المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
معرفة سمات وخصائص الاراضي الجافة |
الالمام بالمشكلات البيئة في المناطق الجافة واسبابها |
اعداد جغرافي قادر ويسهم في تخطيط المناطق الجافة وحلحلة مشاكلها. |
ازكاء روح العمل الجماعي والمنافسة بين الطلبة |
تعليم الطلبة الأراضي الجافة وشبة الجافة |
توضيح أهمية الاراضي الجافة ودور الجغرافي فيه. |
الأساليب المستخدمة للاستفادة من المياة السطحية والجوفية في المناطق الجافة وشبة الجافة |
أن يقارن الطالب بين الأراضي الجافة وشبة الجافة . |
تعليم الطلبة الأراضي الجافة وشبة الجافة |
توضيح أهمية الاراضي الجافة ودور الجغرافي فيه. |
الأساليب المستخدمة للاستفادة من المياة السطحية والجوفية في المناطق الجافة وشبة الجافة |
أن يقارن الطالب بين الأراضي الجافة وشبة الجافة . |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
|
1 |
2 |
|
11- الوطن العربي - العالم الاسلامي |
|
3 |
6 |
|
12- الخصائص العامة للاراضي الجافة |
|
1 |
2 |
|
15- مناقشة الورقات البحثية |
|
2 |
4 |
|
1- مقدمة ومفهوم عن الاراضي الجافة وشبه الجافة |
|
2 |
4 |
|
3- التوزيع الجغرافي للاراضي الجافة وشبه الجافة |
|
|
0 |
|
|
|
1 |
2 |
|
5- الامتحان النصفي الاول |
|
1 |
2 |
|
6- التغيرات المناخية في الاراضي الجافة |
|
2 |
4 |
|
7-الاساليب المستخدمة للاستفادة من المياه السطحية والجوفية في المناطق الجافة وشبه الجافة |
|
1 |
2 |
|
9- ليبيا، انمودج من الاراضي الجافة |
|
1 |
2 |
|
10- الامتحان النصفي الثاني |
|
|
2 |
|
تصنيف البيانات وتحليلها |
|
12 محاضرة |
2 |
|
الاراضي الجافة |
|
12 محاضرة |
2 |
|
جغرافية الاراضي الجافة |