أهــداف الـمـقـرر*
|
ان يتفاعل الطالب بايجابية مع المستجدات والمتغيرات البيئية ذات الصلة بعلم النفس |
أن يلم الطالب بالجوانب المتعلقة بتنمية الابداع لدي الافراد |
ان يعمل الطالب في مجال تطبيق الابحاث النفسية لخدمة المجتمع |
ان يعرف الطالب الجوانب المتصلة بالعملية الابداعية وارتباطها بخدمة المجتمع |
ان يتفاعل الطالب بايجابية مع المستجدات والمتغيرات البيئية ذات الصلة بعلم النفس |
ان يعمل الطالب في مجال تطبيق الابحاث النفسية لخدمة المجتمع |
أن يلم الطالب بالجوانب المتعلقة بتنمية الابداع لدي الافراد |
ان يعرف الطالب الجوانب المتصلة بالعملية الابداعية وارتباطها بخدمة المجتمع |
تهدف المادة ان يكون بمقدور الطالب توظيف المعلومات لخدمة المجتمع والبيئة المحيطة |
المعرفة والفهم |
المهارات الدهنية |
المصادر العلمية والمهنية |
المهارات العامة والمنقولة |
ان يعرف الطالب التطور التاريخي لمفهوم الابداع |
ان يقارن الطالب بين البرامج المتعدد للتدريب على الابداع |
ان يستخدم الطالب المبادئ الاساسية لحل المشكلات الابداعية |
ان يلتزم الطالب بمهارات النقاش والحوار |
أن يذكر الطالب المكونات العامة للابداع |
أن يقترح الطالب تصور لحل المعوقات التي تواجه المبدعين |
ان يستخدم الطالب معارفه في مجال الخدمة النفسية في الحقل الابداعي |
ان يلتزم الطالب بالعمل ضمن فريق |
أن يبين الطالب اساليب دراسة الابداع |
ان يفسر الطالب مراحل العملية الابداعية |
ان يطبق الطالب مقاييس الابداع بصورة مبسطة |
ان يتقن الطالب استخدام الحاسب في ايجاد المعلومات البحثية |
ان يستوعب الطالب خصائص المبدعين |
ان يحلل المراحل التي تمر بها العملية الابداعية |
ان يصمم الطالب نموذج مختصر لمحكات اختيار المبدعين |
ان يتقن الطالب مهارات العرض والتقديم |
ان يعرف الطالب التطور التاريخي لمفهوم الابداع |
ان يقارن الطالب بين البرامج المتعدد للتدريب على الابداع |
ان يصمم الطالب نموذج مختصر لمحكات اختيار المبدعين |
ان يطلع على اساليب ادارة الوقت |
أن يذكر الطالب المكونات العامة للابداع |
ان يفسر الطالب مراحل العملية الابداعية |
ان يطبق الطالب مقاييس الابداع بصورة مبسطة |
ان يتقن الطالب مهارات العرض والتقديم |
أن يبين الطالب اساليب دراسة الابداع |
ان يحلل المراحل التي تمر بها العملية الابداعية |
ان يستخدم الطالب المبادئ الاساسية لحل المشكلات الابداعية |
ان يلتزم الطالب بمهارات النقاش والحوار |
ان يستوعب الطالب خصائص المبدعين |
ان يحلل المراحل التي تمر بها العملية الابداعية |
أن يصمم الطالب تصور لرعاية الموهوبين والمتفوقين |
ان يتقن الطالب استخدام الحاسب في ايجاد المعلومات البحثية |
أن يبين الطالب اساليب دراسة الابداع |
ان يقارن الطالب بين البرامج المتعدد للتدريب على الابداع |
ان يستخدم الطالب معارفه في مجال الخدمة النفسية في الحقل الابداعي |
ان يلتزم الطالب بالعمل ضمن فريق |
أن يبين الطالب اساليب دراسة الابداع |
ان يقارن الطالب بين البرامج المتعدد للتدريب على الابداع |
ان يستخدم الطالب معارفه في مجال الخدمة النفسية في الحقل الابداعي |
ان يلتزم الطالب بالعمل ضمن فريق |