Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | هع 252 | Mechanical Engineering 2 | ميكانيك هندسي 2 |
اجبارية | نظري | تخصصية | هع 252 | Mechanical Engineering 2 | ميكانيك هندسي 2 |
اجبارية | نظري | تخصصية | هع 252 | Mechanical Engineering 2 | ميكانيك هندسي 2 |
اجبارية | نظري | تخصصية | هع 252 | Mechanical Engineering 2 | ميكانيك هندسي 2 |
اجبارية | نظري | تخصصية | هع 252 | Mechanical Engineering 2 | ميكانيك هندسي 2 |
وصف المقرر الدراسي |
---|
المتطلبات الاكاديمية لمادة برمجة الحاسوب 2 |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
فهم الأجسام الصلبة والأنظمة المكافئة للقوى والحركة المستقيمة والدورانية. |
1. تعريف الطالب بالمفاهيم الأساسية لعلم الميكانيكا الهندسية وحالة الحركة للأجسام والجسيمات |
تعريف الطالب بالتطبيقات الهندسية لعلم الميكانيكا الهندسية في مجالات الهندسة المدنية والميكانيكية |
تعليم الطالب كيفية تحويل التصاميم الهندسية الى معادلات رياضية ومن تم القيام بإيجاد الحلول لها ورسم الجسم الحر وتحديد القوى المؤثرة والخ .... |
تعليم الطالب كيفية تحويل التصاميم الهندسية الى معادلات رياضية ومن تم القيام بإيجاد الحلول لها ورسم الجسم الحر وتحديد القوى المؤثرة والخ .... |
تنمية قدرة الطالب على تحليل أي مشكلة هندسية بأسلوب بسيط ومنطقي وذلك بتطبيق بعض المفاهيم الأساسية الفيزيائية الواضحة |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ادراك الطالب بأهمية علم الميكانيكا الهندسية وتطبيقاتها لكافة فروع الهندسة | تنمية القدرات الذهنية في علم الحساب والهندسة الفراغية | تنمية القدرات الذهنية في علم الحساب والهندسة الفراغية | اظهار قدرات البحث وحل المسائل المعقدة. |
معرفة طرق واليات تحديد جسم او جسيم في الفراغ. | تحديد القوى المؤثرة في الاجسام المتحركة | تحديد القوى المؤثرة في الاجسام المتحركة | تحسين القدرة على حل المعادلات الرياضية والجبر والتكامل. |
التحليل الديناميكي للأجسام والجسيمات لإيجاد والازاحات والسرع والعجلة ومن ثم تحديد القوى الناتجة عنها. | تحديد اسباب عدم الاتزان في الاليات الميكانيكية وايجاد الحلول لها | تحديد اسباب عدم الاتزان في الاليات الميكانيكية وايجاد الحلول لها | تحويل المشكلة الهندسية الى مسألة رياضية يمكن التعامل معها وايجاد الحل لها. |
معرفة طالب الهندسة وفهمه لمصطلح فوى القصور الذاتي وكمية الحركة والدفع والتصادم | معرفة طالب الهندسة وفهمه لمصطلح قوى القصور الذاتي وكمية الحركة والدفع والتصادم | معرفة طالب الهندسة وفهمه لمصطلح قوى القصور الذاتي وكمية الحركة والدفع والتصادم | تحسين القدرة على التواصل ضمن العمل الجماعي |
ارساخ المفاهيم الهندسية لقوانين نيوتن الفيزيائية في مجال الحركة والقدرة والشغل | ارساخ المفاهيم الهندسية لقوانين نيوتن الفيزيائية في مجال الحركة والقدرة والشغل | ارساخ المفاهيم الهندسية لقوانين نيوتن الفيزيائية في مجال الحركة والقدرة والشغل | امكانية الطالب على مناقشة بعض المواضيع الهندسية الخاصة بالإنشاءات مع المهندسين المتخصصين وذلك لان الانشاءات الهندسية الخرسانية منهت والمعدنية تعتمد اساسا على علم السكون |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
موقع القسم على الفيس بوك ، المنسق | Mc Graw Hill | 12th edition | R. C. Hibbeler | Engineering Mechanics Dynamics |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 3 | 3 | 0 | كينماتيكا الجسيمات |
0 | 3 | 3 | 0 | الحركة المستقيمة الحركة على خط منحنى يقع في مستوي واحد |
0 | 3 | 3 | 0 | الإحداثيات المتعامدة، الإحداثيات العمودية والمماسية، الإحداثيات القطبية |
0 | 0 | 3 | 0 | الحركة في الفراغ على مسار منحني، الحركة النسبية |
0 | 3 | 3 | 0 | الحركة المستقيمة الحركة على خط منحنى يقع في مستوي واحد |
0 | 3 | 3 | 0 | كينتيكا الجسيمات، طريقة القوة، الكتلة |
0 | 3 | 3 | 0 | التعجيل، قانون نيوتن الثاني |
0 | 3 | 3 | 0 | الحركة المستقيمة، الحركة المنحنية |
0 | 3 | 3 | 0 | طريقة الشغل، الطاقة الكامنة |
0 | 3 | 3 | 0 | طريقة الدفع، كمية الحركة، حفظ الدفع |
0 | 6 | 6 | 0 | الحركة الدورانية وعزم الدوران |
0 | 3 | 3 | 0 | العلاقة بين عزم القوة وكمية الحركة، نظرية المحور الموازي |