مساعد محاضر/عتيقة قمزو |
---|
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | م ك 105 | Curriculum Basics | أسس المناهج |
وصف المقرر الدراسي |
---|
مفهوم المنهج التقليدي والمنهج الشامل أسس بناء المنهج المحتوي استراتيجيات التعليم والتعلم |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
معرفة الطالب المفاهيم و المبادئ أساسية المرتبطة بالمنهج و مكوناته و أسس التي يقوم عليها |
يكون الطالب اتجاها إيجابيا نحو مهنة ة التدريس |
يلم الطالب بأهم استراتيجيات التدريس وكيفية استخدامها |
يتعرف الطالب كيفية صياغة الأهداف التعليمية في مجالاتها |
معرفة الطالب و اكتسابه مهارات تصميم المنهج و تنفيذه |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يميز ز الطالب بين بين مفهومي المنهج قديما و حديثا | ان يوضح الطالب أهمية الوسائل التعليمية بالنسبة لكل من الطالب والمعلم | ان يعرض الطالب نموذجا لتخطيط أحد الدروس في مجال تخصصه | ام يشارك الطالب بالرأي في المناقشات و أنشطة التعليمية الخاصة بالمقرر |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرة |
المناقشة |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
عالم النشر | أحمد حسين اللقاني | المناهج بين النظرية والتطبيق | ||
مصر | دار الشروق | جودة أحمد سعادة | صياغة اﻻهداف التعليمية و التربوية | |
مصر | دار النهضة | محمد زياد حمدان | المنهج أصوله وأنواعه و مكوناته | |
مصر | دار النهضة | يحي هندام 'جابر عبدالحميد | المناهج الدراسية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
محاضرة | 2 | المفهوم التقليدي للمنهج و انعكاساته علي جانب العملية التعليمية | ||
محاضرة | 2 | المفهوم الشامل للمنهج و انعكاساته علي جوانب العملية التعليمية | ||
محاضرة | 2 | أوجه المقارنة بين المنهج التقليدي والمنهج الحديث | ||
محاضرة | 2 | الأسس السيكولوجية للمنهج المفهوم طبيعتها مراحل النمو | ||
محاضرة | 2 | أسس الاجتماعية للمنهج مفهومها طبيعتها دور المنهج ففي دعمها | ||
محاضرة | 2 | الأسس الثقافية للمنهج مفهومها طبيعتها دور المنهج في دعمها | ||
محاضرة | 2 | اﻻسس س المعرفية للمنهج مفهومها طبيعتها دور المنهج في دعمها | ||
محاضرة | 2 | عناصر المنهج اﻻهداف مفهومها مصادر اشتقاقها مجاﻻتخا | ||
محاضرة | 2 | المحتوي معايير اختيار المحتوي أساليب تنظيم المحتوي | ||
محاضرة | 2 | استراتيجيات التعليم والتعلم | ||
محاضرة | 2 | اﻻنشطة التعليمية مفهومها أنواعها أهميتها تصميم اﻻنشطة التعليمية تنفيذ اﻻنشطة التعليمية | ||
محاضرة | 2 | التقويم مفهومه أسس التقويم الجيد وظائف التقويم أساليب التقويم و أدواته | ||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | 0 | |||
0 | ||||
0 |