا والتقويم | ربط المهارات العلمية | اتناج علاقات في مستويات التفكير العليا | الملاحظة ومهارات عمليات العلم |
أن يعرف التقويم والقياس والفرق بينهم | أن يطبق تدريبات على التقويم والقياس | التدريب العملي على مهارات القياس والتقويم | أن يجري التقويم والقياس بمهارة |
اساليب التعليم |
---|
ورش عمل مجاميع التعلم التعاوني عروض فردية وجماعية |
مجاميع التعلم العصف الذهني العروض الفردية والجماعية وشرائح البور بوينت |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
بيت الثقافة | جامعة حلوان، 2008 | 1 | على ماهر خطاب | 1. ، التقويم والقياس النفسي ، |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 1 | 2 | 1 | -أهم تعريفات الشخصية وأهمية دراسة الشخصية , الاصل اللغوي لمصطلح الشخصية 2- نظرة العرب قبل وبعد الإسلام ,نظرة إبن خلدون للشخصية وعلاقتها بالبيئة . 3-الشخصية والبناء النفسي . 4-أبعاد الشخصية : البعد |
0 | 1 | 2 | 1 | • القياس النفسي التربوى: مفهوم القياس ـ خصائص القياس، أهداف وفوائد القياس. |
0 | 1 | 2 | 1 | • وظائف وخطوات التقويم ـ أسس التقويم ومجالاته |
0 | 1 | 2 | 1 | • أدوات التقويم ووسائله : |
0 | 1 | 2 | 1 | - الاختبارات التحصيلية ( مفهومها ـ أنواعها ـ خطوات إجرائها )، تصميم الاختبار ألتحصيلي. |
0 | 1 | 2 | 1 | - الملاحــــظـــة ( مفهومها ـ أهدافها ـ أنواعهاـ خطوات إجرائها )، تصميم بطاقة الملاحظة |
0 | 1 | 2 | 1 | - الاستبيانات ( مفهومها ـ أنواعها ـ أهدافها ـ خطوات إعدادها )، تصميم الاستبانة |
0 | 1 | 2 | 1 | - المقابلة ( أهدافها أنواعها- تصميم استمارة مقابلة) |
0 | 1 | 2 | 0 | - قياس الميول والاتجاهات |
0 | 1 | 2 | 1 | - البرامج العلاجية والتقويم الشامل |
0 | 1 | 2 | 1 | • القياس النفسي التربوى: مفهوم القياس ـ خصائص القياس، أهداف وفوائد القياس. • التقويم التربوي : مفهوم وأنواع التقويم – الفرق بين التقويم والقياس • وظائف وخطوات التقويم ـ أسس التقويم ومجالاته • أدوات ال |
0 | 1 | 2 | 1 | • القياس النفسي التربوى: مفهوم القياس ـ خصائص القياس، أهداف وفوائد القياس. |
0 | 2 | 4 | 2 | • التقويم التربوي : مفهوم وأنواع التقويم – الفرق بين التقويم والقياس |
0 | 1 | 2 | 1 | • أدوات التقويم ووسائله : - الاختبارات التحصيلية ( مفهومها ـ أنواعها ـ خطوات إجرائها )، تصميم الاختبار ألتحصيلي. |
0 | 2 | 4 | 1 | - الملاحــــظـــة ( مفهومها ـ أهدافها ـ أنواعهاـ خطوات إجرائها )، تصميم بطاقة الملاحظة |
0 | 2 | 4 | 1 | - الاستبيانات ( مفهومها ـ أنواعها ـ أهدافها ـ خطوات إعدادها )، تصميم الاستبانة |
0 | 1 | 2 | 1 | - المقابلة ( أهدافها أنواعها- تصميم استمارة مقابلة) |
0 | 1 | 2 | 1 | - قياس الميول والاتجاهات |
0 | 2 | 4 | 2 | - البرامج العلاجية والتقويم الشامل |