المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
ان يكتسب الطالب معرفة وافية بتركيب الحاسوب الدقيق |
ان يتمكن الطالب من التمييز بين الحواسيب طبقا لكفاءتها |
القدره على البرمجه باستخدام لغة التجميع |
الاستفادة من العمل الجماعي لحل بعض المسائل و القدرة على العمل ضمن مجموعه او افراد |
ان يكتسب الطالب معرفة بالعلاقات بيت اجزاء الحاسوب |
ان يتمكن الطالب من التميز بين معالجات الحواسيب ومعاير تمييزها |
القدرة على اختيار التعليمة المناسبة لكل عملية باستخدام لغة التجميع |
تمييز و مقارنة لغة التجميع باللغات الاخرى |
ان يكتسب الطالب معرفة بكيفية تنفيد الاومر داخل الحاسوب |
|
|
|
ان يكتسب الطالب معرفة بلغة التجميع و اجراء العمليات الحسابية و المنطقية من خلالها |
|
|
|
المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
0 |
1 |
2 |
0 |
معمارية نظام الكمبيوتر الأساسية |
0 |
1 |
2 |
0 |
العمليات والمعاملات في أجهزة الكمبيوتر |
0 |
1 |
2 |
|
العمليات الحسابية على المعاملات الثنائية |
0 |
2 |
4 |
0 |
بنية وتشغيل وحدة المعالج ووحدة التحكم |
0 |
1 |
2 |
0 |
تقييم أداء أنظمة الكمبيوتر |
0 |
1 |
2 |
0 |
مبدء تطوير المعالجات والمفهوم الأساسي لل pipelining |
0 |
1 |
1 |
0 |
المقاطعات تعريفها نواعها و استخداماتها |
0 |
1 |
2 |
0 |
توضيح كيفية تنفيذ الاوامر داخل المعالج باستخدام مسجلاته مع توضيح المخطط الزمني لتنفيد التعليمات |
0 |
1 |
2 |
0 |
انواع الذكرة الرئيسية و طرق الوصول اليها و طرق القراءة و الكتابة عليها |
5 |
5 |
10 |
5 |
اساسات البرمجه بلغة التجميع |