المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
ان يتعرف الطالب علي الاجهزة والادوات الخاصة بالجمباز |
ان يستوعب الطالب مبادي وأساسيات الجمباز |
ان يكون للطالب القدرة علي تعلم وأداء المهارات المطلوبة |
ان يكون للطالب القدرة علي التعامل مع الاجهزة والادوات الخاصة بالجمباز |
ان يتعرف الطالب علي كيفية تعلم وتعليم مهارات الجمباز |
ان يستوعب الطالب مبادي وأساسيات مهارات الجمباز |
ان يكون للطالب القدرة علي التركييز في تطبيق المهارات بشكل فني |
ان يكون للطالب القدرة علي ربط المهارات ببعض |
ان يتعرف الطالب علي طريقة الاداء علي كل جهاز من أجهزة الجمباز |
ان يستوعب الطالب طريقة الاداء الصحيح لكل مهارة من مهارات الجمباز |
ان يكون للطالب الفكرة المناسبة علي تهيئة الجسم بالطريقة المناسبة قبل اداء المهارات |
ان يكون للطالب القدرة علي ربط المواضيع ببعضها |
أن يتعرف الطالب علي الخطوات الفنية و التعليمية و الأخطاء الشائعة و طرق السند و القدرات البدنية المطلوبة للمهارات المقررة |
يحدد المعوقات ويتوقع التحديات التي تواجه بيئة الممارسة الرياضية ويختار الأنسب بين البدائل لحلها |
أن يكون للطالب القدرة علي تطبق إجراءات الأمن والسلامة القانونية والصحية |
أن يكون الطالب قادراً علي استخدام الأجهزة الخاصة بالجمباز، حسب الأسس العلمية الصحيحة. |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
صالة |
1 |
2 |
ورقة عمل |
الجانب النظري :معرفة أسس أختيار وتدريس مادة الجمباز من النواحي العلمية السليمة |
صالة |
2 |
2 |
ورقة عمل |
التطورالتاريخي للجمباز بصفة عامة وفي ليبيا بصفة خاصة |
صالة |
3 |
2 |
لايوجد |
الامن والسلامة علي الاجهزة المطلوبة |
صالة |
4 |
2 |
لايوجد |
الجانب العملي والتطبيقي الحركات الارضيةمهارة الدحرجة الامامية المكورة |
صالة |
5 |
2 |
لايوجد |
الدحرجة الخلفية المكورة |
صالة |
6 |
2 |
ورقة عمل |
ربط الدحرجة الامامية بالخلفية و بتقاطع اليدين |
صالة |
7 |
2 |
لايوجد |
التوازن الامامي + التوازن الخلفي |
صالة |
8 |
2 |
ورقة عمل |
القفو ضما /مهر /عرضا + القفز فتحا /مهر / عرضا |
صالة |
9 |
2 |
لايوجد |
جهاز العقلة: المرجحة بزاوية |
صالة |
12 |
2 |
تدريبات |
جهاز المتوازي: المرجحة من الترتكاز |
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|
|
|
0 |
|
|