المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
فهم تسمية وكتابة المركبات والمعادلات الكيميائية |
ان يكتسب الطالب مهارات فكرية تتعلق بالأساليب والاتجاهات الحديثة في علم الكيمياء |
ان يقوم الطالب بكتابة صيغ المركبات الكيميائية وتسميتها |
تحديد اهم انجازات علم الكيمياء لخدمة البشرية |
القدرة على أجراء الحسابات الكيميائية |
التمييز بين الخصائص الكيميائية والفيزيائية للمركبات الكيميائية |
ان يكون قادر على حساب الصيغ الأولية والجزيئية والتفرقة بينها |
توضيح البعد لاقتصادي والبيئي للكيمياء |
فهم التركيب الذري والجدول الدوري والروابط الكيميائية |
التمييز بين المواد الصلبة والسائلة والغازية |
ان يستطيع حل مسائل الاتزان الكيميائي |
تشجيع اهتمام الطلاب بالكيمياء والتعرف على فروعها |
فهم الاتزان الكيميائي والتوزيع الالكتروني وقوانين الغازات |
كتابة التقاريرالبحثية |
ان يكون للطالب القدرة على حل مسائل الغازات |
يكتسب الطالب قدرا مناسبا من المعرفة العلمية والمبادئ والقوانين والنظريات الكيميائية المختلفة |
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
0 |
3 |
3 |
1 |
Classifications of Matter Physical and Chemical Properties of Matter, Scientific Notation |
0 |
3 |
3 |
1 |
Naming Ionic and Molecules Compounds |
0 |
3 |
3 |
1 |
Atomic number, Mass number, Atomic weight, Isotopes Molecular weights and Percent composition |
0 |
3 |
3 |
1 |
Stoichiometry Writing Chemical Equations Balancing Chemical Equations |
0 |
3 |
3 |
1 |
The structure of an atom Quantum Numbers Electrons Configuration |
0 |
3 |
3 |
1 |
Periodic Table of Elements |
0 |
3 |
3 |
1 |
Types of Chemical Reactions |
0 |
3 |
3 |
1 |
Lewis Symbols or Diagrams Chemical Bonds |
0 |
3 |
3 |
1 |
Chemical Equilibrium: Acidic and Bases |
0 |
3 |
3 |
1 |
Gas States |
0 |
3 |
3 |
1 |
Introduction to organic chemistry |