Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ARABC_A | Arabic Language A | اللغة العربية أ |
وصف المقرر الدراسي |
---|
لغة عربية أ |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
المحافظة على سلامة اللغة العربية بوصفها لغة القرآن الكريم ، وعنوان شخصية الأمة ، ورمز هويتها. |
إثراء المعرفة الإنسانية باللغة العربية لغة وأدبا وثقافة وحضارة . |
الكتابة الصحيحة الخالية من الأخطاء والواضحة والسليمة من الغموض واللبس. |
تنمية الحس اللغوي والأدبي والنقدي ، وحب الاطلاع . |
التفاعل مع ثقافات العصر ومعارفه وتجاربه وإقامة جسور التواصل الإنساني مع هذا الواقع المعاصر . |
تخريج كوادر على درجة عالية من التعليم والتأهيل والتميز. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يتمكن الطلبة من اعتماد أساليب التفكير العلمي في مواجهة المشكلات | أن ينمي الطالب مهارته اللغوية والأدبية. | أن يعي الطالب أهمية الدور الذي سوف يقوم به عند مزاولة مهنة التدريس. | مهارة البحث العلمي. |
اعتماد أساليب التفكير المنهجية التي تتناسب مع شكل ومحتوى المعرفة المتاحة من خلال ما يدرسه من آداب اللغة العربية وغيرها ، ولا سيما ما كان متصلا منها باللغة بوجه عام واللغة العربية بشكل خاص. | أن يتمكن الطالب من الإلمام بقواعد اللغة الثابتة ومواكبة الجديد وربطه بالأصيل . | أن يساهم الطالب في الحفاظ على التراث اللغوي والأدبي لامته ومواكبة الجديد | مهارات التفكير بأنواعه المختلفة ( الناقد ، والإبداعي ، والتحليلي ) |
تنمية مواهب الطلبة وقدراتهم في الفنون الأدبية من خلال المعرفة المكتسبة | - | أن يتمكن الطالب من غرس اللغة العربية الفصيحة والإبتعاد عن الإنجراف وراء العامية السلبية والمصطلحات الاجنبية التي بدأت تنتشر بشكل واسع في المجتمع. | - |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
1 | 2 | حكم وتجارب لزهير بن ابي سلمى | ||
1 | 2 | اعتذار ومديح لكعب بن زهير | ||
1 | 2 | تقوى وورع للفرزدق | ||
1 | 2 | خطبة الرسول في حجة الوداع | ||
1 | 2 | وصية سيد حكيم | ||
1 | 2 | المرفوعات - أ- الفاعل | ||
1 | 2 | ب- المبتدأ | ||
1 | 2 | ج- الخبر | ||
1 | 2 | النواسخ: أ- كان وأخواتها | ||
1 | 2 | ب- إن وأخواتها | ||
1 | 2 | ب- إن وأخواتها | ||
1 | 2 | علم المعاني | ||
1 | 2 | علم المعاني | ||
1 | 2 | علامات الترقيم |